أجهزةسامسونجهواتف و لوحات ذكية

مدهش : شاشات OLED مرنة و خارقة من سامسونج و غير قابلة للكسر

تستعد سامسونج لإنتاج نوع جديد من شاشات OLED تتميز بالصلابة، الشاشة اجتازت عدة تجارب من طرف وزارة الدفاع الأمريكية و أكدت قوتها، و يمكن أن تنقل عالم الأجهزة المحمولة من هواتف و لوحيات و ساعات إلى عصر جديد كليا.

samsung-display-unbreakable-screen

شاشات غير قابلة للكسر

شاشات OLED الجديدة مرنة جدا، اعتمد في تصنيعها على البلاستيك عوض الزجاج الذي يتم تصنيع به شاشات OLED الحالية و التي بالطبع تتعرض للكسر والخدوش بسهولة، رغم وجود طبقات حماية مثل غوريلا غلاس Gorilla Glass 6 سيحمي هاتفك من 15 سقوطا من علو متر.

الشاشات الجديدة موجه خصيصا للهواتف الذكية، لكن الشركة لديها خطط لتوسيع استعمال الشاشات لأغراض أخرى : صالات العرض التعليمية، السيارات، و الصناعة العسكرية.

شاشات سامسونج OLED الجديدة تم تجربتها في مختبرات Underwriters Laboratories، و تم إجراء عدة اختبارات مثل اسقاطها 26 مرة متتالية من علو 1.2 متر، ثم من علو 1.8 متر، ثم اختبارات الحرارة و البرودة، و حققت الشاشات الجديدة نتائج جد مرضية و اجتازتها كلها بنجاح.

و في الفيديو الذي ستشاهدونه أسفله، ستلاحظون بعض اختبارات Samsung مثل ثني الشاشة و تجربة ضربات بالمطرقة و غيرها و التي لا تؤثر في الشاشة تماما.

سامسونج تؤكد بأن الشاشات الجديدة لديها نفس جودة شاشات الزجاج و بنفس درجات السطوع و الاضاءة و التشبع بالألوان، و بنفس السماكة و الوزن.

ستكون هذه التكنولوجيا و الشاشات الجديدة جد مفيدة لمن يعاني من كسر شاشة هاتفه باستمرار نتيجة حوادث سقوط الهواتف، لكن نذكر أن الشاشات في طور التجريب و المختبرات و ربما تصنيعها سيأخذ بعض الوقت، لكن الأكيد أن سامسونج في مراحلها الأخيرة لإنتاج شاشات OLED البلاستيكية المرنة الغير قابلة للكسر.

فيديو شاشات سامسونج OLED مرنة و غير قابلة للكسر

اقرأ أيضا

Samsung Galaxy X : هاتف ذكي قابل للطي ومزود بثلاث شاشات

كيفية استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة أو معطل

احذر : بعض تطبيقات اندرويد تلتقط صور لشاشة هاتفك دون علمك

Audi E-Tron : قل وداعا للمرايا الجانبية و مرحبا بشاشات اللمس

طريقة عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر

عرض شاشة الحاسوب على التلفاز مع كروم كاست Chromecast

أفضل 5 شاشات عريضة لحاسوبك لسنة 2017

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية لا تنسى الإشتراك في نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: الاشتراك في القائمة البريدية لنبضات تقنية.

ولا تنسى الاشتراك في أهم ميزة و هي تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

website-notifications

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك