أخبار

مخطط طموح لمايكروسوفت من أجل إنقاذ كوكب الأرض

التقليل من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون

أعلنت شركة مايكروسوفت عن مخطط طموح للغاية يهدف إلى إنقاذ كوكب الأرض من تَبِعَات المستويات الخطيرة التي وصلت إليها انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في الجو، الشركة تؤكد على أنها ستحمل لواء الشركات الخالية من الكربون مع متم سنة 2030 و استثمار أكثر من مليار دولار لتطوير تكنولوجيا تسمح بإمتصاص الكربون من الغلاف الجوي.

إنقاذ كوكب الأرض : لم يفت الآون بعد

لا يمكننا التغاضي عن مشكل الإحتباس الحراري بعد الآن، أصبح الكل يلمس تأثير هذه الظاهرة البيئية على جميع مناحي الحياة. و أكد العلماء على أنه لن ينفع في المستقبل القريب تخفيض انبعاثات الكربون لوحده بل أجراءات أخرى يجب أن تتخذ من أجل منع ارتفاع درجة حرارة الكوكب.

الجميع يجب أن ينخرط في هذا البرنامج حكومات و أفراد و شركات …، ومن بين الأخبار المفرحة هو إعلان شركة مايكروسوفت عن مخطط طموح من أحل تحييد ومنع استخدام الكربون في كل ما يتعلق بالشركة و منتجاتها.

بيئيا : يمكن تصحيح أخطاء الماضي

وتكون مايكروسوفت بهذا أول شركة تقنية تعلن ليس فقط عن كونها خالية من الكربون بل أيضا استثمارها المباشر في تقنيات حديثة تسمح بإمتصاص الكربون من الغلاف الجو و تدراك ما اقترفناه في الماضي من أخطاء جسيمة في حق كوكبنا الأرض.

وتريد Microsoft بأن تمتص جميع انبعاثات الكربون التي طرحتها في الغلاف الجو بشكل مباشر أو غير مباشر منذ تأسيسها سنة 1975، وتأمل أن تنجح في هذا الأمر بحلول سنة 2050.

و بدأت مايكروسوفت منذ سنة 2012 في البحث عن حلول بديلة وصديقة للبيئة و ستعمل الشركة بشكل كامل بموارد و طاقات متجددة مع حلول سنة 2025.

وسوف تطرح مايكروسوفت 16 مليون طن متري خلال سنة 2020 يتضمن انبعاثات سيارات الشركة و استهلاك الطاقة ضمن مكاتبها و مصانعها.

و هناك بوادر أمل بأن تعلن جوجل و أمازون عن مبادرة مشابهة في المستقبل القريب، وبالخصوص مع وجود ضغط داخلي من موظفيها على الإنخراط الجدي والفعال في محاربة الإحتباس الحراري و الحد من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون والمساهمة في الحفاظ على البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك