أبل

مجمع صناعي ضخم جديد من إنشاء آبل بقيمة مليار دولار

أسفرت المحادثات التي جمعت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك عن عدة اتفاقيات من بينها إعفاء بعض منتجات آبل من الزيادة في الرسوم الجمركية، و توعدت آبل في المقابل بالإستثمار بشكل أكبر داخل الولايات المتحدة الأمريكية، و كجزء من هذه الإستثمارات ستقوم الشركة ببناء مجمع صناعي ضخم بقيمة مليار دولار في ولاية تكساس الأمريكية.

أجهزة آبل : صنع في أمريكا قريبا !

أصدرت آبل بيانا صحفيا تعلن فيه عن تعزيز تواجدها داخل الأراضي الأمريكية من خلال بناء مجمع صناعي في مدينة أوستن في ولاية تكساس.

يدخل المجمع الصناعي الجديد ضمن خطة الشركة في تنويع مناطق التصنيع الخاصة بها، ونقل جزء كبير من قوتها التصنيعية من الصين إلى بلدان أخرى، لكن في المقابل تأتي هذه الخطوة كنوع من الرضوخ و الإستجابة لمطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل توطين الشركات الأمريكية للصناعات داخل البلاد دعما للإقتصاد الأمريكي.

تبلغ تكلفة المجمع الصناعي الجديد حوالي مليار دولار وسيقوم بتوظيف حوالي 5 آلاف عامل أمريكي، و سيدأ العمل به رسميا ابتداء من سنة 2022. وسيتم تشييده على مساحة تتجاوز 278709 متر مربع ويتسع لحوالي 15 آلاف عامل. وسيتم تصنيع حاسبات الماك بوك برو المستقبلية داخل هذا المجمع.

وتوعدت شركة آبل سابقا بدعم الإقتصاد المحلي الأمريكي بمبلغ 350 مليار دولار وذلك في الفترة الممتدة ما بين 2018 و 2023. و من بين مظاهر هذا الدعم نجد خلق أكثر من 20 ألف منصب شغل جديد بحلول سنة 2023. كما أن الشركة تخطط لتشييد مصانع جديدة في كل من سياتل و نيويورك و بيتسبرغ.

وذكرنا في البداية فإن شركة آبل سوف تستفيد من اعفاء من الزيادة في الرسوم الجمركية على 10 من أصل 15 جزء الكتروني تقوم آبل بإستيراده مباشرة من الصين.

وفي نفس السياق، فإن كبريات الشركات الإلكترونية تعمل حاليا على انشاء مجمعات صناعية و منشآت تطويرية خاصة بها داخل الولايات المتحدة الأمريكية إستجابة لمطالب الرئيس الأمريكي بتشجيع الإقتصاد المحلي عن طريق توطين الصناعات محليا عوض انشاء مصانع و منشأت خارج البلاد. وكمثال على هذا نجد مجمع جديد لشركة قوقل بقيمة مليار دولار في مدينة نيويورك و مقر رئيسي جديد لشركة أمازون بمبلغ 3 مليار دولار.

اقرأ أيضا

أيقونة آبل الجديدة : هاتف iPhone 11 Pro و 11 Pro Max : أقوى من كل النواحي

كل ما تود معرفته عن هاتف iPhone 11 الجديد من آبل

آبل تقدم المساعدة أخيرا لمحلات الإصلاح والصيانة المستقلة

آبل تعلن عن برنامج مكافآت : الشركة ستدفع مليون دولار لكل من يجد ثغرة أمنية

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock