برامج و تطبيقاتجوجل

متصفح Google Chrome 82 يمنع التحميل الغير الآمن

بدأت قوقل بالتركيز بشكل كبير على المواقع الإلكترونية الغير آمنة والتي لا تتوفر على ترخيص التصفح الآمن HTTPS ، وابتداء من الإصدار 68 بدأ متصفح كروم بتعيين جميع المواقع التي لا تتوفر على برتوكول HTTPS على أنها مواقع غير آمنة، واليوم يتم اضافة مستوى جديد من الأمان في متصفح Google Chrome 82 وهو منع التحميل الغير الآمن .

متصفح Google Chrome 82 : زيادة الأمان والحماية

بعد أن أعلنت قوقل عن منع اعلانات الفيديو المزعجة و معاقبة المواقع التي تقوم بعرض الإعلانات بشكل مزعج، ها هي ذي تضيف ميزة جديدة تسعى إلى توفير مستويات أعلى من الأمان.

ابتداء من التحديث 82 سيتم منع تحميل أي ملف من موقع لا يتوفر على برتوكول الأمان HTTPS، وهذا من أجل ضمان أمان المستخدم والحفاظ على خصوصيته.

اقرأ أيضا : متصفح كروم سوف يعاقب المواقع التي تعرض اعلانات فيديو مزعجة

لن يتم تطبيق سيناريو المنع بشكل فوري بل البداية ستكون من التحديث 81 الذي سيصدر الشهر القادم، خلال هذا الإصدار سيتم اظهار تحذير للمستخدم من أن عملية تنزيل الملف تتم من موقع غير آمن.

لكن مع توالي التحديثات سيتم البدء في منع التحميل الغير الآمن وسيبدأ الأمر ببرامج التي تحمل صيغا تنفيذية على بيئة الاشتغال مثل ملفات exe و apk وغيرها وذلك خلال التحديث 83 لمتصفح كروم.

اقرأ أيضا : يمكنك الآن تحميل النسخة النهائية من متصفح Edge من مايكروسوفت

بعدها سيأتي الدور على الملفات المضغوطة ZIP  ISO وغيرها ابتداء من التحديث 84 لنمر إلى منع تحميل الملفات الأخرى مثل pdf و docx وغيرها وذلك من خلال تحديث 84.

لنصل في الأخير إلى منع شامل لجميع أنواع التحميلات التي تتم من خلال مواقع ويب غير آمنة من خلال التحديث 86 الذي يضيف منع الملفات ذات الإمتداد mp3 png وغيرها.

ميزة منع التحميل الغير آمن متوفر على الجوال أيضا

وأكدت قوقل على أن متصفح كروم على الجوالات سواء Android أو iOS سيتوفر على هذه الميزة الجديدة وذلك ابتداء من الاصدار 83.

ولكي يضمن أصحاب المواقع على أن متصفح Google Chrome 82 سوف يسمح بتنزيل الملفات من مواقعهم، يكفي أن يضيف معيار التصفح الآمن HTTPS إلى مواقعهم.

اقرأ أيضا : تحديث متصفح موزيلا فايرفوكس حالا بسبب ثغرة أمنية خطيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock