ألعابالحاسوب

متجر إبيك قيمز لازال يسحب البساط من منصة ستيم بالمزيد من الحصريات

هل يمكن حقا لمتجر إلكتروني حديث العهد أن يمحي منصة عريقة لبيع ألعاب الفيديو، بالطبع ممكن وهذا ما نشاهده حاليا بسبب قيام متجر إبيك قيمز Epic Games Store بتدمير تدريجي لسمعة ومكانة منصة ستيم Steam لألعاب الفيديو، أهم ميزة استطاعت بها Epic أن تتفوق شيئا فشئيا على متجر ستيم هو سياسة الحصريات التي تجعل المستخدمين مرغمين على الإنتقال أو انشاء حساب جديد على متجر إبيك قيمز الإلكتروني لألعاب الفيديو

متجر إبيك قيمز يستحوذ على كل شيء

إن كنت من متابعي موقعنا نبضات تقنية فبالتأكيد ستكون قد قرأت مقالنا حول شروط إبيك قيمز لوقف حرب تدمير منصة ستيم، إبيك قيمز تطلب من شركة Valve أن تقوم بتخفيض الرسوم التي تفرضها على الناشرين على موقعها لكن هذه الأخيرة إلى حدود الساعة ترفض فعل ذلك، لكن إلى متى يا ترى ؟

و Epic Games لازالت ماضية في نهجها، حصد الحصريات وأية حصريات الأفضل في مجال ألعاب الفيديو، اليوم الشركة حصلت على اتفاق مع عملاق قطاع ألعاب الفيديو يوبي سوفت بموجبه ستكون لعبة Ghost Recon Breakpoint الأخيرة حصرية على متجر إبيك قيمز للألعاب وكذلك لعبة Outer Wilds من تطوير Mobius Digital.

خطة يوبي سوفت لم تعد تخفى على أحد، الشركة قررت أن تقوم بنقل وتوفير ألعابها بشكل حصري على منصة U Play الخاصة بها وعلى متجر إبيك قيمز Epic Games Store للألعاب، مثلا لعبة Division 2 و Anno 1800 كلها سيتم نقلها من متجر ستيم لكي تكون حصرية على متجر إبيك قيمرز (بإستثناء من قام بطلبها بشكل مسبق من على متجر ستيم).

هناك قتال شرس بين منصات الألعاب، كلها تقاتل من أجل توفير محتوى مميز. هذه الصفقة تعتبر فرصة بالنسبة لنا في يوبي سوفت، من أجل جلب لاعبين جدد إلى منصتنا الخاصة وكذلك من أجل دعم شريك الذي يقدر بشكل كبير انتاجاتنا و إصداراتنا من الألعاب ويوفر شروط أفضل لنا. Yves Guillemot الرئيس التنفيذي لشركة يوبي سوفت

متجر إبيك قيمز يجذب كبار المطورين ويدعم الناشئين

سياسة متجر إبيك قيمز بفرض رسوم 12% على الناشرين عوض 30% التي تفرض عليهم على متجر ستيم أتت أكلها، وبرهنت على أنها سياسة جد جذابة، لكن Epic تلعب على الحبلين وذلك بجلب الناشرين الصغار و المطورين و الشركات الناشئة عن طريق دعمهم في حملاتهم الدعائية وتمويل أعمالهم وتوفير لهم بيئة عمل و منصة مناسبة لتطوير إصداراتهم وكذلك مصدر موثوق لتحقيق الأرباح من وراء انتاجاتهم.

هذا الدعم للاستديوهات الناشئية يتضح من خلال تصريحات Mobius Digita المطور للعبة Outer Wilds :

نرحب كثيرا بالدعم والمساعدة التي تلقيناها من Epic وذلك من خلال الوقوف بجانبنا كإستيديو صغير وناشئ والذي يقاوم من أجل توفير لعبة بنفس المعايير العالية التي توجد في الألعاب الحديثة استيديو Mobius Digital

العداء القوي بين Epic و Valve سوف يستمر ولن يهدئ في المستقبل القريب، لأن كل المؤشرات تَدُّل على ارتفاع حدة الصراه بين المنصتين.

شركة Valve ستجد نفسها بين خيارين لاثالت لهما إما تخفيض نسبة الرسوم (30%) التي تفرضها على الناشرين على منصتها ستيم والعودو للمنافسة من جديد، أو الرجوع إلى الأصل والبدء من جديد بتطوير ألعاب الفيديو ولما لا توفير لعبة Half-Life 3 وذلك من أجل تغطية تكاليفها المالية، لأن مغادرة الناشرين يعني مغادرة المستحدمين وهجرة المشتركين للمنصة أيضا وهذا بالتأكيد سوف إلى انخفاض حاد في الإيرادات المالية للشركة.

من تعتقد في رأيك سوف يفوز في هذه الحرب ستيم أو ابيك قيمز ؟ شاركونا آرائكم القيمة عن طريق نظام التعليقات أسفله

اقرأ أيضا

لا ألعاب جنسية و لا سيئة الجودة على متجر Epic Games الإلكتروني

إطلاق متجر Epic Games : ألعاب مجانية و مفاجآت في انتظاركم

لعبة Detroit: Become Human حصرية على متجر Epic Games و المزيد

لعبة Borderlands 3 ستكون هي أيضا حصرية على متجر إبيك قيمز : من التالي ؟

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة