أخبار

مبيعات هواوي في أوروبا تزعج سامسونج خلال الربع الأول من هذا العام

على وشك أن تتمكن هواوي من تجاوز سامسونج في أوروبا من حيث نسبة عدد مبيعات الهواتف. في الربع الأول من هذا عام 2019، باعت الشركة المصنعة الصينية من الهواتف الذكية أكثر من منافستها أبل. وكما تعتبر Huawei ثاني أكبر منتج في السوق الأوروبية، بعد سامسونج الرائدة طبعا. ربما هنا ستتساءل، هل عقوبات ترامب لم تؤثر على سمعة ومبيعات الشركة؟ الجواب تجده في اخر المقال.

وفقًا لتقارير IDC : في الربع الأول من عام 2019، تم بيع 83.7 مليون هاتف ذكي في أوروبا ، مع ذلك هذا أقل بنسبة 3.3٪ من الوحدات التي بيعت في أوائل العام الماضي 2018. وكما تعاني أيضا كل من شركتي Apple و Samsung من نقص عام في عدد الطلبات ، إلا أن العملاء الصينيين مثل Huawei و Xiaomi تصدرتا القائمة.

مبيعات هواوي من الهواتف أكثر من Apple في أوروبا خلال 1/4 من 2019


كل الأرقام تدل على نجاح Huawei وشركتها الفرعية Honor، حيث سجلت الشركة المصنعة  نمو سنوي مذهل قدره 66.13 ٪. خلال الربع الأول من هذا العام، حيث باعت الشركة حوالي 13.5 مليون هاتف ، وهذا الرقم قد يخيف ويزعج سامسونج. حيث تمتلك هواوي الآن ما يصل إلى 25.39٪ من حصة السوق الأوروبية.

مبيعات هواوي

بفضل هذا النجاح المستحق ، تمكنت Huawei من سرقة المركز الثاني من Apple ، التي حصلت على نسبة 14.74٪ من حصة السوق الاوروبية، مقابل 18.55٪ العام الماضي. سجلت العلامة التجارية الأمريكية مرة أخرى انخفاضًا حادًا في مبيعات أجهزة آيفون iPhone. يشير المحللون إلى أن أسباب هذه النتائج غير المرضية راجعة إلى مبيعات iPhone XS و XS Max و XR التي كانت أقل من التوقعات المنتظرة ، بالإضافة إلى تأثير برنامج استبدال بطارية iPhone.

 وفقًا لـ IDC ، ستواصل Apple تسجيل نتائج سيئة مع ظهور تقنية الجيل الخامس 5G. على عكس المنافس Android الذي خطا خطوات مهمة في هذا المجال، كما أن Apple لم تعلن بعد عن جهاز متوافق مع 5G . قد نتوقع أول هاتف iPhone 5G حتى عام 2021.

خلال هذا الربع الاول من هذا العام، تمكنت سامسونج من الحفاظ على ريادتها بحصة 29.41٪ من السوق، حيث باعت الشركة الكورية الجنوبية 15.7 مليون هاتف ذكي ، بانخفاض 6.82 ٪ مقارنة بالعام الماضي. لم يسمح نطاق Galaxy S10 ، الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا ، لشركة سامسونج بتضخيم أرقامها.

هل ستحافظ شركة Huawei على المركز الثاني بعد عقوبات ترامب ؟


تم استثناء هواوي من السوق الأمريكية وأسواق اخرى وسرعان ما تم حرمانها من رخصة أندرويد ، أَكُلُّ هذا ستنجح Huawei في الحفاظ على المركز الثاني في الأشهر المقبلة؟ التأثير السلبي لمرسوم دونالد ترامب لم يستغرق وقتًا طويلاً ليكشف عن نتائجه.

في فرنسا ، اعترفت شركة Huawei بتسجيل انخفاض في مبيعاتها بنسبة 20٪. أما في في إسبانيا ، انهارت مبيعات الهواتف للشركة بنسبة 30 ٪ في أسبوع واحد بعد العقوبات. وفي السوق الألمانية ، خسرت شركة Huawei ما يصل إلى 20٪ … هل هذه الأرقام توحي إلى انتهاء قصة نجاح هواوي؟ ما هي الشركة المصنعة التي ستستفيد من نكسات المجموعة الصينية؟ نحن في انتظار رأيك في التعليقات.

اقرأ أيضا : إليك قائمة الدول التي قطعت علاقتها مع شركة هواوي Huawei

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة