أخباراكس بوكس

مايكروسوفت تعاقدت مع موظفين للإستماع إلى محادثات Xbox

أشرنا في مقال سابق، بأن شركة مايكروسوفت صرحت بأنها لن تقوم بإيقاف برنامج الإستماع إلى محادثات المستخدمين عن طريق المساعد الذكي Cortana و تطبيق Skype وذلك بعد الكشف على أنها تقوم بنفس ما كانت شركات تقنية أخرى مثل آبل و قوقل و آمازون تقوم به من استماع إلى محادثات المستخدمين دون علمهم بذلك، لكن يبدو بأن Microsoft تستمع إلى كل شيء حتى محادثات Xbox.

يتم الإستماع إلى محادثات Xbox الخاصة بك !

للإشارة جميع هذه الفضائح تندرج ضمن برنامج لمراقبة الجودة و تحسين الخدمة، ينطوي على الإستماع إلى مقاطع من محادثات المستخدمين من أجل تطوير خدمة الأوامر الصوتية من خلال تحسين فهم الأوامر و تنفيذها مستقبلا. لكن المخزي في الأمر بأن هذه العمليات تتم بشكل سري دون علم ولاموافقة المستخدم المسبقة، إلى جانب بأن شركات طرف ثالث هي من تقوم بالإستماع إلى هذه المحادثات عن طريق التعاقد معها.

جميع المحادثات والأوامر التي كنت تجريها على كونسول الألعاب xbox يتم الإستماع إليها من طرف موظفين يتم التعاقد معهم.

التسريبات أكدت على وجود محادثات حميمية بما فيها علاقات جنسية و محادثات تتضمن معلومات جد سرية للمستخدمين سواء عناوينهم أو بيانتهم البنكية أو عن حياتهم الشخصية أو الصحية. الموظفون يتقاضون 10 دولارات عن كل ساعة استماع إلى تسجيلات المستخدمين.

مايكروسوفت تقوم حاليا بالتصريح بشكل واضح من خلال سياسة الخصوصية على أنه من الممكن أن يقوم موظفون بشر بالإستماع إلى أجزاء من الأوامر والمحادثات التي يتم تسجيلها من طرف المساعد الرقمي Cortana ونفس الشيء سيتم على كونسول xbox.

لكن شخصيا، هذا الأمر ليس بالشيء الجديد بالنسبة لي، لأنني أؤمن بالمثل القائل بأنه “ليس في القنافذ أملس”، جميع الشركات التقنية لا تبالي بخصوصية المستخدمين بقدر اهتمامها بالجانب التقني والتجاري في المسألة، بعض الشركات تقوم بذلك سرا ويتم فضحها وأخرى تحافظ على أسرارها بقوة. فالكل يستمع إلى الكل، والكل يقوم بتسجيل الكل أينما كنت، فحياتنا الشخصية أصبحت ضحية لفائدة التكنولوجيا الحديثة.

اقرأ أيضا

قررت آبل ايقاف البرنامج الذي كان يتجسس على المحادثات الشخصية للمستخدمين

فيسبوك تعترف : قمنا بالإستماع إلى تسجيلات صوتية على الماسنجر

قوقل تحذف 7 تطبيقات خبيثة على آندرويد تتجسس على رسائل ومكالمات المستخدمين

ثغرة أمنية على الاندرويد تسمح بالتجسس على جميع مكالماتك

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock