برامج

مايكروسفت تستبدل متصفح إيدج بمتصفح جديد مبني على نواة كروم من جوجل

بعد سنوات من الحملات الإعلانية الشرسة على متصفح كروم، و بعد جميع المحاولات من أجل تشويه سمعة محرك جوجل و الإدعاء بأن متصفحات مايكروسوفت و خصوصا متصفح إيدج الأفضل بدون منازع، ها هي مايكروسوفت أخيرا ترضخ لأمر الواقع وتعترف بأن الأفضل و الأقوى سيظل كذلك مهما حاولت، و تستغني عن متصفح إيدج لإستبداله بمتصفح جديد مبني على نواة Chromium.

متصفح إيدج جديد

متصفح إيدج جديد من مايكروسوفت

رغم مرور 3 سنوات على صدور متصفح إيدج، و عدة محاولات من أجل تحسين أدائه، و الرفع من نسبة استخدامه، لكن لم يحقق المتصفح أي نجاح يذكر.

و صرحت مايكروسوفت بأنها سوف تنظم إلى مشروع Chromium مفتوح المصدر من أجل تطويره وجعله أفضل أداءا و متجاوب مع جميع المنصات و أنظمة التشغيل.

شركة مايكروسفت أكدت بانها سوف تضع نهاية لمحرك EdgeHTML للمتصفح الأساسي لنظام ويندوز 10، لكي تستبدله بواحد جديد مبني على محرك Chromium و هو نفس المحرك الذي تجده في متصفحات كروم و أوبرا و فيفالدي.

المتصفح الجديد سيحمل إسم حركي مؤقت Anaheim لكن في الغالب ستبقى مايكروسفت على إسم متصفح إيدج عند صدوره بشكل رسمي.

المتصفح الجديد سيكون على شكل تحديث سيتوصل به جميع ملاك متصفح Edge حاليا، و على جميع أنظمة تشغيل مايكروسوفت و كذلك نظام تشغيل macOS أيضا.

هذه الخطوة ربما ستجعل المتصفح الجديد هو الإختيار الأنسب للمستخدمين و لن يكونوا مضطرين لتنزيل متصفح كروم أو متصفح آخر كما يفعلون الآن، و هذا الخبر سيكون صدمة كبيرة لشركة جوجل بالطبع و سيخفض من نسبة استخدام متصفح كروم مستقبلا (حاليا 66% لمتصفح كروم من سوق المتصفحات مقابل 4.2% لمتصفح إيدج)

خصوصا أن متصفح إيدج الجديد سيدمج بين نفس محرك كروم و خاصيات إيدج، و لكن الخبر سيكون بالتأكيد مفرحا للمطورين فبتقلص عدد محركات المتصفحات و أصبح الكل  يعمل بمحركين لا أكثر Chromium و Safari سيكون من الأسهل تطوير تطبيقات و إضافات متوافقة مع جميع المتصفحات.

هل تعتقدون بأن متصفح مايكرسوفت الجديد سيزيح متصفح كروم من عرس المتصفحات ؟ شاركونا آرائكم القيمة عن طريق نظام التعليقات أسفله

اقرأ أيضا

متصفح كروم 68 سيعتبر روابط HTTP غير امنة

حلول : كيف تمنع متصفح جوجل كروم من استهلاك موارد حاسوبك

حلول : كيف يمكنك معرفة كم من الرام و من المعالج تستهلك كل تبويبة على متصفح كروم

إليك طريقة حذف المواقع التي زرتها نهائيا من سجل متصفحك

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock