ألعابالحاسوب

لعبة Rape Day لن تكون متوفرة على ستيم بسبب تشجيعها على الإغتصاب و التحرش الجنسي

أعلنت شركة Valve عن سياسة كل شيء قابل للبيع على منصة ستيم سنة 2018، لكن يبدو بأن للشركة أيضا حدود فليس كل شيء قابل للبيع بعد كل شيء، و هذا ما سنكتشفه مع لعبة Rape Day المثيرة للجدل، و أكدت الشركة بأن هذه اللعبة تشكل خطرا على سمعة متجرها

لعبة يوم الإغتصاب : تجاوزت حدود المعقول !

لعبة Rape Day

لعبة Rape Day عبارة عن لعبة زومبي، لكن ما أراد مطوروا اللعبة أن يتيميزوا به كان شيء مختلفا، فبالاضافة إلى آليات النجاة المعهودة يمكن للاعبين اغتصاب و الإعتداء جنسيا على شخصيات نسوية غير متحكم فيها.

و كانت ستيم وفرت صفحة للعبة استعدادا لإطلاقها في شهر أبريل القادم، الصفحة كانت تتضمن عدة تنبيهات أكثر من أي لعبة أخرى بما تحذيرات بتضمن اللعبة للعنف و الاعتداء الجنسي و الاغتصاب و الجنس بغير التراضي و ممارسة الجنس مع الموتى و زنا المحارم و غيرها.

و تجدر الإشارة إلى أن شركة Valve كانت قد أعلنت عن سياسة جديدة تسمح بنشر أي شيء على منصتها، مهما كانت درجة العنف أو المشاهد الجنسية داخل اللعبة.

لكن يبدو بأن لعبة Rape Day قد تخطت جميع الخطوط الحمراء، و في تصريحها الصحفي لم تكشف ستيم عن الكثير من التفاصيل، لكن أكدت بأن نشر اللعبة قد يكلف اللعبة الكثير من سمعتها و سوف تخاطر الشركة بالكثير في حالة وافقت على اللعبة.

شركة Valve أكدت في تدوينة سنة 2018، بأنه ليس من حق الناشر أن يقرر أي لعبة يجب أن يسمح ببيعها أو لا، و من هذا المنطلق قررت الشركة السمح بعرض أي شيء على منصتها و متجرها الإلكتروني للألعاب.

و عّقبت شركة Desk Plant المطورة للعبة Rape Day على أمر منع بيع اللعبة على ستيم، بكون الشركة سوف تبحث عن بدائل و منصات و متاجر الكترونية أخرى.

اقرأ أيضا

فيديو تك : شاهد الألعاب الأكثر تحميلا و لعبا على منصة ستيم خلال 4 سنوات الأخيرة

أفضل ألعاب ستيم لسنة 2018 : PUBG تنال لقب لعبة السنة

أفضل ألعاب الفيديو على الحاسب الشخصي التي يجب عليك تجربتها الآن

لعبة The Division 2 لن تكون متوفرة على منصة ستيم للألعاب

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك