أخبارجوجل

لاري بيج وسيرجي برين يتنحيان عن إدارة عملاق الإنترنت ألفابت

بعد 20 سنة تقريبا من تأسيس و تسيير أحد أضخم الشركات التقنية حول العالم، قرر كل من لاري بيج وسيرجي برين أن يتنحيا عن إدارة شركة ألفابت، الشابان أسسا أحد أهم شركات الإنترنت Google و على مدى السنوات الأخيرة حرصا على جعلها أحد أضخم و أهم الشركات في العالم.

لاري بيج وسيرجي برين : استراحة محارب !

سوف يتخلى Larry Page عن منصب الرئيس التنفيذي CEO لشركة Alphabet المالكة لقوقل، وسوف يتم منح هذا المنصب للشاب ذو الأصول الهندية سوندار بيشاي. بنما سوف يترك Sergey Brin منصبه كرئيس في الشركة.

مؤسسا شركة قوقل سوف يحتفظان بإمتيازاتهما كملاك لأغلبية أسهم شركة ألفابت، وكذلك سيستمران كعضوين في مجلس إدارة الشركة و كمؤسسان لها، وسوف يراقبان أداء ألفابت و تطورهما من خلال هذه الإمتيازات.

أكد كل من بيج و برين على أن شركة Alphabet أصبحت قوية بما فيه الكفاية ولم تعد تحتاج إلى المراقبة و التسيير الذي كان يمنحناه لها سابقا.

وشبه بيج الأمر كما لو أنك تقوم بتربية طفل، و أصبح عمره 21 سنة فيجب أن تتركه لكي يكمل مسيرته دون الحاجة إلى ترك المراقبة الحثيثة. و أكد على أن تسيير الشركة بشكل يومي طيلة الفترة الماضية كان أمرا مثيرا و ممتعا، لكن حان الوقت لكي نتقلد دورا آخر و هو ذلك الأب الذي يقدم الحب و النصيحة لكن لا يراقب كل شيء بشكل يومي.

وسوف يتقلد Sundar Pichai منصب الرئيس التنفيذي كل من قوقل و ألفابت في الفترة الحالية، لكن سيتم في وقت لاحق تنصيب رئيس تنفيذي جديد لشركة قوقل.

اقرأ أيضا

مؤسس جوجل لاري بيج كان يرغب في مغادرة الشركة سنة 2011 فما السبب ؟

بعد مسيرة 18 سنة : إريك شميث يغادر مجلس إدارة شركة ألفابت المالكة لجوجل

قوقل توظف المستقلين أكثر من الموظفين الرسميين بدوام كامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك