أجهزةحصريات و شروحاتحواسيب

كيف اجعل حاسوبي سريعا

كيف اجعل حاسوبي سريعا  باستخدام برنامج مجاني

هل لاحظت أن جهازك الكمبيوتر أصبح  أبطأ من المعتاد؟

ولتعلم أنك لست بالوحيد ممن يعاني من هذه المشكلة، وبغض النظر عن نوع الكمبيوتر الذي تستخدمه ، اعلم أنه مع مرور الوقت سيصبح أبطأ .

كيف اجعل حاسوبي سريعا
كيف اجعل حاسوبي سريعا

كيف اجعل حاسوبي سريعا : اتبع هذه النصائح المفيدة


ذاكرة الوصول العشوائي RAM غير كافية ، وسجلات مكتظة وملفات غير ضرورية ، ستعطيك انطباعا عن جهاز كمبيوتر يبلغ ضعف عمره.

كل تطبيق جديد أو ملف جديد أو تغيير في نظامك سيؤثر على أدائه: كلما فعلنا ذلك أكثر ، كلما أصبح أبطأ. ولهذا في ظرف عام واحد ، قد تجد أن الأداء السريع لجهازك الجديد أصبح باهتًا وغير قادر على الاستجابة بسرعة.

لحسن الحظ ، يمكنك إحباط الأسباب الشائعة للتباطؤ مع نظام Avira Free System Speedup. هذا البرنامج سيزيد من سرعة الاستجابة لجهازك ، ويحرر مساحة مهمة من القرص الصلب ، و يحمي خصوصيتك ، والأفضل من ذلك كله هو مجاني.

لماذا يصبح الكمبيوتر أبطأ مع تقدم العمر


عادة عند تثبيت تطبيق جديد ، تقوم بزيارة موقع ويب ثم حفظه في ملف جديد ، في هذه الحالة  جهاز الكمبيوتر قد قام بحفظ أثر هذه العملية . يقوم بالنسخ الاحتياطي لملفات التطبيق ، ملفات الكوكيز، ملفات الإنترنت المؤقتة وتعديل سجل النظام ، كل هذا استجابة لطلباتك ،

ولكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يعرف متى يقوم بحذف هذه الملفات أو إلغاء إجراء تغييرات على النظام. مع تثبيت برامج جديدة والاستمرار في تصفح الملفات أو نسخها احتياطيًا على القرص الصلب، سيصبح الكمبيوتر الخاص بك محملاً بشكل لا يطاق، إن لم تقم بإزالة هذه الملفات غير الضرورية أو العودة إلى ضبط التغييرات غير المرغوب فيها ، فإن جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيعمل بإيقاع الحلزون.

يمكن تؤدي ذاكرة RAM الضعيفة إلى حدوث مشكلات ، خاصة إذا كنت تميل إلى فتح واستخدام العديد من التطبيقات في وقت واحد. تستخدم عمليات النظام والبرمجيات ذاكرة الوصول العشوائي كتخزين مؤقت حتى يمكن تشغيلها بسلاسة ، ولكن إذا لم يكن هناك مساحة متاحة (يعني تم استخدامها من طرف برامج الأخرى) ، فتضطر الانتظار حتى تجيب ذاكرة الوصول العشوائي.

وينطبق ذلك أيضًا على مساحة القرص الثابت أو SSD. إذا كنت قد ملأت القرص الصلب ، فإن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتاج إلى الكثير من الوقت للعثور على الملفات التي تبحث عليها في محرك القرص الثابت . على سبيل المثال من الأسهل العثور على سيارتك المتوقفة في الشارع أسفل منزلك، ولكن كيف هو الحال في موقف سيارات متعدد الطوابق. ولا تنسى  تنظيف الملفات غير الضرورية على محرك الأقراص الثابتة فإنه يساعد على تسريع جهازك، حاول أن تستعمل سلة المهملات، الكثير من الأشياء لا نحتاجها ونقوم بتخزينها على القرص الصلب، وهذا من سوء تدبير جهازك.

كيفية ضبط بطء جهاز الكمبيوتر


كما رأيتم للتو ، فإن الأسباب الرئيسية لبطء جهاز الكمبيوتر هي:

  • تخزين ملفات غير ضرورية.
  • الإدخالات القديمة في السجل.
  • نقص في  مساحة القرص أو ذاكرة الوصول العشوائي.

برنامج Avira Free System Speedup يساعدك في حل هذه المشكلات الثلاثة.

أولاً ، سيزودط بتقرير كامل عن النظام الخاص بك، حيث سيكشف عن تفاصيل أداء جهازك ، مع درجات (scores) لمساحة القرص وسرعة الأداء والخصوصية.

كيف اجعل حاسوبي سريعا
كيف اجعل حاسوبي سريعا

بمجرد تحديد نقط الضعف ، سيرشدك Avira Free System Speedup من خلال تحسينات بسيطة بنقرة واحدة لمعالجة هذه المشاكل.

إذا كان جهازك يستغرق الكثير من الوقت أثناء التشغيل ، فسيقوم برنامج Avira’s Boot Optimizer بتحليل سرعته (بما في ذلك البيانات التاريخية) لايجاد أفضل الطرق لتوفير الوقت. وبتم ذلك بنقرة واحدة ، نظام Avira Free System Speedup سيعمل على إصلاح الأسباب الأكثر شيوعًا وراء تباطؤ الكمبيوتر عند تشغيله ، حتى لا تضطر إلى الانتظار كل مرة أمام الشاشة الرئيسية للويندوز بلا هدف.

كيف اجعل حاسوبي سريعا
كيف اجعل حاسوبي سريعا

أخيرًا ، يمكنك حذف العديد من الملفات غير الضرورية وملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) في Junk File Cleaner ، الذي سيؤدي أيضًا إلى مسح أي بيانات مخزنة على جهازك بشكل آمن.

للحصول على المزيد من السرعة على جهازك ، يمكنك الاستفادة من خدمات الإصدار Pro. كما يهدف هذا الإصدار إلى تحرير مساحة أكبر على القرص وتحسين الأداء بشكل أفضل، وذلك  بسعر 24.95 يورو سنوياً ، إنها طريقة مناسبة لضمان الأداء الأمثل للكمبيوتر على مدار السنة. طبعا إذا كان لديك ما يكفي من المال ، فقم بتنزيله الآن واستفد من خدماته.

إلى هنا أتمنى قد أجابت على سؤال الموضوع : كيف اجعل حاسوبي سريعا

اقرأ أيضا : أفضل الحواسيب المحمولة لتحرير الفيديو لسنة 2018

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة