حصريات و شروحات

كيف أعرف أن هاتفي أصلي أم مقلد ؟

الكثير من يبحث عن جواب للسؤال التالي: كيف أعرف أن هاتفي أصلي أم مقلد، موقع نبضات تقنية ستمنحك بعض المعطيات القيمة في هذا المقال المتواضع جدا،

كيف أعرف أن هاتفي أصلي أم مقلد
كيف أعرف أن هاتفي أصلي أم مقلد

كيف أعرف أن هاتفي أصلي أم مقلد


الطريقة الاولى :

اكتب الكود التالي :  *#06#  ( تكتب أولا * ثم # ثم 0 و 6 واخيرا # ) على هاتفك المحمول مباشرة بعد إدخال الرمز الاخير من الكود (#) سيظهر لك رقم المعرّف العالمي للجهاز المحمول، وهو عبارة عن رقم تسلسلي يتكون من 15 رقمًا.

تقوم بكتابة هذه الأرقام في هذا الموقع www.imei.info إذا تعرف الموقع على هاتفك الذكي، فهذا يعني أنه اصلي وغير مجدد، كما ينبغي التاكد من هذا الرقم هو نفسه المكتوب على الملصق خلف البطارية،

وللمزيد من المعلومات حول هواتف سامسونج هناك تطبيق على بلاي ستور يسمى phone info Samsung يتيح لك التحقق من أن الهاتف اصلي وغير مجدد

حتى نفهم اكثر هذا المصطلح مجدد او غير مجدد، مثلا الشركة الاصلية لم تعد تنتج إصدارا معينا من الهواتف (مثلا S5)، رغم ذلك نجد نسخ جديدة في المتاجر، لان الشركة وقعت مع  شركات اخرى تقوم بتجديد الهواتف وبيعها بأسعار مغرية، وغالبا ما تجد فيهم مشاكل على مستوى نفاذ البطارية بسرعة وسخونة الهاتف…

اقرأ أيضا: كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة

الطريقة الثانية :


بعد كتابة الرمز السالف ذكره، تحصل على رقم تسلسلي يتكون من 15 رقما على الشكل التالي:

3 6 9 3 9 5 0 1 2 3 5 5 6 7 8

السر في هذه الأرقام يكمن في الرقم التسلسلي  7 و 8 ، فتحسب من اليمين إلى اليسار ثم تضع أصبعك على الرقم في الترتيب 7 و 8 ، ثم تتحقق من هذين الرقمين اللذان سيساعدك بإيجاد الجواب لسؤالك : كيف أعرف أن هاتفي أصلي أم مقلد ؟ اتبع ما يلي :

_ إذا كان الرقمان السابع والثامن هما 02 أو 20 ، فهذا يعني أن هاتفك الخلوي قد تم تجميعه في السوق الرمادية (غير رسمي) ، وهي نوعية رديئة للغاية.

_ إذا كان الرقمان السابع والثامن 01 أو 10 ، فهذا يعني أن هاتفك الخلوي قد تم تصنيعه في فنلندا ، وهذا دليل على أن هاتفك ذا جودة جيدة جدًا.

_ إذا كان الرقمان السابع والثامن يساويان 00 ، فهذا يعني أن هاتفك الخلوي تم تصنيعه في المصنع الأصلي ، وهذا  أفضل من حيث جودة الهاتف.

_ إذا كان الرقمان السابع والثامن 08 أو 80 ، فهذا يشير إلى أن هاتفك الخلوي مصنوع في ألمانيا بجودة جيدة.

_ إذا كان الرقمان السابع والثامن إما 30/03 أو 04/40 ، يدل على أن هاتفك مصنوع في الصين ، ولكن بجودة جيدة. ولكن ليست جيدة مثل 00 أو 01 أو 10.

_ إذا كان الرقمان السابع والثامن 05 أو 50 ، فهذا يشير إلى أن هاتفك الخلوي يتم تصنيعه إما في البرازيل أو الولايات المتحدة الأمريكية أو فنلندا ذات جودة جيدة

_ إذا كان الرقمان السابع والثامن هما 06 أو 60 ، فهذا يشير إلى أن هاتفك الخلوي يتم تصنيعه إما في هونج كونج أو الصين أو المكسيك بجودة لابأس به

_ إذا كان الرقمان السابع والثامن هو 13 ، فهذا يعني أنه تم تجميع هاتفك الخلوي في أذربيجان وهو ذو جودة سيئة للغاية وخطير على الصحة.

الطريقة الثالثة :


هذه الطريقة عبارة عن تحذير من اقنتاء هواتف غير اصلية ومجددة

الكثير من يقوم بشراء الاجهزة التالفة والقديمة ويقوم بإعادة هيكلته عن طريق تبديل الاجهزة التالفة بأجهزة أخرى شغالة ذات جودة رديئة، ثم يغير له الهيكل الخارجي كليا ويقوم بتفليشه بروم خاص ثم يعيد بيعه كما انه جديد وأصلي،

هذه الهواتف غالبا ما تعاني من مشاكل على مستوى البطارية وشاشة اللمس ( تتعطل أو تصبح ثقيلة بسبب رداءة لوحة الأم) وسخونة الجهاز ، ومشكل التقاط اشارة الويفي والشبكة ضعيفة، ومشكل التحديث التلقائي بسبب الروم المعدل على الجهاز…

الطريقة الرابعة :


1- تحقق من التغليف والعلبة الأصلية للجهاز: ولكن نجد هذه التفاصيل يتحققون منها حتى بعض البائعين الذين يعلنون عن أجهزة جديدة ، (مثلا موقع eBay ). إذا كانت العلبة أو صندوقة الهاتف تشبه العلبة الأصلية، هنا احرص وانتبه جيدا إلى الأخطاء الإملائية وبعض التفاصيل الصغيرة…

2- تحقق من الجهاز نفسه: هل يبدو مثل ما رأيته في مقاطع الفيديو والإعلانات التجارية؟ ما المواد التي صنع به؟ هل من المعدن حقًا أم أنه مقلد من البلاستيك ؟ تحقق بعناية من كل التفاصيل.

هاتفي أصلي
الهواتف الرائدة هم الأكثر تزويرا

 تحقق من الموديل ، واحرص على وجود تلك المميزات التي يمتاز به. وإن شككت في ذلك ، فلا تتردد لإلقاء نظرة على المعلومات المتعلقة بالهاتف على الموقع الرسمي للشركة .

3- تحقق من إعدادات الجهاز : لا تتردد في إلقاء نظرة على الإعدادات في خيارات الهاتف أو الجهاز اللوحي، حيث يمكنك العثور على الاسم ورقم الطراز وإصدار اندرويد في خيار “حول الجهاز About Device“. ثم تحقق من أن كل هذه المعلومات تتطابق مع ما يفترض أن يكون عليه.

4- لا تتردد في تنزيل تطبيق CPU-Z. مثلا  إذا وجدت  في سطر “الشركة المصنعة Manufacturer”  الكلمة التالية “غير معروف unknown ” بدلاً من اسم الشركة المصنعة ، فهذا  إلا دليل على أن الهاتف غير أصلي!

كيف أعرف أن هاتفي أصلي

  • إصدار التطبيق: 1.25
  • حجم التطبيق: 2.36 ميغابايت
  • توافق التطبيق: من Android 2.2 فما فوق
  • النموذج الاقتصادي: مجاني

5- احذر من الأسعار المنخفضة للغاية : إذا تم عرض بيع الهاتف بسعر أقل بكثير من السعر الذي أعلنته الشركة المصنعة ، فهذه رسالة واضحة. ، حذاري من فخ الاسعار المغرية.

ولكن كن حذرا ، بإمكان الشركة المصنعة أن تقوم بعرض استثنائي في مختلف المناسبات. ولهذا تخفيض سعر البيع ليس دائما يثير الشكوك في أصالة الهاتف. ودائما ضع في اعتبارك سعر السوق الحالي.

6- احرص على طلب الضمانة: أي جهاز إلكتروني لديه ضمان لمدة معينة، خاصة  إذا واجه هاتفك مشكلات ليست من مسؤوليتك ، فإن الضمان يسمح لك باستعادتها أو إصلاحها دون أي تكلفة.

عندما تشتري هاتفك ، اسأل عن الضمان الذي يقدمه البائع. إذا لم يقدمها على الإطلاق ، يمكنك التخلي والابتعاد عنه. الضمان الكلاسيكي محدد على الأقل في  سنة أو سنتين.

كيف أعرف أن هاتفي أصلي

بالتأكيد ، يوفر لنا الإنترنت إمكانية مقارنة العروض والأسعار المتاحة على الآلاف من مواقع البيع. ومع ذلك ، ليس هناك ما هو أكثر أمنا من مواقع الويب الخاصة بالشركات المصنعة والمتاجر المتخصصة التي تتيح لك  رؤية ولمس الجهاز ! ولا تنسى أن تكون حذرا إذا كان السعر منخفضًا جدًا وغير منطقي!

وإلى هنا اتمنى ان يكون هذا المقال مفيدا، ويجيب على سؤالك : كيف أعرف أن هاتفي أصلي أم مقلد

هاتفك أصلي أم مقلد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة