أجهزةأندرويدحصريات و شروحات

كيف أختار أفضل ذاكرة خارجية لهاتفي microSD

إذا قمت بإنشاء/ تخزين الكثير من الصور ، الفيديوهات أو الملفات الصوتية ، فإن ذاكرة الهاتف الذكي يمكن أن تملأ بسرعة. كما تقدم بعض الهواتف الذكية لحفظ البيانات في ذاكرة أخرى: بطاقات microSD. نوضح أدناه الاختلافات بين أنواع البطاقات وايجاد الجواب للسؤال المطروح : كيف أختار أفضل ذاكرة خارجية لجهازي.

كيف أختار أفضل ذاكرة خارجية من بين أنواع مختلفة من البطاقات


كلمة SD ، Secure Digital ، أو Secure Digital Card هو تنسيق تم تطويره بشكل مشترك من قبل توشيبا Toshiba ، سانديسك Sandisk وباناسونيك Panasonic  في عام 2000. وأصبح متاحا للجميع منذ عام 2001.

كما نجد اليوم أنواع مختلفة من البطاقات: SD ، SDHC ، SDXC ، الخ …

بطاقة SD


بالنسبة للهواتف الذكية ، يتم استخدام بطاقات microSD لأنها أصغر من بطاقة SD ، لذا فهي أكثر جاذبية وأكثر ملاءمةً لهذه الأجهزة المحمولة. مع سعة 128 ميجابايت إلى 2 جيجابايت ، ستعمل مع جميع برامج قراءة البطاقات. نظرًا لسعة التخزين المنخفضة ، لم تعد تستخدم اليوم من الناحية العملية ، باستثناء التصوير الفوتوغرافي.

أفضل ذاكرة خارجية
اختر أفضل ذاكرة خارجية لهاتفك

بطاقة SDHC


HC” تعني السعة العالية  (high capacity) . بفضل سعتها يمكنك التعامل مع عمليات نقل الملفات الكبيرة بشكل أكثر كفاءة. تتراوح سعة بطاقات micro-SDHC من 4 إلى 64 جيجابايت ، وهي الأكثر شيوعًا وتداولا في الوقت الراهن، فهي مثالية للاستخدام الكلاسيكي لبطاقة SD. ولكن غير متوافقة مع معظم محركات SD العادية ، خاصة تلك التي كانت قبل 2008.

بطاقات SDXC


بطاقة  ( XC” ( extended capacity”  تعني”القدرة الموسعة” ، عبر هذه البطاقة يمكنك تخزين البيانات ابتداء من 64 جيجابايت إلى 2 تيرابايت ، وهي متوافقة مع المعايير السابقة المذكورة: SD ، SDHC و SDXC. كما تعرض الهواتف الذكية المتطورة دعمًا يصل إلى 128 غيغابايت.

أفضل ذاكرة خارجية
تسمح المحولات باستخدام بطاقات microSD على الأجهزة الأخرى ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة

تصنيف البطاقات حسب السرعة


ربما قد سبق لك وتساءلت عن أرقام موجودة على البطاقة. إنها أرقام  تحدد السرعة. المجال محدد من 2 إلى 10 ، يتم استخدام هذا المقياس لقياس السرعة القصوى النظرية التي تدعمها كل بطاقة ( SDHC أو SDXC ). بالنسبة للفئة 2 ، يمكن أن تصل سرعة البطاقة إلى 2 ميغابايت في الثانية ، للفئة 4 ، 4 ميجابايت / ثانية ، وهطذا دوالك … حتى الفئة 10.

الفئة

السرعة

2

2 Mo/s

4

4 Mo/s

6

6 Mo/s

8

8 Mo/s

10

10 Mo/s

في الاستخدام اليومي على  اندرويد Android ، يكون القسم 6 مناسبا لهاتفك. ولكن إذا قمت بنقل مقاطع الفيديو بشكل منتظم، ينبغي أن تختار بطاقة من الفئة 10 أفضل. إذا كنت تريد تسجيل مقاطع الفيديو مباشرة على بطاقة microSD على الاندرويد Android ،فلا تتردد في استخدام الفئة 10. عندما نشير إلى ذكر سرعة الكتابة، يقودنا إلى بطاقة UHS.

أفضل ذاكرة خارجية
هذا النوع من البطاقات قابلة للاستعمال مع مختلف الحواسيب

بطاقات microSD UHS – فائقة السرعة Ultra High Speed


خلف هذا الاسم المضحك يخفي معيارًا يميز بطاقات SD بحيث يوفر سرعة تصل إلى 104 ميجابايت / ثانية ، وعلى سبيل المقارنة ، فإن USB عادة ما يصل إلى 480 Mb/s / ثانية (حوالي 60 ميجابايت / ثانية). ) ولكن في الممارسة العملية غالبا ما تكون أبطأ.

منذ عام 2009 ، يشير الاسم UHS-I إلى بطاقات قادرة على ضمان سرعة قصوى تبلغ 10 ميجابايت / ثانية ، وهي عديمة الفائدة بشكل صريح لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية الذين يقومون عادة بنسخ الملفات ولصقها.

مثل بطاقات الفئة 10 ، فهي موجهة بالخصوص لأولئك الذين يريدون تسجيل فيديو عالي الدقة HD في الوقت الحقيقي على بطاقة SD .

كما يمكنك استخدام بطاقة UHS على أجهزة متعددة ،

بطاقة NM


NM إنه تنسيق جديد تم تطويره بواسطة Huawei (موجود على Mate 20 و Mate 20 Pro) وهو حالياً غير متوافق مع الشركات المصنعة الأخرى. إذا كنت ترغب الحصول على سعة أكبر ، فستحتاج إلى شراء هذه البطاقة مباشرة من هواوي Huawei.

كيفية استخدام بطاقة microSD على الاندرويد Android


انها بسيطة ، يكفيك إدخالها في قارئ بطاقة microSD لهاتفك الذكي ، أو عبر “فتحة microSD”. ثم ننتظر حتى يتمكن الجهاز من التعرف عليها. من باب النصيحة ، من الأفضل أن تقوم بإدخال بطاقة SD أو إزالتها عند إيقاف تشغيل الجهاز. هناك طريقة سليمة لإدخال البطاقة في الهاتف ويجب أن تشعر بها عبر حاستك مثلا  عندما تجد مانع ما لإدخال البطاقة، فلا تجبرها .

يتيح لك الاندرويد Android بكل سهولة تخزين البيانات، مثل حفظ الصور ومختلف البيانات، ويمكنك نقل هذه البيانات إلى الذاكرة الخارجية. ستجد المزيد من المعلومات في هذا المقال: كيفية نسخ ونقل الملفات إلى بطاقة SD على Android.

كيفية اختيار بطاقة SD


اختر بطاقة SDHC أو SDXC ، أما السعة المطلوبة  مقرونة بنوعية الاستخدام. أما العلامة التجارية لن تحدث فرقا كبيرا طالما دمت مع (سانديسك Sandisk ، كينغستون Kingston ، PNY ، Patriot Memory ، Transcend ، الخ …). كما نسجل أن معظم العلامات التجارية تقدم بطاقات متعددة المستويات ، غالبًا ما نجد نماذج “Pro” ، تجنب البطاقات المنخفضة ، حتى لا تفقد جميع البيانات الخاصة بك. وإن اردت اختيار أفضل ذاكرة خارجية ما عليك إلا باقتناء بطاقة SDXC ، وتأكد من أن هاتفك الذكي يدعم هذا التنسيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock