أجهزةأندرويدحصريات و شروحات

كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة

كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة

مما يثير غضبك عندما تبدأ بطارية هاتفك تفقد استقلاليتها بشكل كبير؟ من الصعب العثور على مصدر المشكلة دائمًا: فهنا تجد جميع الأسباب التي تدفع البطارية إلى النفاذ بشكل مفاجئ. لا تقلق من وضعيتك هاته ، إليك كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة !

حل المشكلة بكل بساطة :

تحديثات Android


يجب أن نبدأ  بهذا: أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لزيادة استهلاك الطاقة هو التحديث المرافق لآثار جانبية. يحدث هذا بسبب المشكلات التي تظهر مباشرة بعد الإصدارات الجديدة من الأندرويد Android (وبهذا نجد أن بعض المستخدمين يشخصون تأثيره قبل تثبيته) ، ومن بين المشكلات العديدة التي يمكن أن يأتي به التحديث : مشكلة البطارية.

كما تعلم ، أن العديد من التطبيقات تستمر في التشغيل في الخلفية ، وأحيانًا هذه التحديثات تسبب مشكلات في هذا المستوى. دائما كن حذرا من التحديثات الجديدة ، إذا كنت قد قمت بإجراء التحديث مؤخرًا، فراجع التعليقات على الإنترنت لمعرفة ما إذا كان الآخرون لديهم نفس المشكلة ، أو انتظر تصحيحًا في التحديث التالي. إذا لم تريد الانتظار لسبب تأخير التصحيح ، فقم بفلاش الذاكرة المخصصة للقراءة ROM الأصلية.

 

العثور على السبب


على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد Android ، تتضمن تبويبة توضح جميع الخصائص والتطبيقات التي تستخدم البطارية ، والتي يتم ترتيبها حسب حجم استهلاكها للبطارية. هذا يعني أنه في لمحة بصر ستتمكَّن من تحديد مصدر مشكلتك. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ثم > البطارية ، ينطبق هذا على جميع الإصدارات.

كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة
كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة من خلال البحث عن السبب

إذا لم تظهر لك علامة التبويب هذه بنفس الكيفية ، فلن تفقد أي شيء: بإمكانك تثبيت تطبيق آخر يمنحك المزيد من المعلومات. هناك العديد من التطبيقات من هذا النوع ، أوصيك باستخدم GSam Battery Monitor ، إنه تطبيق رائع. ثبّت التطبيق ، واتركه بضعة أيام لجمع الإحصاءات التي يحتاجها.

 

شاشتك كبيرة للغاية


غالبا ، تكون شاشتك هي التي تستهلك حصة الأسد من طاقة البطارية. عادة ، لا يجب أن تتجاوز نسبة استخدامها 15٪ . تصبح القضية أكثر وأكثر إثارة للقلق مع زيادة قياسات الشاشة: من الصعب الحفاظ أو حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة مع شاشة كبيرة.

كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة
كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة من خلال خفض الإضاءة

الحل

ببساطة يجب عليك خفض إضاءة الشاشة. تقدم بعض الشركات المصنعة أيضًا وضعًا تلقائيًا ، حيث يسمح للشاشة بالتكيف مع الضوء المحيط بك. تكون النتيجة مثالية  أو مقبولة ويرتبط ذلك بنوع الهاتف الذكي الخاص بك ، مما يمنحك بالفعل بضع دقائق أو ساعات إضافية.

 

بطارية هاتفك  لم تعد تصمد أكثر


في بعض الأحيان ، لا يكون مصدر المشكلة بالضرورة مرتبط بالنظام : فقد تكون  بطاريتك غير صالحة ببساطة، خاصة إذا كان هاتفك الذكي عمره بضع سنوات ، لأنه تم تصميم بطارية لعدد محدود من دورات الشحن. بمجرد تجاوز هذه الحصص ، سوف تبدأ البطارية تدريجيا في تخبط.

الحل

إذا كانت البطارية قابلة للإزالة ، فقم بطلب بطارية جديدة لاستبدالها. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاتصل بمتخصص أو مركز خدمة إذا كان متاح طبعا، لطلب استبدال بطارية. لكن هذا ليس كل شيء ! تذكر أنه يجب ألا تنتظر وصول مستوى البطارية إلى الصفر لشحن هاتفك الذكي : بل إنه يؤثر ذلك كثيرا على عمر بطارية هاتفك.

 

خلل في الشاحن الخاص بك


إذا لم تعد البطارية قيد الشحن ، ربما مصدر هذا المشكل يأتي من الشاحن وليس من هاتفك الذكي. يبدو هذا بديهيا، ولكنه يحدث في كثير من الأحيان أكثر مما تتخيل! ومن الممكن أيضا أن منفذ USB يكون هو المشكل : في هذه الحالة ، اطمئن ، ولا حاجة لتغيير كل شيء !

كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة
كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة من خلال اختبار صحة الشاحن

الحل

اختبار عملية الشحن مع شاحن آخر (من صديق ، زميل …). ثم تحقق هل حل المشكل يكمن فقط في تغيير الكبل ، أو في الشاحن نفسه. ستوفر الوقت والمال من خلال هذه الاختبارات البسيطة. إذا كان المشكل في منفذ USB ، تحقق من تواجد الغبار عليه وشيء من هذا القبيل…

 

تحديث تطبيق غريب


انتبه لتحديثات التطبيقات ، يمكن لبعض تحديثات التطبيقات أن تساهم بشكل كبير في نفاذ بطارية هاتفك بسرعة: لأنها تبدأ في الحال باستهلاك طاقة هاتفك الذكي دون فائدة معينة من هذا التحديث أو التطبيق بحد ذاته. لاكتشاف ذلك انتقل إلى تبويبة البطارية في إعداداتك ، سترى كم من الطاقة استهلكه التطبيق مقارنة بالتطبيقات الأخرى في القائمة.

كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة
كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة عبر ايقاف التطبيقات

الحل

إن أفضل طريقة لوقف هذا المشكل الذي يهدد عمر بطارية هاتفك هي إجبار التطبيق على التوقف حاليا، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات > التطبيقات. انقر على التطبيق المعني واختر ايقاف التطبيق  Forcer l’arrêt. أغتنم هذه الفرصة لحذف ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به  cache ، على نفس الصفحة (Vider le cache).

 

“نظام Android” يأخذ نصف مواردك


أيضًا في علامة التبويب “البطارية” ، نجد نظام أندرويد المسمى Système Android أنه يساهم في نفاذ بطارية هاتفك أيضا. عمليا ، يجب ألا يستغرق هذا أكثر من 3-4٪ : إذا كانت النسبة أعلى ، فهناك مشكلة. وهذا يعني أن النظام الخاص بك يستخدم موارد أكثر مما ينبغي: هذا النوع من المشاكل غالبًا ما تحدث بسبب التحديث الخاطئ للنظام.

كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة
كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة على نظام الأندرويد

الحل

الحل الأفضل هو …. ولكن للأسف لا يوجد في الواقع حل سحري للرجوع إلى التحديث السابق. نقترح عليك إعادة تهيئة هاتفك الذكي إلى إعدادات المصنع: في بعض الحالات ، يتيح لك هذا الرجوع إلى إصدار سابق من الأندرويد Android. إذا لم يكن هذا، يمكن أن يكون إعادة الضبط réinitialisation مفيدًا في جميع الحالات.

 

خدمات Google Play شديدة الجشع


أصبحت خدمات Google Play الآن جزءًا لا يتجزأ من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، وباختصار ، فهي تعمل على جعل تطبيقات وخدمات Google تعمل ومزامنتها بشكل صحيح. باستثناء عندما لا يتم  تحسين خدمات Google Play ، ولهذا يمكن أن يضر بعمر البطارية بشكل خطير.

كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة
كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة

الحل

لديك عدة خيارات. الأولى في الإعدادات > التطبيقات > الكل > خدمات Google Play. في هذه الصفحة ، قم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت (cache). إذا لم يكن المربع باهتًا ، فحاول إلغاء تثبيت التحديثات. إذا لم تتمكن من ذلك ، قم بتثبيت أحدث إصدارات خدمات Google Play التي يتم تحديثها بانتظام.

 

قد لا يرضيك هذا ؟!  لا تقلق لا يزال هناك حلول!


لقد قمتَ بمراجعة كيفية حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة المذكورة أعلاه ، ولا شيء يتوافق مع مشكلتك ؟ اطمئن لا يزال هناك حل. العديد من التطبيقات مخصصة لمساعدتك على توفير الطاقة : نوصيك على وجه الخصوص بتـطبيق  Deep Sleep ، لتحسين بطارية هاتفك Android. أو الاطلاع على المقال التالي : بطارية هاتفك ستكون أقوى بعد تفعيل هذه التطبيقات المجانية.


روابط ذات صلة

هل يجب علينا شحن بطارية الهاتف بنسبة 100٪ ؟

أنقذ بطارية هاتفك من النفاذ بسرعة بحذف تطبيق الفيس بوك

كيفية الحفاظ على بطارية اي فون x بنقرات بسيطة على جهازك

اختبار قوة البطارية : iPhone X ضد Galaxy S9+

جديد : مظلة تشحن بطارية هاتفك ومختلف الأجهزة الأخرى

iOS 11.3 : تحسين فعالية البطارية و الرفع من أداء النظام

احذر ! إصدار iOS 11.4 استهلاك غير عادي للبطارية

اكسسوار لجلاكسي نوت 8 سيجعل البطارية تدوم لعدة أيام


لا تنسى الضغط على زر الجرس أسفل يمين الصفحة ليصلك كل جديد من موقعنا نبضات تقنية

الوسوم

عمر توعيوش

كاتب و مدون و متابع للتقنية و لكل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق