حصريات و شروحات

كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر عند تشغيل ويندوز 10

يطالبك Windows 10 بكلمة مرور أو PIN في كل مرة عندما تقوم بتشغيله؟ إليك كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر وإلغاء تنشيط هذا النوع من الطلبات وبدء تشغيل النظام بشكل أسرع.

مع كل تحديث ، يزيد ويندوز 10 من الرفع من مستوى الأمان ، ولهذا تطلب مايكروسوفت بأن يقوم المستخدم بتعريف نفسه بطريقة منهجية باستخدام كلمة مرور أو رمز PIN أو عن طريق الاعتراف البيومترية. الآن ، عند تثبيت نظام التشغيل Windows 10 أو عند إعادة تشغيله بالكامل ، يُطلب منك اختيار كلمة المرور Windows Hello ، والذي ستستخدمه لتسجيل الدخول إلى النظام في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر.

إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بانتظام خارج البيت ، أو إذا كان جهاز الشركة ، فمن الواضح أن هذا الرمز مفيد بشكل خاص في منع سرقة بياناتك. نفس الشيء إذا كنت لا ترغب في استخدام الكمبيوتر الشخصي من قبل أفراد الأسرة الآخرين دون موافقتك.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تعتقد أنه يمكن استخدام الكمبيوتر الخاص بك بكل حرية من قبل أشخاص آخرين ، أو إذا كان الجهاز متاح للعموم، ولهذا قد تكون كلمة المرور المطلوبة من قبل Windows 10 عند بدء التشغيل غير ملزمة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر لك تعطيل هذا النوع من الالتزام مزيدًا من الوقت عند بدء تشغيل Windows 10، في هذه الحالة ما عليك إلا باتباع كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر عند تشغيل الويندوز.

 لذا ، فهناك طريقة تسمح لك بتشغيل النظام دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور أو رمز أو باسوورد بشكل منتظم. ومع ذلك ، احرص على عدم ترك جهازك في أيدي خبيثة، إذن لنبدأ في تعلم كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوترعند تشغيل ويندوز 10:

كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر عند تشغيل ويندوز 10


لتعلم كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر يتطلب منك اتباع الخطوات التالية:

  • انقر على زر “ابدأ” الموجود على أقصى يسار شريط المهام ، ثم انتقل إلى وحدة الإعدادات Settings (يرمز إليها بعجلة مسننة). ثم انتقل إلى خيار الحسابات Accounts .

كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوترعند تشغيل ويندوز 10 حذف كلمة السر ويندوز 10

 

  • في القائمة اليسرى ، انقر على وظيفة خيارات الاتصال Sign in option . هناك تجد طرقًا مختلفة لتسجيل الدخول إلى Windows. في أحدث إصدارات Windows 10 (تذكر أن النظام يحصل على تحديث رئيسي  حوالي  كل 6 أشهر) ، يستخدم نظام التشغيل لمايكروسوفت Windows Hello افتراضيًا. يمكن أن تختار شكل التعرف على الوجه أو التعرف على بصمات الأصابع أو رمز PIN أو مفتاح الأمان.

كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر

  • قم بالتمرير للأسفل قصد العثور على الخيار المسمى Require login to Windows Hello for Microsoft accounts. اضبطه على Off. ( إن لم تجد هذا الخيار يكفيك اتباع المراحل التالية أسفله)

كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر

  • اضغط على مفتاحي [Windows] + [R] في وقت واحد،  أو تكتب في حقل البحث المصطلح التالي Run . في النافذة الصغيرة التي تظهر ، ما عليك سوى كتابة Control Userpasswords2 ثم تنقر على  OK.

Control Userpasswords2

  • تنبثق لك نافذة حيث تشاهد فيها جميع الحسابات التي تم إعدادها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك الحسابات الخاصة بك. قم بإلغاء تحديد الخيار : يجب على المستخدمين إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور لاستخدام هذا الكمبيوتر Users must enter a user name and password to use this computer. انقر على تطبيق Apply .
كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر
كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر
  • ستظهر نافذة جديدة. في قسم اسم المستخدم User name ، أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته لتسجيل وتكوين Windows 10. ثم أدخل كلمة المرور المرتبطة بعنوان البريد الإلكتروني السالف ذكره ، ثم اكتبه مرة أخرى من أجل التحقق. وأخيرا اضغط على زر موافق OK.

كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر

أعد تشغيل Windows 10 ، للتحقق من حذف كلمة المرور من الكمبيوتر عند تشغيل الويندوز، ستجد أنك غير مطالب بإدخال رمز PIN أو كلمة مرور عند بدء التشغيل.

إلى هنا نتمنى أنك تعلمت كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر عند تشغيله، وإن واجهت أي صعوبة فلا تتردد بالتواصل معنا.

روابط ذات صلة:

كيفية تعطيل كاميرا اللاب توب على نظام التشغيل ويندوز 10

كيفية العثور على رمز الواي فاي على ويندوز 10 بكل سهولة

ازالة التطبيقات المثبتة افتراضيا في ويندوز 10 Windows

تَعَرَّفْ على اختصارات لوحة المفاتيح في ويندوز 10 Windows

كيفية عمل لقطة شاشة على ويندوز 10 ؟ إليك أفضل الطرق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock