أخبارحصريات و شروحات

كيفية حجز تذكرة الطيران على الأنترنت بأقل سعر ممكن + نصائح مهمة

كيفية حجز تذكرة الطيران على الأنترنت بأقل سعر ممكن

نجد اليوم الكثير من تذاكر الطيران تباع على الإنترنت. لكن سعر نفس تذكرة الطيران يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا.

مثلا إذا عزمت السفر إلى كندا في الصيف القادم، وحددت بالفعل المدن التي ستقوم بزياراتها ومكان اقامتك، وكيفية التنقل من مدينة إلى أخرى، إذن ما تبقى لك سوى أخذ تذكرة الطيران .

هل تريد أرخص سعر ممكن للتذكرة؟ كيف تحصل على ذلك؟؟

يمكن أن نعتبر الموقعان www.skyscanner.net و  www.momondo.fr من بين أكثر المواقع شهرة التي تقدم أرخص سعر ممكن لتذكرة الطيران، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى، يمكنك اكتشافها بكل سهولة .

 في هذا المقال ستجد السبيل في عدم انفاق الكثير في حجز تذكرة الطيران .

 

تصفح مختلف المواقع


اليوم، هناك العديد من المواقع الالكترونية التي تمكنك  من العثور على تذكرة الطيران : Opodo ، Kayak ، Edreams  Govoyage ، Liligo ، Momondo وحتى Google. معظم هذه المواقع موجودة أيضا كتطبيقات يمكنك تحميلها. لكن من الضروري الرجوع إلى مواقع وكالات السفر، مثل Sélectour و Havas Voyage ، بالإضافة إلى شركات الطيران. غالبًا ما ينشرون إعلاناتهم الترويجية على موقعهم الخاص.

يمكنك أيضًا البحث عن الشركات منخفضة التكلفة التي لا يتم إدراجها دائمًا في المقارنة. هل تعرف LEVEL و Wow Air و Swoop Airlines ؟ يأخذك الموقعان LEVEL و Wow Air إلى مونتريال بدون توقف بأقل من 300 يورو في أوائل شهر يوليو، و  Swoop Airlines يقدم رحلات داخلية بدولارات كندية معدودة.

 

تطبيق AppnFly  يعمل على أساس فعل المقارنة بعامل الزمن لأكثر من  650  عرض لشركات طيران تقليدية والكشف عن 50 تذكرة الطيران الأقل تكلفة.

 

كيف تختار الوقت المناسب لك.


إن لم يكن لديك أي التزامات،  فمن الأفضل أن تسافر خارج العطل المدرسية والعطل الرسمية (في بلد المغادرة والوصول)، لأنه في فترات الذروة هذه، تكون التذاكر دائماً أكثر تكلفة. من الأفضل أيضًا ان تكون رحلة المغادرة والعودة خلال أسبوع.

قد تخيف بعض التواريخ الرمزية المسافرين مثل يوم الجمعة 13 أو 11 سبتمبر. إن لم تكن تؤمن بالخرافات، فهذه هي التواريخ التي يمكنك العثور فيها على أسعار أكثر جاذبية.

تشير بعض المواقع إلى نطاق زمني لرحلتك أو لمدة الإقامة. إذا كان Kayak يقدم هذين الخيارين ، فإن Skyscanner (يوجد أيضًا كتطبيق) يقدم من جهته عملية بحث على مدار شهر كامل.

إذا كانت رحلتك غيرمستعجلة ، ففكر في الرحلات التي بها محطات توقف. فهي عادة تكون أقل تكلفة من الرحلات المباشرة.

تذكرة الطيران

كيفية حجز التذكرة في الوقت المحدد المناسب


من الصعب معرفة موعد حجز تذكرة الطيران ، ولكن عموما تبقى التوقعات هو السبيل الوحيد. لمقارنة الطيران الأمريكية الأقل تكلفة CheapAir، فإنها مرتبطة بالوجهة المقصودة.

انطلاقا من البيانات المتعلقة بالرحلات التي تمت في عام 2017، سيكون من الأفضل حجز رحلة طيران 207 يوما (29.5 أسبوعًا) قبل المغادرة للذهاب إلى منطقة البحر الكاريبي Caribbean، 200 يوما (28.5 أسبوعًا) لرحلة إلى إفريقيا، و 160 يومًا (حوالي 23 أسبوعًا) قبل السفر إلى أوروبا.

بالنسبة لمقارنة على Skyscanner، التي نشرت دراسة حول هذا الموضوع في عام 2015، مفادها انه من الأفضل تتم عملية الحجز في وقت مبكر: 24 أسبوعًا قبل المغادرة للرحلات الطويلة و 22 أسبوعًا للرحلات المتوسطة من قلب باريس. مثلا للحصول على أفضل سعر في رحلة ليون-لندن، يكفيك فقط الحجز قبل 20 أسبوعًا.

تذكرة الطيران

نصيحة أخرى يتم سماعها بشكل متكرر هي الشراء في وقت مبكر جدًا من الصباح (حوالي ساعتين أو ثلاث ساعات) وإذا كان ذلك ممكنًا من الثلاثاء إلى الخميس. ما السبب؟ ربما سيعود ذلك إلى الوقت الذي ينام فيه مستخدمو الانترنيت، ويقل فيه الطلب.

يمكنك إيجاد تذاكر رخيصة تم إلغاؤها أو عدم بيعها في عطلة نهاية الأسبوع.

تذكرة الطيران

لكن الأمر المؤكد هو أن سعر تذكرة الطيران التي تهتم بها ستختلف وفقًا لعدة معايير ومن أهمها: عدد عمليات البحث المتزامنة على محركات البحث، وعدد التذاكر التي تمت بيعها، والمنافسة على الوجهة المقصودة …

لإجراء عملية الشراء في أفضل وقت، يكفيك الاشتراك في تنبيهات التطبيق (مثل Hopper) أو في بعض المواقع المشهورة السابق ذكرها (Skyscanner، Kayak أو Liligo، ….Algofly).

يمكنك ضبط التنبيه بدقة شديدة من خلال توضيح عدد محطات التوقف، ومدة الرحلة، والحد الأقصى للسعر وجداول الرحلات ذهابًا وإيابًا.

تذكرة الطيران

إذا لم تتمكن من الحجز مسبقا، يمكنك أيضًا تجربة الشراء في اللحظة الأخيرة، ولكن في هذه الحالة، لم يكن أمامك خيارات أخرى. توفر مواقع السفر في بعض الأحيان هذا النوع من التذاكر، وإذا كنت محظوظا، فيمكنك العثور على تذاكر سعرها جد منخفضة مباشرة في المطار.

يجب عليك التحقق من كل شيء


عندما تختار عرضًا معينا، هناك عدة نقاط يجب وضعها في الاعتبار:

  • التحقق من صحة تاريخ تذكرة الطيران
  • هل سعر التذكرة تشمل الرسوم أو دون ذلك؟
  • هل يجب عليك دفع تكاليف إضافية؟
  • هل السعر نفسه على مواقع المقارنة وموقع الحجز؟
  • الحرص على الضمانات المقدمة لك

تذكرة الطيران

بعبارة أخرى،كن حذرا وتذكر أن السعر المنخفض جدا لم تكن دائما أفضل صفقة لأنها يمكن أن تخفي الكثير من الفخاخ.

 إذا نجحت في  تجاوز كل هذه الصعوبات، ووجدت تذكرة طيران بأقل تكلفة، فهنيئا لك وعطلة سعيدة ورحلة ممتعة!

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock