حصريات و شروحات

كيفية تقوية اشارة الواي فاي باستخدام هذه الحيلة البسيطة

هناك العديد من التطبيقات التي تسمح لك بقياس قوة إشارة الواي فاي WiFi بدقة من نقاط الوصول الخاصة بك. هناك تطبيقات تمنحك معلومات مهمة لاختيار أفضل وضع لأجهزة الراوتر، وإجراء فحص لمنزلك بحثًا عن أماكن تمنحك إشارة قوية ( اطلع على هذا المقال : كيفية قياس قوة اشارة الواي فاي واختيار أفضل وضع لجهاز الراوتر + نصائح جد مهمة. في هذا البرنامج التعليمي سوف نتعلم كيفية تقوية اشارة الواي فاي باستخدام حيلة جد بسيطة.

لنتعلم كيفية تقوية اشارة الواي فاي باستخدام حيلة بسيطة

ليس من السهل دائمًا أن تقوم بتحسين تغطية شبكة WiFi في منزلك – لأن موجات الراديو في طبيعتها غير مرئية وقد تكون هناك مواد تعيق التغطية: على سبيل المثال، الجدران ، والعقبات بين نقطة الوصول وجهازك ، و / أو انعكاسات إشارة محتملة.

سنشاركك حيلة جد بسيطة لكن لها فائدة كبيرة ستساعدك في تعلم كيفية تقوية اشارة الواي فاي الخاصة بك،  كما ستمكنك من حل مشكل يواجهه بعض المستخدمين ألا و هو انقطاع الواي فاي و اختفاء الشبكة في بعض الأحيان وعودتها بعد ثواني، إن هذا المشكل مرتبط بالأساس بتصادم بين بيانات الشبكة التي تستخدمها و بيانات شبكة أخرى تعمل على نفس القناة أو chanel ، مما يؤدي هذا الى خلل كبير في طريقة عمل الشبكتين، والى ضعف سرعة الاتصال و جودة الاشارة أيضا.

كيفية تقوية اشارة الواي فاي باستخدام حيلة جد بسيطة


و لحل هذه المشكلة ما عليك سوى تغيير القناة التي تعمل عليها شبكتك الى قناة مخالفة تماما لجميع القنوات التي تعمل عليها الشبكات المجاورة لك ,و للاطلاع على المعلومات الخاصة بهذه الشبكات ما عليك سوى كتابة أمر netsh wlan show all في موجة الاوامر (اضغط على مفتاح الويندوز و حرف R في آن واحد)

كيفية تقوية اشارة الواي فاي

انتظر قليلا الى أن يتم عرض جميع البيانات ,و في هذه الحالة كل ما يهمنا فقط هو رقم القنوات و كما تشير الصورة أسفله فالشبكات المجاورة لي تعملان على القناتين 10 و 6 .

كيفية تقوية اشارة الواي فاي

و في هذه الحالة ما عليك سوى تحويل القناة الخاصة بي الى رقم مخالف لـ 6 و 10 و يفضل أن يكون أبعد منهما كل ما كان الأمر ممكن ,مثلا في هذه الحالة يمكنك اختيار القناة 2 سيكون أفضل من اختيار 5 أو 9 مثلا لأن 5 و 9 مجاوران ل 6 و 10 عكس 2 البعيد تماما عنهما .

لتغيير هذا الاعداد ما عليك سوى الدخول الى صفحة الاعدادات settings الخاصة بالراوتر الخاص بك و التي يتم عرضها على المتصفح بادخال الأي بي الخاص بالراوتر في شريط البحث (مثلا: 192.168.1.1) ثم ادخال اسم المستخدم  (في الاعدادات الافتراضية نجد اسم المستخدم: admin وكلمة المرور (نفس الشيء إن لم تقم بتغييرها: admin ) .

  • انتقل إلى  advanced
  • ثم wireless settings
  • ثم Wireless
  • الآن ابحث على channel  وقم بتغيير الرقم من تلك الخانة و قم بحفظ الاعدادات بالضغط على save و هكذا ستحصل على اشارة الواي فاي قوية

"<yoastmark

ولكن لا تنسى اعادة تشغيل الراوتر من جديد لتفعيل التغيير الجديد ,كما أن الخطوات التي شرحناها أعلاه خاصة براوتر tp link و قد تختلف نوعا ما من الخطوات التي يجب عليك اتباعها باستعمال راوتر أخر، لذا تأكد من الاطلاع اولا عن دليل استخدام الراوتر الخاص بك لفهم طريقة التحكم بالاعدادات جيدا.

وإلى هنا نتمنى أنك قد تعلمت كيفية تقوية اشارة الواي فاي باستخدام هذه الحيلة البسيطة


مقالات ذات صلة

كيفية تغيير VPN للاندرويد وللكمبيوتر إلى أي دولة في العالم

كيفية قياس قوة اشارة الواي فاي واختيار أفضل وضع لجهاز الراوتر + نصائح جد مهمة

تعرف على Warp : خدمة VPN مجانية و سريعة و توفر لك تصفح مخفي و أمن على الجوال و الويب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك