برامج و تطبيقاتحصريات و شروحات

كيفية تغيير عنوان الاي بي IP Address والبروكسي proxy + معلومات مفيدة

كيفية تغيير عنوان الاي بي IP Address 2

تغيير عنوان الاي بي ، كيف؟؟ ، عنوان IP عبارة عن سلسلة من الأرقام تمثل عنوان جهازك الخاص بك (الكمبيوتر مثلا) على الشبكة، قد تبحث عن كيفية تغيير عنوان الاي بي من أجل ضمان حمايتك من المراقبة أو التحايل على قانون Hadopi ، ولهذا يتوجب على العديد من مستخدمي الإنترنت تعلم كيفية تغيير عنوان الاي بي IP Address الخاص بهم .

لماذا تغيير عنوان الاي بي IP Address الخاص بك؟


عنوان IP (“بروتوكول الإنترنت“) هو المعرف الرقمي لأي جهاز (حاسوب، هاتف محمول، آلة طابعة، موجه) مرتبط بشبكة معلوماتية تعمل بحزمة بروتوكولات الإنترنت، سواء أكانت شبكة محلية أو شبكة الشبكات الإنترنت. يشبه عنوان IP هذا بطاقة الهوية الخاصة بجهازك. يمكن تفسير الحاجة إلى تغيير عنوان الاي بي IP الخاص بك لعدة أسباب: فقد تكون الرغبة في التحايل على قانون Hadopi ضد التنزيل غير القانوني ،أو عدم الولوج لخدمة معينة أو رغبتك في الحفاظ على المجهولية…

على العموم ، يحتوي الكمبيوتر المتصل بالإنترنت على عنوانين IP على الأقل:

  • عنوان IP المحلي المستخدم على الشبكة الداخلية ، والذي تستخدمه جميع الأجهزة للاتصال بالموجه router ؛ ال ip الداخلي لا يشكل خطورة على أي جهاز أو مستخدم حتى إن تم التعرف عليه من طرف ثالث ، وذلك لكون أن  ip الداخلي لا  يتم استخدامه في عمليات الاختراق.
    ولمعرفة الآي بي الداخلي يكفي فتح موجه الأوامر الخاص بالويندوز ( يكفيك الضغط في نفس الوقت على مفتاح الويندوز وحرف R  من لوحة المفاتيح ) ، ثم قم بكتابة cmd  في حقل البحث الخاص بقائمة ابدأ تكتب الأمر ipconfig  وأمام قسم default gateway  ستكشفه ،

كيفية تغيير عنوان الاي بي

  • عنوان IP الخارجي أو عنوان IP العام الذي يحدده مزود خدمة الإنترنت (ISP) للموجه وتحته تظهر جميع أجهزة الكمبيوتر على شبكتك المحلية. اعتمادا على مزود خدمة الإنترنت الخاص بك هي شركة الإتصالات بالتحديد ، لديك IP ثابت أو IP متغير. في حالة IP ثابت ، يقوم ISP “بشكل دائم” بتعيين عنوان IP لكل مشترك. في هذه الحالة ، لا يوجد تجديد للعنوان ولا يمكنك تغييره: يظل عنوان IP كما هو (مثلا في حالة Free). في حالة IP متغير (أو IP حيوي) ، من المحتمل أن يتغير عنوان IP بشكل منتظم من خلال مزود خدمة الإنترنت ISP . طبعا يفضل أن يكون الآي بي الخارجي الخــاص بجهازك متغيــــر باستمرار لأنه لو تمكن أي هاكر معرفة الآي بي الخارجي الخاص بك سيتمكن من اختراقك .

ولمعرفة الآي بي الخارجي الخاص بجهازك فعليك التوجه إلى الموقع التالي   : whatimyipadress أو كتابة في جوجل my ip  وستجد بعض النتائج.

كيفية تغيير عنوان الاي بي
كيفية تغيير عنوان الاي بي

كيفية تغيير عنوان الاي بي IP المحلي الخاص بك يدويا


  • اضغط بزر الفأرة الأيمن على الاتصال الذي ترغب في تغييره. اضغط على “خصائص Properties”، ( أو تكتب على الويندوز في قائمة البداية  “network and sharing center” واختيارها من القائمة ، لرؤية قائمة الاتصالات ، تضغط عليها ثم تختار كذلك “خصائص Properties” )
  • انقر نقرًا مزدوجًا على “(Internet Protocol (TCP / IP)”.
  • هنا يمكنك أن تقوم بضبط عنوان IP . يجب أن تعرف الشبكة لاختيار عنوان IP في الشبكة الفرعية الصحيحة التي لا يستخدمها جهاز آخر، إضافة إلى default geteway وخوادم DNS الصحيحة.

نصائح حول كيفية تغيير عنوان الاي بي يدويا


ليكن في علمك أن تعيين عنوان الآي بي الخاص بك بشكل يدوي أمر ممكن كذلك، ولكنك تعرض نفسك لخطر محتمل بشكل كبير أن يتم حجب اتصالك بالإنترنت من قبل مزود خدمة الإنترنت. للقيام بتغيير رقم الآي بي بشكل يدوي، اتبع الخطوات المذكورة بالأعلى بخصوص شبكة الاتصالات Network Connections. قم بإدخال آي بي شبيه بالآي بي الظاهر في نافذة موجه الأوامر command prompt. على سبيل المثال، إذا كان رقم الآي بي الظاهر في نافذة موجه الأوامر هو 75.1.3.3 ، فقم بتغير الآي بي الخاص بك إلى 75.1.2.4.

سوف تحتاج كذلك إلى إدخال قناع الشبكة الفرعية Subnet Mask، والبوابة الإفتراضية وعناوين الآي بي الخاصة بسيرفير DNS بشكل يدوي كذلك. إذا كان الآي بي الجديد لا يعمل، فالاحتمالية أن شخص آخر على شبكة مزود خدمة الإنترنت يستخدم هذا الآي بي. سوف تحتاج للانتقال إلى الآي بي التالي وتواصل المحاولة حتى تجد آي بي يعمل. مع ذلك، فإن بعض مزودي خدمات الإنترنت يقومون بمطابقة بعنوان MAC أو بيانات المودم بالآي بي الذي تم تعيينه. إذا لم يتم مطابقة هذين الأمرين معًا فإنك لن تكون قادرًا على الاتصال مهما كان. إذا كان الراوتر يستخدم الآي بي دون أن يفهمه جهاز الكمبيوتر، فسوف تحتاج إلى فتح صفحة واجهة الراوتر

لمحبي الخصوصية و الأمان : أفضل خدمات VPN على الاطلاق

تغيير عنوان IP العام الخاص بك


يعدما تعلمنا كيفية تغيير عنوان الاي بي المحلي ، سنتساءل هل من امكانية تغيير عنوان IP عام، المشكل هنا، نادراً ما يسمح مزودي خدمة الإنترنت بالقدرة على تغيير عنوان IP العام الخاص بهم ، باستثناء بعض مزودي خدمة الإنترنت مثلا Orange وذلك باستخدام عناوين IP ديناميكية ، والذي يتغير من مرة لمرة. عن طريق فصل اتصال المودم لمدة طويلة من الوقت، فبنسبة كبيرة ستحصل على عنوان آي بي جديد عند إعادة اتصاله. إذن في هذه الحالة يتغير عنوان IP بشكل تلقائي ودوري.

ولكن ، هناك برامج تسمح استخدام البروكسي ، لذلك فإن الأمر يتعلق بإخفاء عنوان IP الخاص بك أفضل من تغييره.

قبل تحميل البرامج أعلاه لنفهم أولا فيما يفيدني البروكسي في التخفي

كما تعلم أن البروكسي يعمل كوسيط , وكل دولة تقريبا ( او مزود خدمة ) تعتمد على بروكسي معين , وكما نستطيع تغيير هذا البروكسي الى بروكسي دولة اخرى من أجل الحصول مثلا على خصوصية وامان تام اثناء تصفحك الانترنت , لانك سوف تاخذ IP دولة اخرى و بالتالي موقعك وهويتك على الانترنت ستتغير بحسب هذا البروكسي المستخدم ، وهذا ما يمكنك من تسريع الاتصال أو تخطي حجب المواقع في دولتك (شركة الاتصالات)….

(Nat (VPN


بعد زيادة نسبة المستخدمين للـــ Internet واحتياج كل مستخدم لــ IP Address خاص به للاتصال عبر الانترنت فى حين أن IPv4 لم يعد يلبى هذه الاحتياجات بسبب سوء التوزيع مما يؤدى إلى نقص فى توفر public IP Address لكل مستخدم تم اللجوء لحل يسمى Network Address Translation أو ال NAT الذي يمكننا من شراء Public IP واحد فقط ليستخدمه الجميع، انتظرونا لتقديم الطثير من التفاصيل حول NAT

خدمة VPN مجانية و غير محدودة على متصفح أوبرا على الأندرويد

هل من القانوني  تغيير عنوان IP ؟


من القانوني تمامًا تغيير عنوان IP الخاص بك. يرى بعض مستخدمي الإنترنت تغيير عنوان IP الخاص بهم مع كل إعادة تعيين للمودم الخاص بهم.

وإلى هنا نتمنى قد تعلمتم معنا كيفية تغيير عنوان الاي بي وبعض المعلومات المفيدة المرتبطة به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock