حصريات و شروحاتشبكات إجتماعية

كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر على الموبايل والمتصفح (صور ميسرة)

ستتعرف من خلال هذا المقال القصير كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر سواء على الموبايل أو المتصفح ، تابع معنا الشرح المرفق بالصور الميسرة.

أولا نتعرف معنى ” اسم المستخدم ”.


اسم المستخدم، يسمى أيضًا “المعرّف” يبدأ بالرمز ‎@ وهو اسم فريد مخصص لك ويظهر في عنوان URL ملفك الشخصيّ. اسم المستخدم الخاص بك يُستخدم في تسجيل الدخول إلى حسابك ويكون ظاهرًا عند إرسال واستلام الردود والرسائل الخاصّة. وأيضًا يمكن للأشخاص البحث عنك باستخدام اسم المستخدم الخاص بك.

تَعَلَّمْ كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر


هل ترغب في تغيير اسم المستخدم الخاص بك على تويتر؟ يمكنك تغييره بسهولة وبسرعة وفي أي وقت ، سواء باستخدام إصدار الويب أو باستخدام تطبيق الهاتف المحمول ، ولكن لابد من احترام بعض القواعد.

من الواضح أن الأمر متروك لك لاختيار اسم المستخدم الخاص بك عند إنشاء حسابك ، ولكن ضمن حدود معينة. ولكن إذا اتخذت هذه الخطوة بسرعة كبيرة، أو إذا لم تختار الاسم المناسب ، أو إذا تغير ذوقك ، فيمكنك في أي وقت تغيير اسم المستخدم الخاص بك بكل سهولة سواء على الكمبيوتر أو على الهاتف الذكي. سيتعين عليك اختيار اسم مجاني واحترام قواعد Twitter لتكوينه. وكن مطمئنًا عندما تقوم بتغيير اسم المستخدم الخاص بك، ولن تفقد اشتراكاتك أو المشتركين في قناتك (المتابعين).

كيف أختار اسم مستخدم على تويتر؟


يخضع اختيار اسم المستخدم لبعض القيود على Twitter. أولاً ، يجب أن يكون طول اسم المستخدم أكثر من 4 أحرف ويمكن أن يصل إلى 15 حرفًا أو أقل. بعد ذلك ، يجب أن يتكون من أحرف أبجدية رقمية : الأحرف من A إلى Z بالحروف الكبيرة والصغيرة ، والأرقام من 0 إلى 9 والشرطات السفلية فقط ، بدون أي رمز أو واصلة أو مسافة. الأحرف المعلمة غير مقبولة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مصطلحات admin و twitter محجوزة للحسابات الرسمية ومحظورة تمامًا في أسماء المستخدمين.

إذا أخطأت في اختيار اسم مستخدم  سيتم عرض رسالة تنبيه: يمكنك استخدام نماذج مثل @supermoi, @SuperMoi, Super_Moi, @super_moi99, @_Super_Moi_, @super_99_moi وما إلى ذلك.

كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر في إصدار الويب؟


لتغيير اسم المستخدم الخاص بك سواء على سطح المكتب أو الهاتف المحمول يكفيك فتح حساب تويتر Twitter الخاص بك باستخدام متصفح الويب.

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك من خلال متصفح الويب . في الصفحة الرئيسية ، في القائمة الموجودة على اليسار ، انقر فوق المزيد More  .

كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر

  • مباشرة ستفتح صفحة الإعدادات، حينئذ ينبغي عليك النقر على حسابك Your Account  ثم تنقر على  معلومات الحساب Account information  .

 

لأسباب أمنية واضحة (تأكيد هويتك)، يطلب منك تويتر كلمة المرور الخاصة بك. أدخل رمزك السري في حقل كلمة المرور ، ثم انقر على متابعة.

تظهر بيانات ملفك الشخصي. انقر على اسم المستخدم USERNAME . يظهر قسم تغيير اسم المستخدم Change username . اكتب اسم المستخدم الجديد الخاص بك في الحقل المناسب بدلاً من الاسم القديم ، مع احترام قواعد Twitter. يتم عرض رسالة تنبيه إذا اخترت اسم مستخدم من قبل، فسُيطلب منك اختيار اسم آخر، ويمكن أن يقدم لك تويتر أيضًا عدة اقتراحات، عندما تتأكد من اختيارك ، انقر على حفظ SAVE لحفظ اسم المستخدم الجديد الخاص بك.

كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر
كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر

كيفية تغييراسم المستخدم في تويتر من خلال تطبيق الهاتف المحمول؟


لتغيير اسم مستخدم تويتر Twitter الخاص بك باستخدام تطبيق الهاتف المحمول ، فإن الخطوات مماثلة لتلك التي يتم إجراؤها على متصفح الويب.

افتح تطبيق تويتر للجوال على iOS أو Android (العمليات متطابقة في كلا الإصدارين).

  • اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة الصغيرة في أعلى يسار الشاشة. في القائمة المنسدلة التي تظهر ، اضغط على الإعدادات والخصوصية Settings and privacy .

  • في الإعدادات والخصوصية ، انقر على الحساب account  ( الموجود أسفل اسم المستخدم الخاص بك).
  • في قسم تسجيل الدخول والأمان Connection and security، انقر على اسم المستخدم Username.

كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر

عندما تظهر الشاشة باسم المستخدم الحالي الخاص بك، أدخل اسمًا جديدًا في الحقل New ، مع احترام قواعد Twitter. يتم عرض رسالة تنبيه إذا اخترت اسم مستخدم من قبل، فسُيطلب منك اختيار اسم آخر، ويمكن أن يقدم لك تويتر أيضًا عدة اقتراحات، عندما تتأكد من اختيارك ، انقر على تم Completed لحفظ اسم المستخدم الجديد الخاص بك.

ملاحظة:

لن يؤثر تغيير اسم المستخدم على متابعيك الموجودين، أو الرسائل الخاصّة، أو الردود. سيرى متابعوك ببساطة اسم مستخدم جديد بجوار صورة ملفك الشخصيّ عندما تُجري التحديث. ‏‫ونحن نقترح عليك تنبيه متابعيك قبل تغيير اسم المستخدم الخاص بك بحيث يتمكنون من توجيه الردود أو الرسائل الخاصّة إلى اسم المستخدم الجديد الخاص بك. علاوةً على ذلك، يُرجى العلم بأنه بعد أن تقوم بتغيير اسم المستخدم الخاص بك، فإن اسم المستخدم السابق سيكون متاحًا للاستخدام من قِبل شخص آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك