حصريات و شروحات

كيفية تسريع اقلاع نظام ويندوز 10 بدون استخدام اي برنامج

ويندوز 10 بطئ جدا للغاية ؟!! يجب أن تنتظر عدة دقائق قبل البدء في العمل ؟ !! تجد الكثير ممن يعاني من مشكل بطء اقلاع الحاسوب الذي يشتغل بنظام ويندوز 10، إذن هل من حل لهذا المشكل؟ الحل ستجده في هذا البرنامج التعليمي القصير الذي سنتعلم فيه كيفية تسريع اقلاع نظام ويندوز 10 بدون استخدام أية برامج.

كيفية تسريع اقلاع نظام ويندوز 10

منذ الإصدارات الأولى للويندوز، تحاول مايكروسوفت توفير الوقت للمستخدمين لتسريع اقلاع الحاسوب، إلا أن الكمبيوتر الخاص بك ما زال يعاني من مشكل بطء الإقلاع ،  بالرغم من أنه يتضمن مميزات وخصائص تقنية جيدة، ولكن المشكل يعود إلى البرامج المتراكمة النشطة، حيث أن العديد من البرامج المثبتة تبدأ في العمل في آن واحد على نظام ويندوز 10 أثناء إقلاعه.

لا تذهب بعيدا، ستجد الحل مع اكتشاف السبب الرئيسي الذي يبطئ اقلاع النظام ، إذن ما عليك إلا القيام بعمليات تنظيف عبر حذف مجموعة من البرامج التي تبطئ اقلاع الويندوز، ويمكنك القيام بذلك بدون استخدام اي برنامج، فقط سنستعين بأدوات متاحة على النظام، التي تمكننا من الحصول على سرعة وفعالية في اقلاع النظام . إليك كيفية تسريع اقلاع نظام ويندوز 10

تعطيل البرامج غير المرغوب فيها أثناء بدء اقلاع ويندوز 10


مع تثبيت التطبيقات الجديدة ، يغمر Windows 10 في البرامج التي يتم تشغيلها عند ظهور سطح المكتب. في بعض الأحيان يقوم بالبحث عن تحديثات البرامج ، وأحيانًا يتم تشغيلهم في الخلفية ، بحيث يُمَكِّنُك ذلك من إطلاق البرنامج بسرعة. ولكن ما قد يبدو مفيدًا للمستخدم ليس مفيدًا بالضرورة لنظام التشغيل. لترتيب التطبيقات التي يتم تشغيلها عند تشغيل Windows 10 ، اتبع الخطوات التالية:

  • بمجرد بدء تشغيل Windows 10 ، انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام. حدد خيار إدارة المهام Task Manager. يمكنك أيضًا القيام بذلك بالضغط على تركيبة المفاتيح التقليدية [CTRL] + [ALT] + [SUPPR].

 

  • انقر على مزيد من التفاصيل  More details في أسفل اليسار. انتقل إلى علامة التبويب الأداء  Performance. هناك يمكنك أن ترى كيف يتم استخدام الموارد الخاصة بك. إذا لاحظت ، عند تشغيل Windows 10 نسبة أداء كبيرة (تتجاوز 80٪ ، أو تصل إلى 100٪) ، فهذا يعني أن برنامجًا أو أكثر يتم تشغيله تلقائيًا ويستهلك كل الموارد.
تسريع اقلاع نظام ويندوز 10
كيفية تسريع اقلاع نظام ويندوز 10
  • لا زلنا في  Task Manager ، هذه المرة انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل Startup. ستجد هنا قائمة بجميع البرامج التي يتم تشغيلها عند بدء تشغيل Windows 10. من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على سطر العناوين (الاسم ، المحرر ، الحالة ، وما إلى ذلك) ، يمكنك إضافة معلومات أخرى، مثل وقت بدء التشغيل بالضبط، ونوع البدء ووقت الإغلاق وما إلى ذلك.

  • يمكنك إلغاء تنشيط جميع البرامج التي يتم تشغيلها عند بدء تشغيل Windows 10، للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على أحد البرامج على الشاشة ، وحدد خيار إلغاء التنشيط disable .
تسريع اقلاع نظام ويندوز 10
تسريع اقلاع نظام ويندوز 10

كيف أعرف هل هذه البرامج ضرورية أم لا؟ من الواضح ، لا تقم بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات أو تعريفات الجهاز و device managers. من ناحية أخرى ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيئًا حقًا ، فيمكنك إلغاء تنشيط جميع البرامج التي تتحقق من توفر التحديث. على سبيل المثال برامج Adobe و Java وما إلى ذلك. ومع ذلك ، ستحتاج من وقت لآخر إلى البحث يدويًا عن تحديثات لهذه البرامج. قم أيضًا بإزالة الأدوات التي من المفترض أن تحافظ على الأداء الجيد لجهاز الكمبيوتر الخاص بك (CCleaner). أخيرًا ، يمكنك أيضًا إلغاء تنشيط البرامج التي نادرًا ما تستخدمها .

  • إذا كانت لديك أي شكوك حول أصل البرنامج الذي يتم تشغيله عند بدء تشغيل Windows 10 ، فيمكنك دائمًا التحقق من التطبيق المرتبط به. للقيام بذلك ، دائما في Task Manager وعلامة التبويب Startup ، انقر بزر الماوس الأيمن على أحد البرامج وحدد وظيفة فتح موقع الملف Open file location. يفتح المستكشف مباشرة على المجلد حيث يوجد الملف الذي  سيسمح لك بمعرفة البرنامج المرتبط به.

تسريع اقلاع نظام ويندوز 10

 

  • صار بإمكانك أيضًا إلغاء تنشيط التطبيقات من وحدة إعدادات Windows 10، ما عليك إلا بالانتقال إلى قائمة ابدأ ، ثم النقر على أيقونة الإعدادات ، وحدد التطبيقات Apps .

تسريع اقلاع نظام ويندوز 10

  • أخيرًا ، انتقل إلى Startup. هنا، يمكنك تنشيط أو إلغاء تنشيط التطبيقات التي يتم تشغيلها عند اقلاع Windows 10. هذه الطريقة تبدو أكثر وضوحًا وأبسط من Task Manager ، ولكنها للأسف ليست شاملة.

تسريع اقلاع نظام ويندوز 10

إلى هنا نتمنى قد تعلمت كيفية تسريع اقلاع نظام ويندوز 10 ،  انتظرونا في برامج تعليمية أخرى حول حل مشكلة بطء الكمبيوتر بصفة عامة.

اقرأ أيضا:

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 windows بـكـل سـهـولــة

كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر عند تشغيل ويندوز 10

كيفية تعطيل كاميرا اللاب توب على نظام التشغيل ويندوز 10

كيفية العثور على رمز الواي فاي على ويندوز 10 بكل سهولة

ازالة التطبيقات المثبتة افتراضيا في ويندوز 10 Windows

طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا

كيفية عمل لقطة شاشة على ويندوز 10 ؟ إليك أفضل الطرق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك