حصريات و شروحات

كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب قابل للتعديل بدون برامج

الكثير من يتعب في نقل محتوى الصورة إلى نص مكتوب، هذه الطريقة التقليدية قد تأخذ منك الكثير من الوقت خاصة إذا كان الأمر يتعلق بصور عديدة،  ولكن بعد اليوم لم تتعب نفسك، لأنك ستتعرف على مواقع تسمح لك بالقيام بذلك بكل سهولة وبدون عناء عبر تقنية OCR،  وهي تقنية تعتمد على التعرف الضوئي للحروف والرموز ، وهي واحدة من أهم التقنيات والتي يحتاجها الجميع من أجل استخراج النصوص من صورة لمستند  ممسوح ضوئيًا. بفضل هذه التقنية صار بإمكانك تحويل الصورة بمختلف الصيغ إلى نص يمكنك تحريره والتعديل عليه. نقدم لك في هذه التدوينة شرح مفصل حول كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب ، ولكن من المحتمل أن تحصل على نسبة من الخطأ في النتيجة النهائية.

كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب قابل للتعديل

موقع newocr


بدون تسجيل وبأمان تام يُمكنك تحويل عدد غير محدود من الصور إلى نصوص، دون أن تخشى على الصور لأن الموقع يقوم بحذفها ولا يقوم بتخزينها ، يعد الموقع من أقوى مواقع الOCR، يمكن رفع الصور من التنسيقات مثل JPEG و GIF و PNG و TIFF و BMP وغيرها.

الموقع يدعم أكثر من 70 لغة ومن بينها اللغة العربية، كما يدعم العديد من الخطوط كي يقوم بالعمل المطلوب بشكل صحيح. الموقع يقدم لك بشكل تلقائي اللغة الانجليزية، إذا كانت الصورة باللغة العربية سيكون عليك تحديد اللغة العربية، يعني يجب ان تحدد لغة النص الموجود داخل الصورة، في حال كون الصورة ملتقطة جيدًا وغير مكتوبة بخط اليد يعطيك صراحة تجربة رائعة وعمل متقن في دقائق معدودة.

كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب

  • في الصفحة الرئيسية للموقع تضغط على المستطيل حيث تجد اختيار ملف Choose File ، بعد الضغط على هذا الاخير تختار الصورة من جهازك التي تريد تحويلها إلى كتابة.
  • ثم تقوم بالضغط على Preview ،  وتختار لغة النص الموجودة في الصورة (الافتراضية هي الإنجليزية) ثم اضغط على OCR الملونة باللون الأزرق، كما هو مبين في الصورة التالية:

تنتظر قليلا وسيتم تحويل الصورة لكتابة، وأتمنى أن تحصل على نتيجة ترضيك، مع نسبة خطأ قليلة. تابع معنا المقال ما زال سنتعلم كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب قابل للتعديل مع مواقع اخرى مثيرة.

كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب مع موقع I2OCR


 لا تحتاج لتحميل برنامج او تطبيق بل يكفيك الدخول إلى الموقع بالضغط هنا ، بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع تجدها سهلة القراءة وبدون الحاجة إلى شرح أو توضيح، تكفيك الصورة التالية من فهم  كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب.

كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب

  • لتوضيح أكثر، اولا يجب اختيار لغة النص الموجودة داخل الصورة، ثانيا تحدد موقع الصورة في حال إذا كانت محفوظة على جهازك فيكفيك تحديد File و الضغط على   Select Image لجلب الصورة، يمكنك كذلك الاستعانة برابط الصورة بتحديد خيار URL. ثم تقوم بتمكين المربع المقابل لعبارة ”أنا لست برنامج روبوت”، وفي الخطوة ما قبل الاخيرة تقوم بالضغط على خيار Extract Text قصد استخراج النص من الصورة، وأخيرا سيتم تحميل الملف إلى جهازك بالصيغة التي ترغبها بعد الضغط طبعا على Download

موقع OCR.Space


الموقع مميز وسهل الاستخدام ويعتبر من أفضل مواقع OCR على الانترنيت، ويدعم اللغة العربية بشكل دقيق، كما يدعم ايضاً الحصول على النصوص من ملفات بي دي اف PDF. ويتضمن العديد من الميزات الاضافية، فهو يقوم بتدقيق للنص وتصحيح للأخطاء الإملائية وكذلك من أجل الحصول على نتيجة جيدة، كذلك يمكنه التعرف على الجداول ويمكنه معرفة استدارة الصورة، وهو أيضًا يدعم العديد من اللغات ، بالإضافة الى عدم احتوائه على الإعلانات، وعند رفع الصور ومحاولة استخراجها نجده يستغرق دقائق معدودة لإعطاء تجربة رائعة للمستخدم.

موقع OCR.Space

للتعرف على كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب يكفيك الدخول إلى الموقع من هنا ، قم برفع الصورة أو pdf بالضغط على اختيار ملف  Choose File ،أو  تختار الخيار الذي اسفله لنسخ رابط الصورة ولصقه Paste URL to source file. بعد ذلك تقوم بتحديد اللغة، وأخير انقر على خيار “Start OCR” ليقوم الموقع بفحص الصورة واستخراج النصوص.

كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب مع موقع Free-Online-OCR


موقع Free-Online-OCR موقع رائع وخالي من الاعلانات، يُمَكِّنُك من استخراج النصوص من الصور وملفات PDF، ويتم ذلك بكل سهولة، حيث يمكنك عبره من الحصول على نص الإخراج في شكل مستند Word أو مستند بتنسيق PDF أو تنسيق نص منسق أو حتى بنسق نص بسيط, يتوفر الموقع أيضًا التعرف على OCR عبر الإنترنت مجانًا,بالإضافة إلى دعمه لمستندات PDF. لا تخزن  OCR المجانية على الإنترنت صورك ولا تقوم حتى بحفظ النصوص المستخرجة إلى خادمها,مما يجعل البرنامج آمنًا تمامًا للاستخدام، الموقع متميز ورائع ولكن للأسف لا يدعم اللغة العربية.

كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب

 للتعرف على كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب مع موقع Free-Online-OCR ، تتبع الخطوات الثلاثة الأتية: أولا تقوم بتحميل الملف Select file، ثانيا تختار تنسيق الإخراج لبدء استخراج النصوص من ملف الإدخال وتحديد اللغة، ثالثا وأخيرا تضغط على CONVERT ، انتظر قليلا ستحصل على النتيجة بالتنسيق المرغوب.

موقع  convertio


Convertio OCR هو أداة أخرى رائعة متاحة على الانترنيت، ويحتوي على العديد من خصائص التحويلات بين الملفات، بحيث يدعم تحميل ملفات الصور وملفات PDF من جهاز الكمبيوتر أو Dropbox أو Google Drive أو أي عنوان URL آخر، يوفر لك الموقع 10  صفحات كأقصى حد بدون تسجيل، وفي حال تسجيلك في الموقع مجانًا ستتوفر لك ميزات عديدة، و يحتوي على إعلانات قليلة.

كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب

للتعرف على كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب مع موقع  convertio، قم برفع الصورة المراد تحويلها إلى نص بالضغط على Choose File ، ثم تحدد لغة النص الموجودة في الصورة ويتيح لك إضافة لغات أخرى خاصة إذا كانت الصورة تتضمن أكثر من لغة، حيث أن Convertio OCR له القدرة على التعرف على 4 لغات كحد أقصى في ملف إدخال واحد. ثم تختار تنسيق الإخراج  الذي يُمكِّنك من تنزيل النص المستخرج بالعديد من التنسيقات المختلفة أكثر مما توفره مواقع الويب الأخرى ، ولبدء استخراج النصوص من ملف الإدخال يكفيك الضغط على recognize

هل تَمَكَّنتَ من كيفية تحويل الصورة الى نص مكتوب باستخدام المواقع أعلاه؟

هناك العديد من المواقع أيضا تستحق تجربتها وإدراجها في هذه القائمة، ولكن سأشير لك إلى الأهم منها وأكتفي بذكر أسمائها وروابطها، ولكن غالبيتها لا تدعم اللغة العربية:


اقرأ أيضا:تحويل صورتك إلى لوحة فنية : موقع جديد ينافس تطبيق Faceapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك