حصريات و شروحاتهواتف و لوحات ذكية

كيفية تثبيت تحديث الاندرويد -البحث عن اخر تحديث للنظام-

قد يبدو الأمر واضحا وبينا للبعض ، لكننا نجد الكثير من يبحث عن كيفية تثبيت تحديث الاندرويد ؟ طريقة التثبيت تختلف حسب اختلاف الشركة المصنعة والمشغل الخاص بك ، ولكن على العموم تكون الطريقة هي نفسها على جميع الهواتف.

تعلم كيفية تثبيت تحديث الاندرويد والاطلاع على تاريخ إصداراته


أول إصدار لأندرويد Android كان عام 2008 ، أطلق عليه اسم 1.0 ، وعرف العديد من التحديثات لإصلاح الأخطاء، و إضافة ميزات جديدة إلى هاتفك أو جهازك اللوحي. وبصرف النظر عن إصدارات أندرويد الأولى ، نجد أن إصداراتها تحمل أسماء الحلويات بدءا من كب كيك Cupcake ، ثم مثل دونات Donut ، كعكة الزنجبيل Gingerbread أو جيلي بين Jelly Bean ، كيت كات KitKat ، لوليبوب Lollipop ، مارشميلو Marshmallow ، نوجات Nougat ، أوريو Oreo و أخيرا Android Pie يبقى هو الإصدار الأحدث.

كيفية تثبيت تحديث الاندرويد

ابحث عن آخر تحديثات النظام


هناك طريقة بسيطة للغاية للتحقق مما إذا كان جهازك متوافقًا مع أحد أحدث إصدارات الاندرويد Android ، فقط ينبغي عليك اتباع هذه الخطوات أدناه.

  1. اذهب إلى إعدادات جهازك settings
  2. انقر على النظام SYSTEM أو على : حول الجهاز About device
  3. انقر على تحديث البرنامج Software updates
  4. ثم انقر على التحديث إذا رأيت تحديثًا متوفرًا (كما هو وارد في الصورة)
كيفية تثبيت تحديث الاندرويد
كيفية تثبيت تحديث الاندرويد

قد تجد وضع خيار التحديث مباشرة في قسم “حول الجهاز” ” About device ”، وهذا مرتبط بنوع النماذج والإصدارات. مهما يكن نوع الهاتف ، سيخبرك إذا كان هناك تحديث متوفر. إذا كان هاتفك يسمح بذلك ، فستتمكن من تنزيله بكل سهولة ( لا تنسى أن تشحن بطاربة هاتفك قبل بدء تنزيل التحديث لتجنب أي خطر، وتكون متصلا بالواي فاي ).

ليكن في علمك أنه لن تتمكن جميع الأجهزة للاستفادة من جميع التحديثات الأخيرة ، ولكنها تعتمد على الشركة المصنعة والموديل وأحيانًا المشغل الخاص بك.

لن يؤدي تثبيت التحديث إلى إعادة ضبط هاتفك: فهذا يعني أنك ستحتفظ بمعلوماتك ، جهات اتصالك ، صورك…  قد يأتي التحديث بواجهة / بنظام مختلف تماما عن النسخة السابقة، أو تضاف عليه بعض التحسينات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة