حصريات و شروحات

كيفية استرجاع رسالة تم حذفها عن طريق الخطأ على الواتساب WhatsApp

يتضمن تطبيق المراسلة نظام التزامن، الذي يمنحك وقتًا كافيًا لاستعادة الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ، في هذا المقال تجد بالتفصيل طريقة أو كيفية استرجاع رسالة تم حذفها عن طريق الخطأ على الواتساب  .

إذا كنت تستخدم الواتساب WhatsApp بشكل يومي ، بلا شك أنك وقعت في خطأ حذف رسالة أو أكثر من محادثة ، أو ما هو أسوأ قد تكون صورة أو مقطع فيديو لم تقم بحفظه. لا داعي للذعر ، فهناك طريقة بسيطة إلى حد ما لاستعادة المحتوى المحذوف عن طريق الخطأ على WhatsApp.

كيفية استرجاع رسالة تم حذفها عن طريق الخطأ على الواتساب


بناءً على النسخ الاحتياطي السحابي الموجود في التطبيق (كل شهر أو كل أسبوع أو كل يوم) ، يمكن استعادة الرسائل والملفات المحذوفة من التطبيق في غضون دقائق.

         1. قارن التواريخ

يجب عليك أولاً التأكد من أن الرسائل المحذوفة جزء من أحدث نسخة احتياطية للواتساب WhatsApp.

للقيام بذلك ، قم بمقارنة تاريخ (حتى التقريبي) الرسائل المحذوفة مع تاريخ آخر نسخة احتياطية.

back up

ستجد هذه المعلومات بالانتقال إلى “الإعدادات  settings” ، ثم في “المناقشات  chats ” ، أدخل قائمة “النسخ الاحتياطي Backup ” حيث يشار إلى تاريخ آخر نسخة احتياطية.

قم بالضغط في هذه المرحلة على زر Back Up إذا ما كُنت تريد الإحتفاظ بالنسخة الإحتياطية على هاتفك، أو زر Back Up to Google Drive إذا ما كنت تُريد الإحتفاظ به على Google Drive

تستطيع اختيار نوع الاتصال الذي تريد أن يتم عمل Back Up من خلاله عن طريق الضغط على Back Up Over ، وكن حذرا ، فعادةً ما تكون هذه النسخ الإحتياطية كبيرة الحجم بالنسبة للاتصال الهاتفي، مما قد يودي بحياة اتصال البيانات الخاص بك.

        2. أعد تثبيت الواتساب

قد تجد تاريخ الرسائل المحذوفة تسبق تاريخ آخر نسخة احتياطية على التخزين السحابي للواتساب WhatsApp ، ولكن يجب أن تكون الرسائل المفقودة جزءًا من النسخة الاحتياطية. أزل التطبيق من جهازك وأعد تثبيته.

         3. استعادة النسخ الاحتياطي السحابي cloud

افتح WhatsApp وأعد تكوين حسابك عن طريق إدخال رقم هاتفك. ثم اختر استعادة النسخة الاحتياطية السحابية المتاحة. بعد ذلك يجب عليك العثور على جميع الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ.

كيفية استرجاع رسالة على الواتساب
تعذر علينا ايجاد صورة باللغة الانجليزية

ضع في اعتبارك أن هذا لن يعمل مع الرسائل والمحتويات التي تلقيتها للتو ، إذا لم يتم تحديث النسخة الاحتياطية السحابية للتو.

اقرأ أيضا : اسرار الواتس اب 2019 ، لا تفوت هذه الفرصة لاكتشاف خدع جد مثيرة

تعرف على كيفية استرجاع رسالة محذوفة بطرق أخرى


استعادة الرسائل من خلال Android Data Recovery

برنامج Android Data Recovery هو تطبيق يُستخدم على الحاسب الشخصي بأنظمة Windows و MAC يُمكنك من إستعادة الرسائل الخاصة بهاتفك والصور والفيديوهات ومُحادثات تطبيق WhatsApp وغيرها من خلال عِدة خطوات. وهو يدعم كافة أنواع الهواتف العاملة بنظام Android تقريباً.

بعد تحميل البرنامج من موقعه الرسمي قم بتوصيل هاتفك بالحاسب بواسطة وصلة USB.

بعد التوصيل، قم بتفعيل USB Debugging في هاتفك، وذلك من خلال الدخول إلى Settings ومن ثم الدخول إلى About Phone، هذا بالطبع في حالة لم تكن مُفعلاً لنمط التطوير في هاتفك، عند الدخول إلى About Phone قد بالضغط عدة مرات على Build Number، سيقول لك حينها “You are under developer mode” قم بالعودة حينها إلى الإعدادات الرئيسية، وستجد خياراً اسمه Developer Options ادخل إليه وقم بتفعيل USB Debugging.

كيفية استرجاع رسالة تم حذفها عن طريق الخطأ
كيفية استرجاع رسالة محذوفة على الواتساب

بعد تفعيل نمط USB Debugging، وقيام البرنامج بعمل مسح شامل لهاتفك والتعرف عليه، قم حينها بإختيار ما تُريد مسحه، على سبيل المِثال “WhatsApp” واضغط Next.

android data recovery

عند الضغط على Next سيتطلب هذا منك إعطاء البرنامج الصلاحية لعمل مسح لهاتفك، وتستطيع إعطائه هذه الصلاحية من خلال الموافقة على النافذة المُنبثقة التي ستظهر على هاتفك من خلال الضغط على أياً من Allow أو Grant أو Authorize.

بعد القيام بالخطوات السابقة، سيقوم البرنامج بعمل مسح وإستعادة للبيانات، قد يأخذ هذا الأمر بعض الوقت، وبعد أن ينتهي، ستتمكن من رؤية كل الملفات والمُحادثات التي يُمكن إستعادتها، وذلك من خلال الضغط على WhatsApp الموجودة في يسار الشاشة, وبعد ذلك قم بتحديد ما تُريد إستعادته واضغط Recover.

كيفية استرجاع رسالة تم حذفها عن طريق الخطأ 3

توجد تطبيقات أُخرى تعمل بنفس الكيفية مع هواتف iPhone أيضاً مثل Enigma Recovery وغيرها، ولكنك ستحتاج حينها إلى أخذ نسخة إحتياطية بواسطة iTunes ليقوم هذا البرنامج بعمل مسح لها ويتعرف على النسخ الإحتياطية الموجودة لتطبيق WhatsApp بها.

إذا أردت المزيد من التفاصيل ما عليك إلا بقراءة الموضوع التالي: كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب  WhatsApp .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock