حصريات و شروحات

كيفية استخراج النص من الصور باستخدام Google Photos  على الاندرويد والأيفون

بفضل تقنية التعرف البصري على الأحرف من Google Lens ، تطبيق Google Photos قادر على استخراج النص المعروض على الصورة ، تجد هنا بالتفصيل كيفية استخراج النص من الصور  :

التقاط صورة لمستند للاحتفاظ بنسخة منه هو ممارسة أصبحت مألوفة بالنسبة لأي شخص يستخدم هاتف ذكي. ومع ذلك ، غالبًا ما تختلط المستندات التي تم تصويرها مع المئات ، بل وحتى الآلاف من الصور الأخرى الموجودة في معرض هاتفك الذكي.

يمكن لتطبيق Google Photos الآن العثور على الصورة من خلال النص الذي تحتويه. بمعنى آخر ، من أجل العثور على المستند المصور تحتاج فقط إلى إدخال كلمة أو أكثر معروضة على الصورة.

تأتي هذه الميزة الجديدة تكملة لـ Google Lens ، وهي تقنية للتعرف على الصور التي دمجتها شركة Mountain View مع Google Photos ، وبفضل الذكاء الاصطناعي، يمكنها تحديد الأشياء والحيوانات وغير ذلك. الأهم في هذه التقنية تتيح لنا إمكانيات أخرى ومن أهمها: إمكانية استخراج النص المعروض على صورة مباشرة باستخدام التعرف البصري على الحروف.

كيفية استخراج النص من الصور


  1. ابحث عن وثيقة

قم بتشغيل Google Photos على هاتفك الذكي وفي خانة البحث ، أدخل كلمة أو أكثر قد ترى أنها في إحدى مستنداتك. سيتم عرض أي نتائج توافق أو تطابق وثيقتك.

كيفية استخراج النص من الصور 1

  1. قم بتحليل الصورة باستخدام Google Lens

قم بعرض صورة المستند الذي ترغب في استخراج النص منه ، وبإمكانك تكبير الصورة وحصر مجال الاهتمام ، ثم انقر فوق أيقونة Google Lens الظاهرة على شريط الأدوات.

كيفية استخراج النص من الصور

  1. كيفية استخراج النص من الصور

ثم انقر فوق رمز العدسة المكبرة للوصول إلى أدوات Google Lens الأخرى. حدد أيقونة النص الوارد في الوثيقة (انظر يمين الصورة أسفله)، ثم قم بلمس مربع النص لاستخراجها. ثم اختر النص الذي تريد استخراجه  وأخيرا اضغط على نسخ النص.

كيفية استخراج النص من الصور

مباشرة بعد نسخ النص تقوم بلصقها في المستند الذي تريد استخدامه فيه. إلى هنا نتمنى قد تعلمت كيفية استخراج النص من الصور  باستخدام Google Photos

اقرأ أيضا :

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب  WhatsApp .

كيفية التجسس على محادثات اصدقائك على الواتساب WhatsApp

كيفية استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة أو معطل

كيفية حذف بيانات الهاتف قبل إعادة بيعه

استرجاع الصور المحذوفة على هاتفك أندرويد Android بكل سهولة

كيف تتجنب كسر شاشة هاتفك أثناء سقوطه من يدك : اكتشف الحل

كيفية تغيير عنوان الاي بي IP Address والبروكسي proxy + معلومات مفيدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock