حصريات و شروحات

كيفية استخراج النصوص من الصور وتعديلها من خلال أداة على كروم

أصبح تنسيق PDF سريعًا أكثر تنسيقات المستندات شيوعًا وتكاملًا لدى عامة الناس. يعد PDF تنسيقًا متعدد الأغراض حقًا ، مما يجعله قابلاً للاستخدام في مجموعة من الحقول والتطبيقات المختلفة. ومع ذلك ، قد يكون العمل مع ملفات PDF مشكلة في بعض الأحيان. بشكل افتراضي ، نادرًا ما تكون ملفات PDF قابلة للتحرير، لا يمتلك معظم المستخدمين إمكانية الوصول إلى الأدوات التي تجعل ملف PDF قابلاً للتحرير. إلى جانب ذلك ، هناك مشاكل أخرى يواجهها الجميع عند العمل مع ملفات PDF. قد لا يكون النص في ملف PDF قابلاً للتحديد في كثير من الأحيان. في أوقات أخرى ، قد لا يكون ملف PDF نصًا في المقام الأول بل صورة لصفحة مادية تم تحويلها إلى ملف PDF. درسنا اليوم يتمحور أساسا حول كيفية استخراج النصوص من الصور وتعديلها على جوجل كروم.

كيفية استخراج النصوص من الصور وتعديلها من خلال أداة على كروم


قد سبق وتطرقنا إلى كيفية استخراج النص من الصور و PDF ، هذه المرة الأمر يختلف بعض الشيء ويهم بالخصوص مستخدمي متصفح جوجل كروم الذي يريدون تعلم كيفية استخراج النصوص من الصور (الشاشة) وتعديلها.

كما أن الكثير من يقوم بالتقاط الشاشة باستخدام مختلف الطرق التي سبق وتطرقنا إليها في هذا المقال:كيفية عمل لقطة شاشة على ويندوز 10 ؟ إليك أفضل الطرق  ، كونها كطريقة بسيطة للاحتفاظ بصورة لشيء ما يثير اهتمامنا ، ولكن أحيانا نحتاج إلى إضافة بعض التعديلات عليه. ولهذا سنقدم لك بديلاً لاستخراج النصوص من لقطات الشاشة وتعديلها.

اسم الأداة تحمل اسم Docsumo  وهي إضافة لمتصفح  كروم يمكنك من خلالها جعل النص الموجود في الصورة قابلاً للتعديل.

كل يوم يمكننا حفظ العديد من الصور التي ليست أكثر من لقطات شاشة للرسائل أو الإعلانات أو البيانات التي نحتاجها. يتم العثور على المشكلة عندما نحتاج إلى  إستخراج هذا النص إلى مستند ، أي جعله قابلاً للتحرير. الخيار الأول الذي لدينا هو الخيار التقليدي ، افتح الصورة و اكتب كل شيء موجود في الصورة يدويًا. ومع ذلك ، فقد قطعت تقنية OCR شوطًا طويلاً وتقدم الآن نتائج دقيقة للغاية. هذا هو السبب في أننا وجدنا امتداد Docsumo ممتازًا لاستخراج النصوص من لقطات الشاشة.

هذه الأداة لمتصفح  كروم قادرة على التعرف على الأحرف في الصورة وتحويلها إلى نص عادي. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنها متاحة مجانا تمامًا.

طريقة استخراج النصوص من الصور وتعديلها من خلال أداة على كروم


لتعلم طريقة استخراج النصوص من لقطات الشاشة، سنتبع الخطوات الاساسية التالية:

  • اولا تثبيت الأداة على متصفح كروم (الرابط تجده اسفل المقال) ، ثم  تتوجه إلى النافذة التي تتضمن النص (لقطة الشاشة) الذي تريد استخراجه من المتصفح. (على سبيل المثال الصورة أسفله)

كيفية استخراج النصوص من الصور وتعديلها

  • في الخطوة الموالية تنقر على أيقونة الامتداد التي تظهر أعلى الشاشة على يمين المتصفح المقابل للعنوان (انظر الصورة أسفله)

  • تجد امامك خياران : Capture Selected Area  و Capture Visible Area

الخيار الأول Capture Selected Area يسمح لك باختيار جزء معين من  الشاشة والخيار الثاني هو التقاط المنطقة المرئية في المتصفح (الشاشة)

كيفية استخراج النصوص من الصور وتعديلها

بإمكانك استعمال المختصر التالي: ctrl+shift+S عندما تريد Capture Selected Area وفي خيار Capture Visible Area  تستخدم مختصر ctrl+shift+V  ، لإلغاء الامر نضغط على ctrl+shift+X من لوحة المفاتيح.

بمجرد تحديد المنطقة التي تود استخراج منها النص ، سيعمل الامتداد على معالجة المنطقة المعنية وسيتم عرض مربع به نص قابل للتحرير.

إلى هنا نتمنى انك تعلمت كيفية استخراج النصوص من الصور وتعديلها من خلال هذه الأداة الرائعة، إليك رابط تحميلها:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك