حصريات و شروحات

كيفية إنشاء صورة متحركة Gif من فيديو يوتيوب مجانا

هل تحب صور GIF المتحركة ، تلك الرسوم المتحركة الصغيرة التي تحظى بشعبية كبيرة على الويب والشبكات الاجتماعية؟ يمكنك إنشاؤها بسهولة ومجانًا على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول فقط بوضع كود معين قبل بداية أي رابط فيديو على اليوتيوب باستخدام الإنترنت. لنتعلم بالتفصيل طريقة أو كيفية إنشاء صورة متحركة Gif من فيديو يوتيوب مجانا:

ما هي الصورة المتحركة GIF؟


الصور المتحركة GIF هي عبارة عن مجموعة من الصور المتتالية التي يتم عرضها بسرعة تشبه الفيديو، ولكنها لا تحتوي على الصوت. لذلك، فإن الفرق الأساسي بين الصور المتحركة والفيديو هو عدم احتواؤها على الصوت.

تعد ملفات GIF واحدة من من أكثر وسائل التعبير استخدامًا و أكثرها تسلية على الإنترنت والدليل على ذلك هو أن جميع الشبكات الاجتماعية قد أضافت خيارًا لإدراجها . تحتوي خدمات مثل Giphy أو Tenor على كتالوج شامل من صور Gif تعد طريقة شائعة جدًا لمشاركة المحتوى وردود الفعل عبر الويب

تعد الصور المتحركة GIF أقدم وسيلة مرئية للتعبير على الإنترنت. هل تريد تَعَلُّم كيفية إنشاء صورة متحركة Gif خاصة بك من فيديو على اليوتيوب و بطريقة سهلة وبالتالي يسهل رفعه على انترنت وبدون استخدام أي برنامج ؟؟ دعني أخبرك أن هناك طريقة سهلة لإنشاء صور GIF متحركة من مقاطع فيديو يوتيوب مفضلة لديك باستخدام بعض الأدوات البسيطة الت يقدمها لنا موقعا رائعا، تابع معنا المقال لتتعرف على تفاصيل و كيفية إنشاء صورة متحركة Gif من فيديو على اليوتيوب مجانا.

طريقة إنشاء صورة متحركة مجانا وبكل سهولة


يتطلب منك تعلم كيفية إنشاء صورة متحركة Gif من فيديو على اليوتيوب اتباع المراحل البسيطة الاتية:

أولا ينبغي عليك أن تبحث عن الفيديو الذي يمكنك أن تستخرج منه مقطعا أو لقطة معينة لاستخدامها كصورة GIF خاصة بك.

ثانيا في عنوان URL تقوم بكتابة كلمة gif   مباشرة بعد WWW.

للتوضيح اكثر، مثلا إذا كان رابط الفيديو هو ”https://www.youtube.com/watchvzfh15dIde” فعليك تحويله إلى ما يلي: ”https://www.gifyoutube.com/watchvzfh15dIde”  إنه مجرد تغيير بسيط وسهل يتجلى في إضافة كلمة gif للرابط ثم تنقر على Enter من لوحة المفاتيح. (كما يمكنك أيضا الدخول إلى الموقع التالي: https://gifs.com/  ثم تقوم بنسخ رابط الفيديو ولصقه في المربع الذي تجده في أعلى الصفحة وتضغط على Continue  )

للتفسير والشرح أكثر نأخذ على سبيل المثال فيديو خاص من قناتنا نبضات تقنية ثم نضيف كلمة gif  على الرابط كما تلاحظون في الصورة أدناه:

كيفية إنشاء صورة متحركة Gif

مباشرة بعد الضغط على enter ينقلك إلى صفحة ويب جديدة

كيفية إنشاء صورة متحركة Gif

سترى أسفل الفيديو شريط تمرير على الخط الزمني، يمكنك ان تتحكم فيه كما تشاء بتحريكه لاختيار المقطع أو اللقطة التي تريد أن تصنع منها صورة متحركة ويتم تمييزه بقسم صغير باللون الازرق، ويمكنك سحب جانبي المربع الأزرق لتغيير وقت بدء وانتهاء الصورة المتحركة gif

موقع الصور المتحركة

إذا كنت ترغب في إضافة زخرفة إضافية إلى الفيديو ، ستجد خيارات أخرى موجودة على الجانب الأيسر من الشاشة . ستجد في الموقع أيضا ميزتان تجريبيتان تسمى PingPong و Warp . يقوم PingPong بتكرار ملف GIF الخاص بك بينما يتيح لك Warp تسريع ملف GIF أو إبطائه.

بمجرد الانتهاء من تحرير ملف GIF الخاص بك ، تنقر فوق زر Trim Video لقص المقطع المختار ثم تضغط على الزر  Create Gif   في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة . (انظر الصورة أعلاه)

بعد ذلك يطلب منك الموقع إدخال بعض المعلومات حول الصورة المتحركة  gif التي تريد إنشاءها بما في ذلك عنوان الصورة المتحركة والعلامات tags وتحديد بعض الخيارات الموجودة في الأسفل (تشغيل الصوت، إضافة علامة مائية، عام أو خاص…) ثم تضغط على التالي NEXT (انظر الصورة اسفله)

موقع gifs

أخيرا سيتم إنشاء ملف GIF وسيتم إعادة توجيهك إلى رابط حيث يمكنك مشاركته مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية أو نسخ الرابط لمشاركته في أماكن أخرى أو تنزيله على جهازك بالضغط على زر Download (كما في الصورة أسفله)

create GIFإلى هنا نتمنى أنك استفدت من الموضوع وتعلَّمتَ كيفية إنشاء صورة متحركة Gif ، ولا تنسى الاشتراك في قناتنا ليصلك كل جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك