أجهزةأخبارحصريات و شروحات

كيفية إزالة البرامج الضارة من جوجل كروم.

كيفية إزالة البرامج الضارة
كيفية إزالة البرامج الضارة على هذا المتصفح

يتضمن متصفح الويب لجوجل Google وحدة تنظيف يمكنها تتبع البرامج الضارة التي تعمل على تغيير عمل المتصفح دون علمك ، ولذا اخترت لك هذا المقال لتتعلم فيه كيفية إزالة البرامج الضارة على هذا المتصفح .

 

هل تظهر لك تغييرات مريبة على متصفحك كروم بعد تثبيته على جهازك ؟ هل  لاحظت تغييرات غريبة في متصفح الويب الخاص بك؟ هل تم تبديل الصفحة الرئيسية ؟ ، هل ظهر شريط أدوات بشكل غريب؟ ،هل  تم استبدال محرك البحث الافتراضي بمحرك بحث غير معروف؟  هل ظهرت إعلانات غريبة لم تتمكن من التخلص منها ؟ هذه كلها فرضيات ستحقق منها بعد تعلمك كيفية إزالة البرامج الضارة من جوجل كروم .

ربما قمت مؤخرًا بتثبيت برنامج مجاني يحصل على  مقابل عند تثبيت برامج إعلانية تابعة لجهات خارجية. وهنا ليس الخطأ في البرنامج تمامًا، بل يعود ذلك إلى المستخدم لأنه قام بتثبيته دون الاطلاع على المقترحات المعروضة في مربعات الحوار الخاصة بالبرنامج الأصلي ،وينسى إلغاء تحديد المقترحات التجارية في المثبتات قبل النقر على زر التالي للتحقق من تثبيت البرنامج

ومع ذلك ، يمكن علاجها بسهولة تامة لأن Chrome يدمج وحدة إزالة البرامج الضارة ، التي يوفرها مورّد برنامج أمان ESET.

إليك كيفية إزالة البرامج الضارة من Google Chrome.


  1. افتح الإعدادات

  • ابدأ تشغيل Google Chrome ، توجه إلى  القائمة الرئيسية للمتصفح ، ثم انقر على “الإعداداتsettings”. قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة ، انقر فوق قائمة:الإعدادات المتقدمة Advanced.
  1. بدء تنظيف الكمبيوتر

  • قم بالتمرير إلى أسفل الخيارات المقترحة في الصفحة، حين تجد قسم Reset and Clean up ، انقر على Clean up Computer (تنظيف الكمبيوتر).
  • مباشرة عند النقر على زر “البحثFind”. سيبدأ جوجل كروم Google Chrome في إجراء فحص داخل المتصفح لاكتشاف و إزالة البرامج الضارة على جهازك.

إذا تم اكتشاف برنامج غير مرغوب فيه  ، فيجب أن تقوم بإزالته عن طريق النقر على الزر المتوفر.


روابط ذات صلة

متصفح كروم 68 سيعتبر روابط HTTP غير امنة

قم بتثبيت آخر تحديث لجوجل كروم بسرعة لتصحيح ثغرة أمنية مهمة

حماية متصفح جوجل كروم Google Chrome برقم سري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock