حصريات و شروحات

كيفية إجراء مكالمة صوتية او فيديو من الكمبيوتر على الوتساب

بإمكانك الاتصال بالفيديو بأحبائك وأصدقائك على الشاشة الكبيرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك عن طريق إعدادات حساب الواتساب WhatsApp على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac. لنتعلم بالتفصيل كيفية إجراء مكالمة صوتية او فيديو من الكمبيوتر على الوتساب .


بلا شك ان العديد من المستخدمين قد انتظروا كثيرا وصول هذه الميزة ، منذ بداية شهر مارس ، أصبح بإمكانك الاتصال بأحبابك وزملائك عبر الصوت أو الفيديو على الواتساب باستخدام جهاز كمبيوتر.

هذه الميزات ، التي كانت متوفرة سابقًا لتطبيقات الأجهزة المحمولة فقط ، أصبحت الآن متاحة في التطبيق المخصص على نظامي التشغيل Windows و macOS.

كيفية إجراء مكالمة صوتية او فيديو من الكمبيوتر على الوتساب


لاستخدامه ، تحتاج إلى تنزيل التطبيق وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم تقوم بربط حساب الواتساب الذي تم تكوينه على هاتفك الذكي مع تطبيق سطح المكتب. ولكن ليكن في علمك أنه لا يمكن الوصول إلى مكالمات الصوت والفيديو إلا باستخدام التطبيق المخصص ، أما إصدار الويب من الواتساب يقتصر دائمًا على الرسائل النصية فقط.

تنزيل وتثبيت الواتساب


ابدأ بتنزيل تطبيق الواتساب وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows أو Mac. من الواضح أن التطبيق مجاني ، وسيسمح لك بالمزامنة التلقائية مع جهازك ، وجميع المحادثات المخزنة على هاتفك الذكي. ستتمكن أيضًا من الاستمتاع بمكالمات الصوت والفيديو على شاشة الكمبيوتر الكبيرة (المجهزة بكاميرا ويب) كما تفعل عادةً على هاتفك الذكي.

قم بربط حساب الواتساب الخاص بك 


افتح تطبيق WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مباشرة تجد أمامك نافذة تعرض رمز الاستجابة السريعة الذي يجب عليك مسحه ضوئيًا من تطبيق الواتساب المثبت على هاتفك الذكي.

كيفية إجراء مكالمة صوتية او فيديو من الكمبيوتر على الوتساب

افتح الواتساب على هاتفك الذكي ، وتوجه إلى الإعدادات ، وانتقل إلى قائمة WhatsApp Web / Desktop. ثم انقر على توصيل الجهاز Connect a device وقم بمسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على تطبيق الواتساب المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية إجراء مكالمة صوتية او فيديو من الكمبيوتر على الوتساب 2
كيفية إجراء مكالمة صوتية او فيديو من الكمبيوتر على الوتساب

تم الآن إنشاء الاتصال بين تطبيق الواتساب على هاتفك الذكي وتطبيق الواتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يجب أن تجد جميع المحادثات المخزنة على هاتفك الذكي على جهازك الكمبيوتر.

ابدأ مكالمة صوتية أو فيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك


يمكنك أن تدخل إلى إحدى محادثاتك الحالية ، أو تبدأ محادثة جديدة بالضغط على الزر المناسب ثم اختيار مراسلك.

كيفية إجراء مكالمة صوتية او فيديو من الكمبيوتر على الوتساب

في نافذة الدردشة ، انقر على الزر الذي يظهر أمام الكاميرا لبدء مكالمة فيديو ، أو على الزر الذي يظهر هاتفًا للاتصال ببساطة بالصوت. يتم تشغيل المكالمة تلقائيًا في نافذة. يمكنك إنهاءها بالنقر فقط على زر إنهاء المكالمة كما تفعل عادةً على هاتفك الذكي.

إلى هنا أتمنى انك تعلمت كيفية إجراء مكالمة صوتية او فيديو من الكمبيوتر على الوتساب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك