اكس بوكس

إصدار كونسول Xbox Series X في العاشر من نوفمبر بسعر 500 دولار

أعلنت شركة مايكروسوفت عن قدوم كونسول Xbox Series X المنتظر في العاشر من نوفمبر بسعر 500 دولار، على أن يتم فتح باب الطلبات المسبقة انطلاقا من 22 من سبتمبر الحالي، كما سيتم توفير جهاز الألعاب المنزلي الجديد من خلال برنامج Xbox All Access بحيث يتم تقسيط السعر على دفعات شهرية نفس الأمر بالنسبة للإشتركات السنوية لكل من Xbox Game Pass Ultimate و  Xbox Live .

خدمة خدمة Xbox All Access

بالنسبة للقاطنين في دول سيتوفر فيها برنامج Xbox All Access فسيتم دفع 35 دولار كل شهر للحصول على كل من منصة Xbox Series X و اشتراك Xbox Game Pass Ultimate (ستتضمن أكثر من 60 لعبة من شركة EA)، وحسب تصريحات مايكروسوفت سيتم توفير الخدمة في عدّة دول خلال الأشهر القليلة القادمة.

ستتوفر خدمة Xbox All Access في 12 دولة في البداية من بينها كندا و فرنسا و بريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية و السويد وغيرها، لكن سيتم اضافة دولة أخرى خلال الأشهر القادمة.

مواصفات كونسول Xbox Series X

كونسول Xbox Series X
كونسول Xbox Series X

يأتي كونسول Xbox Series X بمواصفات مذهلة تتضمن معالج بمعمارية AMD Zen 2 و RDNA 2 الجديدتين مع قوة أداء رسومي 12TFLOPS وهي ضعف أداء جهاز Xbox One X و بمعدل ثماني مرات مقارنة بجهاز Xbox One. ويأتي الجهاز بأقراص تخزين 1TB SSD.

يدعم الجهاز تقنيات متطورة مثل Variable Rate Shading التي تسمح بتوفير فريمات ثابتة وبدقة عالية دون التأثير على جودة الصورة الأصلية إضافة إلى ميزة DirectX Raytracing و صورة بدقة 4k@120FPS و HDMI 2.1 I وتسريع زمن الإستجابة من خلال Dynamic Latency Input وذلك من خلال تقليل التأخير الذي يحدث ما بين ذراع التحكم والجهاز.

يوفر الجهاز زمن اقلاع سريع للألعاب مقارنة بالأجيال السابقة، مع نظام تبريد متطور يسمح بالحفاظ على أداء مستقر للجهاز يتضمن نظام التبريد عدّة عناصر مثل صفائح تشتيت الحرارة الجديدة المُدمجة وغرفة بخارية داخلية، وتعد مايكروسوفت بمنح المستخدم تجربة لعبة خالية من الإزعاج الصوتي الذي تصدره المراوح.

ما رأيك في الجهاز والسعر والمواصفات ؟ شاركنا رأيك عن طريق صندوق التعليقات أسفله

  • تغريدات ذات صلة :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك