أبلأخبار

كوالكوم ضد أبل : أبل مطالبة بأداء غرامة تفوق 31 مليون دولار

في آخر مستحدات المعارك القضائية بين شركة كوالكوم ضد أبل، قام عملاق سناعة الرقاقات و الشرائح الإكترونية كوالكوم برفع دعوى قضائية يطالب فيها شركة أبل بأداء غرامة 31 مليون دولار و ذلك بسبب انتهاكها لثلاث براءات اختراع.

كوالكوم ضد أبل : معارك لا تنتهي

كوالكوم ضد أبل

عاد عملاقي التكنولوجيا أبل و كوالكوم إلى المحاكم مرة أخرى، معارك قضائية بدأت فصولها مع قرار شركة أبل استبدال شركة كوالكوم بشركة انتل لإنتاج المودمات التي يتم دمجها في أجهزة أبل.

كوالكوم تتهم فيها شركة أبل بتمرير أكواد و خوارزميات تعود لمودمات شركة كوالكوم، و الهدف هو الرفع من مستوى أداء مودمات إنتل لتضاهي أداء مودمات كوالكوم.

و من بين البراءات الأخرى التي تتهم شركة أبل بانتهاكها، تنقية تساعد في الرفع من سرعة اتصال الإنترنت عند تشغيل الهاتف، وبراءة اختراع تتعلق بالحفاظ على البطارية، و الأخيرة هي براءة اختراع تتعلق بتقنية تسمح بتسريع تنزيل البيانات عندما يحتاج تطبيق معين لذلك.

شركة Qualcomm تقول بأن تكلفة التقنية هي 1.40 دولار لكل هاتف ايفون و هذا الأمر يترجم إلى ما يزيد عن 31 مليون دولار كغرامة على شركة أبل أداؤها.

شركة أبل لن يكون لديها بالتأكيد أي مشكل في أداء هذه الغرامة نظرا لكون السيولة المالية للشركة لا تساوي شيئا مقابل هذا المبلغ، لكن أي اعتراف بهذا الانتهاك قد يجر على الشركة ويلات كثيرة منها حظر بيع هواتفها في عدة دول أو غرامات أعلى من هذه بكثير في المستقبل.

خصوصا و أنه تم حظر بيع موديلات معينة من هواتف آيفون في كل من ألمانيا و الصين بسبب انتهاكها لبراءات اختراع كوالكوم.

اقرأ أيضا

أبل ضد كوالكوم : هواتف آيفون في ألمانيا يجب أن تباع بشريحة كوالكوم

أبل عليها دفع غرامة 145 مليون دولار بسبب إنتهاك براءات الإختراع

أبل تحت التحقيق في اليابان بسبب انتهاك قوانين عدم الاحتكار

الكابل البحري المشترك بين فيسبوك و مايكروسفت يحقق سرعة انترنت خارقة

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock