حصريات و شروحات

كم يعيش فيروس كورونا coronavirus على الهاتف الذكي؟

كم يعيش فيروس كورونا ؟ تشير الدراسات الأولية إلى أن الفيروس يمكنه البقاء حتى 72 ساعة على الأسطح مثل البلاستيك أو الفولاذ. بالنسبة للزجاج الذي يغطي شاشات الهواتف الذكية ، فإن الدراسة الوحيدة المتاحة حاليًا ترجع إلى وباء SRAS-CoV لعام 2003: يمكن أن يستمر فيروس كورونا هذا على الهواتف الذكية لمدة تصل إلى 96 ساعة!

كم يعيش فيروس كورونا على الهاتف الذكي؟


أنت تعرف أنك تلمس هاتفك باستمرار ، وربما لا تغسله كثيرًا مثل يديك ، فلتعرف أن هاتفك الذكي هو عش حقيقي للميكروبات.

نحن نعلم بالفعل أنه فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد COVID-19 ينتقل بعد لمس الأسطح. وفقًا لدراسة أمريكية (المعهد الوطني للصحة) تناولتها HowToGeek ، يمكن للفيروس التاجي أن يستمر حتى 72 ساعة على الأسطح مثل البلاستيك أو المعدن. بالنسبة للزجاج الذي يغطي معظم الهواتف الذكية .

كم يعيش فيروس كورونا على الهاتف الذكي ؟ لا يُعرف على وجه اليقين فترة استمرار الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 حيا على الأسطح، ولكن يبدو أنه يشبه في ذلك سائر فيروسات كورونا. وتشير الدراسات إلى أن فيروسات كورونا (بما في ذلك المعلومات الأولية عن الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19) قد تظل حية على الأسطح لبضع ساعات أو لعدة أيام. وقد يختلف ذلك باختلاف الظروف (مثل نوع السطح ودرجة الحرارة أو الرطوبة البيئية).

كم يصمد الفيروس على الأسطح ؟


إذا كنت تعتقد أن سطحا ما قد يكون ملوثا، نظفه بمطهر عادي لقتل الفيروس وحماية نفسك والآخرين. ونظف يديك بفركهما بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون، وتجنب لمس عينيك أو فمك أو أنفك.

كم يعيش فيروس كورونا على الهاتف الذكي
كم يعيش فيروس كورونا على الهاتف الذكي؟

دائما في إطار الإجابة على السؤال: كم يعيش فيروس كورونا ؟ #خلصت منظمة الصحة العالمية في عام 2003 خلال وباء SRAS-CoV أن هذا الفيروس يمكن أن يقاوم ما يصل إلى 96 ساعة (4 أيام) على الزجاج ، و72 ساعة على الفولاذ المقاوم للصدأ و بلاستيك. عدم وجود دراسة محددة عن فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19، يجب افتراض أن الفيروس يمكن أن يستمر حتى أربعة أيام على السطح الزجاجي لهاتفك الذكي.

درهم وقاية خير من ألف علاج


إذا كان الفيروس التاجي على هاتفك الذكي ، فمن المحتمل أنه موجود بالفعل على وجهك.

قد تصاب بالفيروس التاجي مباشرة من الاتصال إذا لمست شاشة هاتف ذكي حامل للفيروس. كما تعلم أن الجلد نفسه هو حصن لنا ، ويعزلنا عن معظم الالتهابات. لكننا بشر نعتاد على لمس وجهنا عدة مرات، خاصة الأنف أو الفم أو العينين وهي تعتبر نقاط أساسية لدخول الفيروس لجسمك.

في مقطع فيديو في نهاية المقال (باللغة الإنجليزية ، ولكن من الممكن تنشيط الترجمة) ، يوضح اليوتوبر والمهندس السابق لـ Nasa Mark Ruber كيف يبدو كل شيء تلمسه على الوجه باستخدام مسحوق خاص مرئي بالأشعة فوق البنفسجية. وأيضًا مدى صعوبة كبح هذا المنعكس الذي يبدو غير ضار. إذن الأمور أسوأ ، خاصة عندما يتم ارتداء الهاتف على الوجه أثناء المكالمات.

الدرس: كم يعيش فيروس كورونا على الهاتف الذكي؟ كله من أجل مكافحة الفيروسات التاجية بشكل فعال ، من الضروري غسل يديك ووجهك وكل ما نلمسه كثيرًا بانتظام. وعندما نقول بانتظام ، يعني عدة مرات في اليوم. خاصة إذا ذهبت إلى الخارج ، إلى الأماكن المزدحمة ، إلى السوبر ماركت …

لا تنس أيضًا تنظيف وتطهير الأشياء الأخرى التي تتعامل معها كثيرًا: سماعات الرأس ، وسماعات الأذن ، والماوس ، ولوحات المفاتيح ، والأجهزة اللوحية ، وشاشات اللمس ، وأجهزة التحكم عن بُعد … استخدم (مطهر خالٍ من الكحول أو المذيبات) حتى لا تضرهم بمنتجات غير مناسبة!


اقرأ أيضا:

اخر احصائيات كورونا على مستوى العالم لـحـظـة بـلـحـظـة

مايكروسوفت تطلق خريطة تفاعلية لتتبع انتشار وباء كورونا حول العالم

فيروس كورونا : تجد هنا جميع الإجابات للأسئلة التي تخطر على بالك عن الفيروس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى منك ان تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في الإضافة