برامج و تطبيقاتحصريات و شروحات

معرفة كم من الوقت تقضي على هاتفك المحمول

أصبحت الهواتف الذكية تشكل جزءاً من حياة الكثير من الناس، بل يمكن القول بأنها استحوذت على حيز كبير من وقتنا، منتشرة في شوارعنا ومدننا وقرانا وأعالي جبالنا وفي كل ركن من زاويا بيوتنا. هل تساءلت يوما كم من الوقت تقضي على هاتفك ؟ أنصحك بتجربة تطبيق Quality time

كم من الوقت تقضي على هاتفك المحمول

 وتبعاً لهذا الانتشار المهول، يشهد العالم اليوم تطوراً في قطاع الاتصالات، فلا يمرُّ يوم إلا ونقرأ أو نسمع عن اختراع جديد أو تطبيقات جديدة أو تطوير في أجهزة الاتصالات والهواتف، حتى أصبحت تعتبر اليوم لدى الكثيرين عاملاً مهماً في حياتهم اليومية ، فالبعض مثلاً يستخدمها في تنظيم أعماله لما تحتويه من تطور تكنولوجي يتيح للمرء إنهاء الكثير من الأعمال في وقت وجيز وبأسرع وقت ممكن، والبعض الآخر يمرر من خلالها مبيعاته أو صفقاته التجارية، بينما تبقى تلك الأجهزة بالنسبة للبعض الآخر مجرد وسيلة للتسلية أو التواصل مع الآخرين في محيطه الشخصي أو خارجه، دون عناء ودون حاجةٍ للقاء واقعي شخصي.

أصبح الهاتف المحمول جزءا لا يتجزأ من حياتنا ، لذلك ليس من المستغرب أن يتم تنفيذ العديد من أنشطتنا المهمة من خلاله، ولكن يمكن أن يسبب الإدمان وأضرارا لصحتنا العقلية والجسدية،  على سبيل المثال : إن أجابت على السؤال التالي بنعم، فإنك مصاب بنوموفوبيا : هل تشعر بالقلق أو التوتر في الوقت الذي لا يكون جهاز الهاتف الخاص بك قريباً منك؟

رغم كل الايجابيات التي تقدمها الهواتف إلا أنها لا تخلو من مخاطر، خاصة على سلوك الفرد والمجتمع، لأنها آلات متاحة لنا بكل حرية ، وتحكمنا الحاجة أو النزعات والنزوات والرغبة الجامحة ومحاولة إشباعها، وغريزة حب الاستطلاع أو الفضول. كلُّ تلك الرغبات تبقى عرضة للانفلات والخروج عن مسارها الصحيح إن غاب الوازع الديني والأخلاقي، أو غابت صحوة الضمير.

كم من الوقت تقضي على هاتفك

معرفة كم من الوقت تقضي على هاتفك المحمول.


نعود إلى الموضوع بعد أبحرنا بعيدا شيئا ما، الأهم في هذا المقال هو معرفة كم من الوقت تقضي على هاتفك المحمول؟، هناك ادوات وتطبيقات تُمكِّنُنا من ذلك، وعلى رأسها تطبيق Smarter Time الذي يبين لك كم من الوقت تقضي على هاتفك ، بعد حصولك على رسم بياني يمكنك إدارة أنشطتك بشكل أفضل.

الهدف الأساسي للتطبيق هو السماح للمستخدمين بالانضباط وتنظيم حياتهم، على سبيل المثال: إذا كنت تريد تعلم لغة أجنبية، سيُساعدك على معرفة كم من الوقت الذي قمت بهدره في أشياء أخرى مثل اللعب، الفيس بوك … دون التركيز على هدفك الأساسي.

بالإضافة إلى توضيح اهتمامات كل مستخدم برسم بياني، يوفر التطبيق نصائح لتنظيم أفضل. وبالمثل، فإنه يجري مقارنات إحصائية مع مناطق أخرى لتوجيه المستخدمين.
مثلا  إذا  استثمرت 4 ساعات و 15 دقيقة في هاتفك الخلوي اليوم. يقول التطبيق في هذا المثال بالذات أن هذا يمثل أكثر من 70٪ من سكان أمريكا الشمالية.

معرفة الوقت الذي تقضيه على هاتفك مع تطبيق Quality Time


هناك تطبيقات اخرى ربما أفضل من التطبيق السالف ذكره، على سبل المثال تطبيق Quality Time  الذي يُمَكِّنُك من الحصول على تحليل مُعمق عن كيفية استخدامك لهاتفك الذكي وما هي التطبيقات والألعاب التي تقضي فيها الكثير من وقتك ، حيث يقوم على تتبّع عادات الاستخدام الخاصة بك بشكل مفصل ، مع حساب كمية الوقت التي يتم امضاؤها على مختلف التطبيقات.

والميزة الأهم في التطبيق هي إمكانية وضع قيد لتطبيق أو لعبة ما ، من خلاله لا تستطيع  فتح التطبيق بتاتاً إلا بعد انتهاء المهلة التي تكون قد حددتها أنت مُسبقاً ، ولو كررت عملية فتح التطبيق المُقيد ، سيتم تجميد هاتفك بالكامل لحين انتهاء المدة المحددة وهذا بدوره يجبرك بالقوة على منع الإصراف في وقتك

 Instant يُمكِّنُك من معرفة كم من الوقت تقضي في استخدام هاتفك 


إن لم تنل إعجابك التطبيقات السالفة في معرفة كم من الوقت تقضي على هاتفك المحمول، سننتقل إلى تجربة تطبيق آخر:

إذا كنت تريد معرفة حقا كم من الوقت تقضي على هاتفك المحمول ، أقترح عليك تطبيقا آخر مجاني يحمل اسم Instant سيساعدك هذا التطبيق على تتبع مدة استخدام الجهاز، بالإضافة لمرات التي تم فتح قفل الشاشة فيها.

مباشرة بعد تنزيل التطبيق سيبدأ Instant  بتتبع نشاطاتك بشكل أوتوماتيكي و سيعرض لك المدة التي استخدمت فيها الجهاز بأدق التفاصيل.

معرفة كم من الوقت تقضي على هاتفك بنظام iOS


لمعرفة الوقت الذي تقضيه في كل تطبيق على حدا بنظام iOS فعليك بإتباع الخطوات التالية.

  1. قم بالدخول إلى الإعدادات في هاتفك ثم قم بالبحث عن خيار البطارية  Battery، اضغط عليه
  2.  بعد ذلك ستجد خيار يشبه الساعة موجود في الزاوية اليمنى في الأعلى قم بالضغط عليه، كما هو موضح في الصورةمعرفة كم من الوقت تقضي على هاتفك
  3. أخيرا سترى مقدار الوقت الذي قضيته في كل تطبيق آخر 24 ساعة أو لآخر 7 أيام، وفي بعض الأحيان قد تجد رقمين واحد للوقت الذي قضيته في التطبيق و الآخر للوقت الذي كان به التطبيق مفتوحا في الخلفية..معرفة كم من الوقت تقضي على هاتفك

اقرأ أيضا:

معرفة من قام بحظرك على الفيس بوك Facebook .

يمكنك الآن معرفة كم من الوقت تقضي على فيسبوك و انستقرام

معرفة طلبات الصداقة التي ارسلتها ولم يتم قبولها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك