حواسيب

كمبيوتر مكتبي جديد من Dell مخصص للألعاب والتصميم

أعلنت شركة ديل عن كمبيوتر مكتبي جديد بتصميم أنيق وحجم مناسب جدا والتخلص من الصناديق الكبيرة نوعا ما المُعتمدة في السابق،  أول ما يثير انتباهك في الواجهة الأمامية هو أن نصفها عبارة عن منفذ لدخول الهواء وهذا من أجل الحفاظ على درجة حرارة منخفضة عند التشغيل المُكثف.

كمبيوتر مكتبي جديد بتصميم ومواصفات عصرية

تتضمن الواجهة الأمامية كذلك 3 منافذ  USB 3.1 Type-A Gen 1 ومنفذ USB 3.1 Type-C Gen 1 ومقبس لسماعات الرأس وكذلك منفذ لقارئ ذواكر SD الخارجية. ورغم تصميمه العصري والحديث لكن لازال يحتفظ بقارئ أقراص CD.

فيما يهتم البعض بالتصميم فالكثير يهمهم المواصفات الداخلية، بالنسبة لكميوتر XPS الجديد من ديل فهو مُزود بالجيل العاشر من معالجات انتل، يبلغ سعر أرخص طراز من هذه الكمبيوترات 650 دولار ويأتي بمعالج  i3-10100 و ذاكرة عشوائية 8GB DDR4 2666MHz (ويمكن رفع الذاكرة العشوائية إلى غاية 128GB) أما سعة التخزين الداخلية بهي بحجم 1TB 7200RPM SATA (مع وجود إمكانية اقتناء سعة تخزين NVMe M.2 SSD  أو  M.2 drive).

كمبيوتر مكتبي جديد من Dell
كمبيوتر مكتبي جديد من Dell

بالنسبة لباقي الطرازات فلديك حريّة التخصيص حسب ما ترغب مثلا يمكنك اختيار معالج  i7-10700K أو i9-10900K و بالنسبة لبطاقة الرسوميات فهناك عدّة اختيارات مثل Nvidia GeForce RTX 2070 Super أو AMD Radeon RX 5700 XT. اما بخصوص وحدة الطاقة فهناك واحدة بقوة 360W أو 500W.

يدعم الجهاز 4 أقراص تخزين اثنان HDD و اثنان SDD، و على 4 منافذ DIMM للذواكر العشوائية، و على 3 منافذ PCIe (بمسار واحد او 4 أو 16 مسار) مما يسمح لك بترقية الجهاز كما تحب.

كمبيوتر ديل XPS المكتبي
كمبيوتر ديل XPS المكتبي

يأتي كمبيوتر ديل المكتبي XPS الجديد بلونين هما الأبيض والأسود، وكما قلنا سابقا تم تقليص الصندوق من 24 لتر إلى 19 لتر مما يجعل حجمه مناسب جدا للمكتب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك