هواتف و لوحات ذكية

كل ما تود معرفته عن هاتف Sony Xperia 5 الجديد

قررت شركة سوني اصدار خلفية هاتف Xperia 1 وذلك بعد مرور 4 أشهر فقط من بداية وصول هذا الأخير إلى الأسواق العالمية، هاتف Sony Xperia 5 سيكون جوال سوني الرائد الجديد، وبالمناسبة لا علاقة للرقم 5 بالجيل الخامس 5G لأن الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع فقط لكن سوني وبشكل غريب اختارت الرقم 5 عوض 3 أو 4.

هاتف Sony Xperia 5 : التصميم

يأتي الهاتف بمقاس 6.1 بوصة وشاشة HDR OLED بدقة +FHD أي 1080p وطبقة حماية Corning Gorilla Glass 6، نفس شاشة 21:9 CinemaWide التي نجدها في هاتف اكسبريا 1، مما يعني بأن الهاتف سيكون بنفس المظهر تقريبا أي طويل و نحيف شيئا ما مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى. قامت سوني بتوفير ميزة تقسيم الشاشة لكي يستفيد المستخدم من هذه الشاشة الطويلة.

هذا التصميم يجعل من السهل بما كان استخدام الهاتف بيد واحد فقط، ورغم كون الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 فإن شركة سوني استطاعت تزويد الهاتف بمكبرات الصوت Dolby Atmos القوية.

هاتف Sony Xperia 5 : المواصفات التقنية

ربما سوف تحل سوني مشاكل البطارية التي واجهها المستخدمين مع شاشات Quad HD أو 4K في هواتفها السابقة وذلك بسبب استهلاك البكسلات العالية للبطارية بشكل غير مقبول، في هاتف اكسبريا 5 الشاشة بدقة أقل 1080p فقط.

الهاتف مزود بمعالج Snapdragon 855 وذاكرة وصول عشوائي RAM 6GB وسعة تخزين داخلية 128GB UFS مع دعم بطاقات التخزين الخارجية microSD، أما البطارية فهي بحجم 3140mAh.

هاتف سوني اكسبريا 5
هاتف سوني اكسبريا 5

سوف يدعم هاتف Xperia 5 أذرع التحكم DualShock 4 (نفس الشيء مع هاتف Xperia 1)، الهاتف لا يدعم شبكات الجيل الخامس بل LTE فقط.

يشتغل الهاتف بنظام آندرويد 9 على أن يتم ترقيته في وقت لاحق إلى إصدار Android 10.

هاتف Sony Xperia 5 : الكاميرا

يتوفر هذا الهاتف على 3 كاميرا خلفية (نفس الشيء في اكسبيريا 1) لكن مع تغيير في مكان تموضعها (في Xperia 1 موجودة في وسط الواجهة الخلفية أما في Xperia 5 فإن الكاميرات متواجدة في أعلى جهة اليسار).

كاميرا رئيسية بفتحة عدسة عريضة F1.6 تسمح بدخول الضوء بشكل أكبر مما يعني صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة وأخرى بزاوية تصوير واسعة جدا و الثالثة بعدسة telephoto جميعا بدقة 12 ميجابيكسل. قامت سوني بتطوير خوارزميات BIONZ X التي تسمح بالتركيز بسرعة فائقة وبشكل دقيق على الشيء الذي ترغب في تصويره.

يتميز تطبيق الكاميرا بوجود نمط تصوير احترافي Cinema Pro تسمح بإدارة الألوان بشكل مثالي وذلك من أجل التقاط صور 4K HDR 21:9. سيتم تحسين هذه الصور عن طريق مثبت بصري وآخر رقمي من أجل توفير أفضل صورة ممكنة.

هاتف Sony Xperia 5 : تاريخ الإصدار

سيتم إصدار هاتف سوني اكسبريا 5 في شهر أكتوبر القادم باللون الأسود و الأزرق و الأبيض و الأرجواني، في بعض الأسواق سيتم توفير سماعات سوني اللاسكية WF1000-XM3 عند شراء الهاتف. لا أخبار عن السعر حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك