أبلايفون

كل ما تود معرفته عن هاتف iPhone 11 الجديد من آبل

احتضن مسرح ستيف جوبس حدث الإعلان عن هاتف iPhone 11 الجديد الذي ياتي كترقية لهاتف iPhone XR، لم تقم آبل بتغيير التصميم بشكل كبير كل التركيز كان على العتاد الداخلي والمزايا التي سوف يأتي بها الهاتف الجديد.

هاتف iPhone 11 الجديد : التصميم والشاشة

آيفون 11
آيفون 11

يأتي هاتف آيفون 11 بتصميم من الزجاج والألومنيوم القوي والمتين (المستخدم في مجال الطيران والفضاء)، وتتم تقوية الزجاج الأمامي والخلفي للهاتف عن طريق عملية تبادل أيوني مزدوجة، مم يمنح لهاتف صلابة ومتانة عالية.

شاشة Liquid Retina LCD مقاس 6.1 انش دقة وضوح 1792 × 828 بكثافة 326 بكسل لكل إنش مشابهة تقريبا لشاشة هاتف آيفون XR، مع نفس تصميم النتوء notch. مع دعم تكنولوجيا  Dolby Vision و HDR10.

يصدر الهاتف بستة ألوان مختلفة : بنفجسي فاتح و أصفر و أخضر و أسود و أبيض و أحمر

الهاتف الجديد‏ مقاوم للماء معيار IP68 حتى عمق 2 متر لغاية 30 دقيقة، وهو ضعف العمق الذي يتحمله iPhone XR.

هاتف iPhone 11 الجديد : الأداء

يحتوي iPhone 11  على أسرع شريحة في هاتف ذكي على الإطلاق (حسب آبل). تتمتع شريحة A13 Bionic بقوة فائقة تجعل كل ما تقوم به أكثر سرعة وسلاسة، وهي تعمل بأكبر كفاءة ممكنة في استهلاك الطاقة لتدوم البطارية مدة أطول.

توفر شريحة A13 Bionic، الشريحة الأسرع في أي هاتف ذكي على الإطلاق، أداءً لا يُضاهى لإنجاز المهام اليومية، وتتميز بوحدة معالجة مركزية CPU ووحدة معالجة رسومات غرافيك GPU أسرع بما يصل إلى 20 بالمئة من شريحة A12. كما أن شريحة A13 Bionic مصممة للتعلم الآلي ومزودة بمحرك عصبي Neural Engine أسرع، بالإضافة إلى مسرّعان جديدان للتعلم الآلي يسمحان لوحدة المعالجة المركزية بإجراء أكثر من تريليون عملية في الثانية. وحين تجتمع شريحة A13 Bionic مع نظام iOS 13 يقدمان أفضل منصة للتعلم الآلي في هاتف ذكي.

كل هذا التفوق في الأداء ورسومات الغرافيك والتعلم الآلي يصاحبه قفزة غير مسبوقة في عمر البطارية، حيث يوفر iPhone Pro عمر بطارية أطول بما يصل إلى ساعة واحدة أكثر مقارنة بهاتف  iPhone XR.

تستخدم شريحة U1 الجديدة التي صممتها Apple تكنولوجيا النطاق فائق العرض التي تُستخدم لأول مرة في هاتف ذكي من أجل إتاحة ميزة الإدراك المكاني. ومع توفر 13.1 في 30 سبتمبر، تشهد ميزة AirDrop تطوراً جديداً من خلال توفير اقتراحات تأخذ الموقع في الاعتبار.

هاتف iPhone 11 الجديد : الكاميرا

تم تزويدهاتف iPhone 11 بنظام كاميرا مزدوجة الأولى بدقة 12 ميجابيكسل عدسة واسعة جدا والثانية واسعة بدقة 12 ميجابيكسل أيضا،.

توفر لك الكاميرا الجديدة عدة مزايا إن كنت من محبي التصوير مثل تقريب بصري 2x ورقمي 5x، وتثبيت بصري مزدوج للصور ونمط تصوير ليلي ونمط بورتريه مع تأثير بوكيه المطور وميزة ضبط العمق.

يمكنك تسجيل فيديو 4K بمعدل 24 إطاراً في الثانية أو 30 إطاراً في الثانية أو 60 إطاراً في الثانية وتسجيل فيديو 1080p HD بمعدل 30 إطاراً في الثانية أو 60 إطاراً في الثانية، مع تثبيت بصري للفيديو وميزة تقريبوإبعاد الصوت
بالنسبة للكاميرا أمامية فهي بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة ‏ƒ/2.2‏، توفر لك نمط بورتريه مع تأثير بوكيه المطور وميزة ضبط العمق، يمكنك إضاءة بورتريه مع ستة تأثيرات (طبيعي، استوديو، محيطي، مسرح، مسرح أحادي، ضوء عالي أحادي).

هاتف iPhone 11 الجديد : مزايا أخرى

أصبحت ميزة Face ID، وهي طريقة التحقق بالتعرف على الوجه الأكثر أماناً في هاتف ذكي، أسرع بما يصل إلى 30 بالمئة وأسهل في الاستخدام مع أداء مُحسّن من مسافات متنوعة ودعم من زوايا أكثر.
يدعم الهاتف الجيل السادس من الواي فاي Wi-Fi 6، مع تقنية Face ID أسرع و أكثر أمانا من السابق. ونظام صوتي غامر مع تقنية Dolby Atmos.

هاتف iPhone 11 الجديد : السعر وموعد التوفر

سيكون الهاتف متوفرا بنسخ 64GB و 256GB و 512GB يبتدئ سعر هاتف iPhone 11 من 700 دولار ( 2949 درهم إماراتي لنسخة 64GB و 3,159 درهم اماراتي لنسخة 128GB و 3,579 درهم اماراتي لنسخة 256GB ويستطيع العملاء أيضاً شراء iPhone 11 بثمن 2,069 درهم إماراتي مع برنامج الاستبدال).

ويمكن طلب آيفون 11 بشكل مسبق ابتداء من 13 سبتمبر وسيكون متوفرا في 20 سبتمبر في أكثر من 30 دولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة