أجهزةألعابحصريات و شروحاتحواسيب

كل ما تود معرفته عن معالجات AMD Ryzen

شرعت شركة AMD بالعودة بقوة إلى عالم المعالجات، لتنافس من جديد غريمها التقليدي إنتل، و دائما المنافسة تكون في صالح المستهلك.

و بطبيعة الحال عندما نتكلم عن عودة شركة AMD إلى عال المعالجات فإننا نتكلم عن سلسلة معالجات AMD Ryzen الجديدة.معالج-amd-ryzenمعالج AMD Ryzen سلسلة 7 يتميز بثمانية أنوية، قابل لكسر السرعة، و ينافس معالج إنتل  Core i7،و الأجمل أنه بنصف سعر معالجات إنتل فثمن معالجات AMD Ryzen يتراوح بين 330 و 500 دولار لا غير.

تتكون معالجات AMD Ryzen من سلسة 3 و 5 و 7 (ربما نوع من التقليد لمعالجات إنتل i3 و i5و i7)، و تعتبر Ryzen 7 هي أعلى المعالجات في هذه السلسلة، و 5 سلسلة متوسطة، و 3 سلسلة لذوي الميزانيات الضعيفة.

بالنسبة لسلسة Ryzen 7 فنجد 3 معالجات Ryzen 7 1700 بسعر 339 دولار، و 1700x بسعر 399 دولار، و 1800x بسعر 500 دولار.

جميع هذه المعالجات الثلاث لديها 8 أنوية، و لا تأتي أي واحدة منها بمعالج رسوميات GPU مدمج.

معالج 1800x و هو الأقوى في السلسة 7 من معالجات AMD Ryzen، يأتي بتردد 3.6GHz، و يمكن رفع التردد إلى 4.0GHZ، و بتوفير تبريد مناسب يمكن زيادة سرعة التردد إلى غاية 4.1GHZ.

معالج 1700x يأتي بتردد 3.4GHZ، و يمكن رفع سرعته إلى 3.8GHZ، و كلى المعالجين 1800x و 1700x يأتيان بمخرج طاقة 95 واط، و لا يوجد نظام تبريد مدمج معهما.

معالج 1700 يأتي بتردد 3.0GHZ، و يمكن رفع سرعته إلى 3.7GHZ، و يأتي بمخرج طاقة 65 واط، و يأتي هذا المعالج بنظام تبريد Wrath Spire من AMD مدمج.

معالحات Ryzen مبنية على معمارية Zen التي عملت عليها شركة AMD بجهد خلال 4 سنوات الماضية.

و حققت هذه المعالجات سرعة أكبر بنسبة 52% حسب معيار IPC لسرعات المعالجات.

SenseMI : نظام ذكي لضمان أداء مثالي

كما أن شركة AMD قام بتزويد معالجات Ryzen بنظام ذكي يسمى SenseMI، و هو نظام يراقب عمل المعالج بإستمرار و يتدخل كلما دعت الضرورة إلى ذلك. و ذلك من أجل توفير أحسن أداء يمكن أن يقدمه المعالج للمستخدم.

و خلاصة القول، ان معالجات AMD Ryzen أقوى، أسرع و أذكى و فعالة أكثر من أي معالج اخر صنعته AMD إلى حدود اليوم.

فوز مستحق على معالجات إنتل
ryzen-vs-intel

معالج-ryzen-1800

تفوقت معالجات AMD Ryzen على معالجات intel بجدارة في مجموع التجارب على أجريت عليهما، خصوصا معالج 1800x.

بالنسبة لباقي المعالجات، فمعالجات Ryzen 5 سيأتي بنسختين الأولى بثمانية أنوية و الأخرى بأربعة أنوية، و بسعر 175دولار.

أما معالج Ryzen 3 سيأتي بنواتين و بسعر 150 دولار.

و الميزة الأساسية التي تفوقت AMD بها هنا على إنتل، فهو الجمع بين الأداء القوي و السعر المناسب، فسعر معالجات Ryzen هو نصف معالجات إنتل، بمعنى أن أصحاب أعمال التصميم، و المونتاج و النماذج ثلاثية الأبعاد و غيرها من البرامج التي تحتاج معالجات قوية سيمكنهم معالج مثل 1800x من إقتناء المعالج و توفير 500 دولار إضافية مقارنة بشراء معالج إنتل i7 6800K، و المبلغ الموفر سيمكنك من شراء بطاقة رسوميات قوية أو شاشة 4K لما لا .

ryzen-1800x

ضرورة تحسين أداء معالجات Ryzen مع الألعاب

Ryzen-amd

للأسف معالجات Ryzen لم تحقق نفس الأداء الذي حققته مع البرامج الأخرى، فالتجارب أبانت عن بطئ طفيف لهذه المعالجات مع الألعاب/ لكن شركة AMD صرحت بانها علمت بالمشكلة و أنها ستعمل على معالجتها من خلال التحديثات القادمة لتعريفات المعالج.

كما أن العديد من المراجعات و المقارنات بين معالجات intel و Ryzen، أكدت أن معالجات إنتل i7-7700K و 7600K  مكسورة السرعة هي الخيار الأفضل للمستخدمين حاليا.

هل تفكر في إقتناء معالج AMD Ryzen ؟ أي نوع تفضل ؟ أم أنت من محبي معالجات إنتل ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock