أجهزةأخبار

يعتبر الرمز ” 123456 ” ، من بين الرموز الأكثر استعمالا في كلمة المرور

الرمز 123456  يعتبر من بين أكثر 25 كلمة المرور استخداما في العالم ، ترى ما السبب في استخدام مثل هذه الرموز مع العلم أنها سهلة للاختراق ؟؟

كلمة المرور 123456 من بين الكلمات الأكثر شعبية في كلمات السر


هناك أشياء تتكرر باستمرار ولا تبدو أنها تتغير أبدًا. هذا هو الحال ، بالنسبة  لكلمات المرور الأكثر شعبية. قامت شركة SplashData بتحليل أكثر من 5 ملايين كلمة مرور تسربت على الإنترنت هذا العام ، ونشرت تصنيفًا لـ 25 رمزًا سريًا الأكثر استخدامًا وتداولا في العالم. ظهور الرمز : “123456” في المراتب الأولى على القائمة ليس بالمفاجأة ، لأن هذا الرمز دائما يحتل المرتبة الأولى أوالثانية. ونجد رموز أخرى أو كلمات المرور جد معروفة ، على سبيل المثال : ” 12456789” ، “iloveyou” ، “welcome” ،”admin” ، “qwerty” أو “Qwerty123“.

كلمة المرور
هذه هي قائمة كلمة المرور الاكثر استخداما في العالم

اكتشف جديد كلمات المرور التي تم تسجيلها هذا العام


SplashData سجلت بعض الأشياء الجديدة هذه المرة. من أهمها  اسم “دونالد” يُدخل بشكل ملحوظ في التصنيف ، فاحتل  المرتبة الثالثة والعشرين. هل تعتقد هذا نتيجة لتأثير الرئيس دونالد ترامب؟ ، و في المركز العشرين ، نكتشف تسلسل مجموعة من الأحرف الخاصة “! @ # $٪ ^ & *”. إنها أكثر أصالة من “123456” ، لكنها بالكاد أكثر أمانًا.

 كما رصدت الشركة أيضا رموزا جديدة كسلسلة ””111111 و “666666” إنها  رموز أكثر  بساطة ووضوحا ، لأن المستخدمبن دائما يفكرون في كلمات سر سهلة الحفظ بعيدا عن الكلمات المعقدة التي تُنسى مع مرور الوقت  ،

سيتم حظر جميع كلمات المرور المدرجة في هذا الترتيب ، لأن أمان كلمة المرور يتناسب عكسيا مع شعبيته (الاكثر استخداما). كلما زاد استخدام كلمة المرور ، زاد احتمال العثور عليها في القواميس التي يستخدمها المخترقون للكشف على بصماتها.

 في هذا الإطار ، تُذكّر SplashData أن كلمة المرور الجيدة يجب أن تكون من 12 حرفًا على الأقل ويجب أن تمزج عدة أنواع من الأحرف (الأحرف الكبيرة ، الأحرف الصغيرة ، الأرقام ، الأحرف الخاصة). بدلاً من إنشاء تسلسلات من الأرقام، قد يكون من الأفضل اختيار تسلسل من الكلمات المحددة عشوائيًا ، والتي سيكون من الأسهل تذكرها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك اختيار كلمة مرور مختلفة لكل خدمة عبر الإنترنت. لجعل الحياة أسهل ، يُنصح باستخدام مدير كلمات المرور مثل Keepass.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock