أندرويد

قوقل تطلق ميزة مشاركة الملفات Nearby Share لهواتف آندرويد

سيكون من السهل بما كان إرسال الملفات و وسائط الميديا من صور و فيديوهات و روابط وغيرها بين هواتف أندرويد من خلال ميزة مشاركة الملفات Nearby Share الجديدة والتي ستدعم الهواتف  التي تشتغل بنظام Android 6 أو أحدث.

Nearby Share متوفرة لهواتف سامسونج وبيكسل

ميزة المشاركة عن قرب الجديدة متوفرة بالفعل على بعض هواتف سامسونج وهواتف قوقل بيكسل، وسيتم تعميمها على باقي هواتف آندرويد خلال الأسابيع القليلة القادمة.

الميزة مشابهة تماما لخاصية AirDrop الخاصة بشركة آبل، لكن صراحة قوقل استغرقت سنوات لإضافة هذه الميزة إلى نظام آندرويد، يكفي ان تنقر على زر Nearby Share من خلال شريط المشاركة وانتظار ظهور هاتف قريب منك ثم مشاركة أي شيء ترغب به مع هذا الهاتف.

يمكنك التحكم في جعل هاتفك يظهر ضمن نطاق بحث ميزة Nearby Share أو إخفائه أو حتى إظهاره لمجموعة معينة فقط، كما أكدت قوقل بإمكانية إرسال الملفات من خلال ميزة المشاركة عن قرب الجديدة بشكل مجهول.

تعمل الميزة الجديدة على إرسال الملفات من خلال أسرع وسيلة ممكنة متوفرة على الهاتفين طبعا مثل بلوتوث أو  بلوتوث منخفض الطاقة أو WebRTC أو عن طريق الواي فاي.

ستعمل ميزة مشاركة الملفات Nearby Share بين جميع هواتف آندرويد ولكن كذلك مع لابتوبات ChromeBook ولكن للأسف لايمكنها حاليا مشاركة الملفات مع أجهزة iOS أو macOS أو Windows. وربما سيتم ذلك في وقت لاحق.

جدير بالذكر أن شركة آبل أطلقت ميزة المشاركة عن قرب AirDrop خلال سنة 2011 على هواتف آيفون و حواسيب الماك واستغرقت قوقل 9 سنوات لإطلاق ميزة مشابهة على نظام آندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك