أندرويد

قوقل تطرد شركة CooTek الصينية من متجر تطبيقات آندرويد

جعلت قوقل الأمور واضحة بالنسبة للمطورين، لايهم حجمك ولا قوة حضورك في متجر تطبيقات آندرويد لو استمريت في انتهاك سياسات Google Play Store سيتم طردك بدون أدنى تردد،  هذا ما حدث مع شركة CooTek الصينية المتخصصة في تطوير تطبيقات الهواتف الذكية.

متجر تطبيقات آندرويد : ممنوع استغلال المستخدمين

قامت قوقل بحذف تطبيقات شركة CooTek مع طرد الشركة من برنامج الإعلانات الخاص بها، وذلك بسبب سلوك الشركة المستمر رغم تحذير قوقل لها في السابق.

شركة CooTek يقع مقرها في مدينة شنغهاي الصينية ومدرجة في بورصة نيويورك، وتتوفر على آلاف التطبيقات في متجر Play Store، من أشهر تطبيقات الشركة كيبورد TouchPal الذ تم تحميله أكثر من 100 مليون مرة.

وكانت شركة الأمن السيبراني Lookout السبب وراء اكتشاف استغلال شركة CooTek للمستخدمين من أجل جني الأرباح، فقط تم التعرف على 238 تطبيق تطوره الشركة تم حقنها ببرمجيات BeiTaAd، هذه الأخيرة تكون نائمة لمدة تتراوح ما بين يوم إلى أسبوع بعد تثبيت التطبيق لكي يتم بعدها تفعيلها. سوف تقوم هذه البرمجيات الخبيثة بإظهار اعلانات عندما يكون الهاتف مغلق أو عندما لا تستخدم أحد تطبيقات CooTek.

هذه الإعلانات المزعجة تجعلك في بعض الأحيان غير قادر على قبول المكالمات أو استخدام هاتفك بشكل سليم، مع التأثير على أداء الهاتف مما يجعله يشتغل بشكل بطيء اضافة إلى استهلاك البطارية بشكل سريع.

اعتذرت شركة CooTek عن هذا الأمر وأكدت على أنها سوف تقوم بحذف BeiTaAd من تطبيقاتها وسوف تعيد نشر تطبيقات خالية من هذه الإعلانات المزعجة، لكن أكدت شركة Lookout  بأن الشركة الصينية لم تفي بوعدها وقامت فقط بتغيير الأكواد البرمجية لكن لازالت تطبيقاتها تعرض الإعلانات المزعجة على هواتف المستخدمين.

اقرأ أيضا

تطبيقات ملغومة : أكثر من 25 مليون هاتف آندرويد تم حقنه ببرمجات خبيثة

تفوق واضح لمتجر تطبيقات الآب ستور على متجر بلاي ستور

6 تطبيقات مشهورة تهدد الهواتف الذكية : قم بحذفها الآن

قوقل تحذف 7 تطبيقات خبيثة على آندرويد تتجسس على رسائل ومكالمات المستخدمين

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock