جوجل

قوقل تساعدك على نطق الكلمات الأجنبية بشكل سليم

قد تعاني في بعض الأحيان من صعوبة في معرفة كيفية نطق الكلمات الأجنبية بشكل سليم خصوصا عندما يتعلق الأمر بكلمات شاذة و غريبة و غير مألوفة لديك، وتحاول قوقل مساعدة المستخدمين على تخطي هذا المشكل عن طريق توفير أدوات سواء من خلال تطبيق الترجمة أو من خلال الأداة الجديدة The Keyword.

نطق الكلمات الأجنبية بشكل سليم

إذا صادفت كلمة أجنبية في لغة تتقنها بشكل متوسط أو مبتدئ و تريد معرفة كيفية نطقها بشكل سليم، فربما قد تساعدك أداة قوقل الجديدة على معرفة النطق بشكل سريع و بسيط للغاية.

يتعلق الأمر بأداة The Keyword وهي عبارة عن سلسلة من الخدمات التي ستحاول Google تطويرها و تحسنيها مستقبلا بشكل تدريجي.

بداية نجد خدمة تسمح لك بمعرفة كيفية نطق الكلمات الأجنبية خصوصا الغريبة و الغير مألوفة منها، وذلك عن طريق كتابة عبارة مثل “How to pronounce anemone” لمعرقة كيفية نطلق كلمة anemone على سبيل المثال.

يمكنك الإختيار بين عدة لهجات من نفس اللغة، مثلا في اللغة الإنجليزية يمكنك الإختيار بين اللكنة الأمرييكية أو البريطانية أو الأسترالية و هكذا. بعدها تنقر على زر المكبر من أجل معرفة نطق الكلمة سماعيا كما يظهر لك التقطيع و التجزيء الهجائي للكلمة، اضافة إلى إمكانية احتيار اظهار كيفية تحريك الأسنان و اللسان من أجل نطق الكلمة.

اضافة إلى كل هذا يمكنك أن تقوم بنطق الكلمة عن طريق استخدام الميكرفون و سوف يقوم محرك بحث قوقل بتقييم مدى سلامة النطق و تصحيح الأخطاء (ميزة قيد التجريب حاليا).

وتجدر الإشارة إلى أن قوقل بدأت بتفوير شرح المفردات باللغات الأجنبية كنوع من المعاجم، ويدخل هذا ضمن تحسين نتائج البحث التفاعلية والتي تمنح للمستخدم المعلومة التي يبحث عنها مباشرة في محرك البحث دون الحاجة إلى الإستعانة بمواقع على الإنترنت.

اقرأ أيضا

خدمة بث الألعاب قوقل ستيديا : المستخدمون يواجهون مشاكل تقنية

وداعا خدمة Cloud Print : قوقل تقرر اغلاق خدمة الطباعة السحابية

افضل مواقع الترجمة على الإطلاق

إليك خمسة برامج الترجمة الأكثر شهرة وتداولا

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock