أخبار

قوانين صارمة جديدة في بريطانيا لولوج المواقع الإباحية مع اثبات الهوية

بدأت بيرطانيا مؤخرا في سن سلسلة من القوانين الصارمة، لتقنين سوق المواد الاباحية في البلاد، وصلت إلى حتى الزام شركات الاتصالات في البلاد بوضع نظام فلترة الية على شبكاتها.

1515780258_adultswine_story

AgeID : قانون اثبات الهوية لتصفح الخلاعة !!!

اليوم ينضاف قانون جديد، ليلزم جميع المواقع الإباحية بمنع أي شخص يحاول دخول هذه المواقع إلا في حالة اثبات هويته، فقد أكدت شركة MindGeek المالكة لأغلب المواقع الإباحية على الإنترنت على أنها ملزمة بقوة القانون الجديد باضافة نظام لاثبات الهوية لكل زوارها من بريطانيا و سمي هذا النظام بـ AgeID، صممه المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام و هي مؤسسة رسمية تابعة الحكومة البريطانية.

كل موقع ثبت أنه لم يحترم هذا النظام الجديد لتحديد الهوية سيتم تغريمه بمبلغ 250 ألف جنيه استرليني،

و يجب على الزائر لهذه المواقع اثبات هويته مرة واحدة فقط، بعدها يمكنه استعمال معلومات التسجيل الدخول نفسها  التي تم التحقق منها بواسطة AgeID لدخول أي موقع اباحي أخر.

و سيكون تسجيل الدخول الزاميا و ليس اختياريا لدخول المواقع المخلة بالأداب في بريطانيا من الان و صاعدا.

و سيأتي هذا القانون مع سلسلة جديدة من التنظيمات هي محل نقاش حاليا في البرلمان البريطاني، و ينتظر أن تتم المصادفة على كل هذه القوانين الجديدة في 18 من أبريل القادم.

الحكومة البريطانية تؤكد أن هدفها هو حماية الأطفال القاصرين من الاستغلال الجنسي، و من الدخول إلى هذه المواقع الإباحية دون السن القانوني، و أنها لن تقوم بجمع أي معلومات حساسة عن أي فرد.

برنامج AgeID سيقوم بالتحقق من هويتك سواء بمسح جواز سفرك أو رخصة القيادة أو بطاقة مصرفية.

و بدأت عدة أطراف برفع دعاوي قضائية على الحكومة البريطانية بسبب انتهاك الحياة الشخصية للأفراد بطلب التحقق من هوياتهم عند دخول مواقع معينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock