أخبارجوجلشبكات إجتماعية

قوانين يوتيوب :حذف 1.6 قناة و58 مليون فيديو و224 مليون تعليق خلال الربع الثالث من 2018

لا زالت يوتيوب متعهدة بجعل منصتها الأشهر للفيديوهات خالية من المحتوى الغير الملائم و المضلل، في تقرير جديد أصدرته الشركة قامت في الربع الثالث من هذه السنة بحذف أكثر من 1.6 مليون قناة و58 مليون فيديو مخالف و حوالي 224 مليون تعليق غير ملائم و لا يحترم قوانين يوتيوب.

يوتيوب

حذف فيديوهات يوتيوب

أوضحت جوجل المالكة للموقع الأشهر لمشاهدة الفيديوهات بأنها قد حسنت بشكل كبير برمجياتها و ذلك بالاستعانة بالذكاء الإصطناعي و بتقنيات التعلم العميق من أجل تحديد الفيديوهات المخالفة بالإضافة إلى المستخدمين الأوفياء الذين يقومون بالتبليغ بشكل يومي عن الفيديوهات المخالفة لسياسات و قوانين يوتيوب للنشر.

و أكدت بأن يوتيوب لن تتساهل مع أي ناشر يخالف قوانين النشر في موقعها، و الملايين من الفيديوهات و القنوات و التعليقات سيتم حذفها بمجرد التأكد من وجود انتهاكات لسياسات يوتيوب للنشر.

يوتيوب أكدت بأن أي قناة على يوتيوب تُراكم 3 مخالفات متتالية في غضون 90 يوم أو مخالفة واحدة من الدرجة الأولى أي مخالفة واضحة و متعمدة لسياسات يوتيوب سيتم حذفها.

حصيلة يوتيوب في الربع الثالث 2018

حصيلة الربع الثالث من سنة 2018 هو : اغلاق و حذف 1.6 مليون قناة و58 مليون فيديو : أغلب هذه المخالفات تتلق بالسبام و المحتوى المضلل و الإحتيال.

أنواع الفيديوهات المخالفة في يوتيوب
أنواع الفيديوهات المخالفة في يوتيوب

في شهر سبتمبر/أيلول فقط تم تحديد 6.3 مليون فيديو مخالف بواسطة خوارزميات و اليات يوتيوب لتحديد الفيوديهات المخالفة، بمجرد ما يتم |يجاد فيديو مخالف يتم إرساله فورا إلى أحد موظفي يوتيوب لكي يؤكد عملية الحذف. 74.5% من هذه الفيديوهات لم تحصل على مشاهدة واحدة و ذلك بفضل هذه الخوارزميات الذكية.

بالنسبة لبقية الفيديوهات فيتم ذلك عن طريق التبليغ بفضل مشرفي يوتيوب أو مستخدمين عاديين أو منظمات و شركات و مالكي حقوق.

بالنسبة للتعليقات فقد تم حذف 224 مليون تعليق مسيء، 99,5% منها تم حذفها بشكل آلي بفضل نظام التنبيه الآلي للمحتوى المخالف في موقع يوتيوب و البقية بفضل التبليغ اليدوي من طرف المستخدمين.

و صرحت يوتيوب بانها رفعت من عدد المشرفين في موقعها، فقط هذه السنة تم توظيف مئة ألف مشرف جديد، رغم وجود كل هذه الإمكانيات : نظام آلي فائق الذكاء و الآلاف من المشرفين لكن يبقى من الصعب جدا مراقبة ما يتم رفعه على يوتيوب، لأنه و في كل ساعة يتم رفع 300 ساعة من الفيديوهات و هذا الرقم ضخم للغاية.

اقرأ أيضا

طفل في السابعة من عمره  يربح 22 مليون دولار سنويًا من اليوتيوب

إليك الفيديوهات الأكثر مشاهدة على يوتيوب YouTube في 2018

طريقة جديدة لتصفح الفيديوهات على تطبيق اليوتيوب عل الأندرويد

كيفية تشغيل اليوتيوب في الخلفية على نظام اندرويد

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

website-notifications

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock