جوجلحصريات و شروحات

جوجل كروم: كيفية قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت

يتيح لك متصفح جوجل كروم حفظ صفحات الويب على جهازك المحمول للعرض دون اتصال بالإنترنت. نقدم لك الطريقة على  نظامي التشغيل Android و iOS التي تُمَكِّنُك من قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت

أعلنت Google أن متصفح كروم Chrome بنظام أندرويد Android يتيح قراءة المحتوى بدون اتصال بالأنترنت. ما زال بإمكانك حفظ صفحات الويب الخاصة بك بسهولة على جهازك المحمول. ويمكنك استشارتها متى تريد حتى لو لم يكن لديك اتصال بالإنترنت. إليك طريقة قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت :

قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت على الأندرويد Android


شغّل متصفح جوجل كروم وانتقل إلى صفحة الويب التي تهمك. لحفظها ، انقر فوق رمز القائمة (ثلاثة نقاط رأسية صغيرة) وحدد رمز التنزيل من أعلى القائمة.

قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت
قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت على الأندرويد

بعد ذلك سيطالبك كروم بالوصول إلى مساحة التخزين. ثم يتم تحميل الصفحة.


لقراءتها دون اتصال بالإنترنت ، انقر على رمز القائمة الرئيسية ، ثم انقر على التنزيلات. تظهر الصفحات المحفوظة. اضغط على الصفحة التي ترغب في قراءتها. سيكون لديك فقط إمكانية الوصول إلى الصفحة المحفوظة ومن الواضح أنه لن يكون بإمكانك التصفح من خلال النقر على الروابط التي تتضمنها الصفحة المحفوظة.

قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت
قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت بالنقر على النتزيلات

لحذف صفحة محفوظة ، انتقل إلى تنزيلات كروم كما هو موضح أسفله. انقر على رمز النقاط الثلاث الصغيرة الموجود بجوار الصفحة ، ثم انقرعلى حذف. يمكنك أيضًا النقر مطولا على اسم الصفحة والنقر على رمز سلة المهملات.

قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت

قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت على iOS


لحفظ صفحة ويب في كروم بنظام iOS ، انقر على رمز النقاط الثلاث وانقر على رمز المشاركة. ثم انقر على ” Read later”بالفرنسية تجد Lire plus tard كما في الصورة أسفله

قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت
قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت على نظام IOS

هل تريد قراءة الصفحة التي حفظتها؟ انقر على رمز النقاط الثلاث الصغيرة في كروم ، ثم انقر على قائمة القراءة” Liste de lecture ” في الاخير اضغط على الصفحة التي تهمك في القائمة.

قراءة صفحات الويب دون اتصال بالإنترنت

وإذا كنت تريد حذف صفحة محفوظة ، فانقر على تحرير في أسفل قائمة القراءة” Liste de lecture”. حدد الصفحة المعنية وانقر على حذف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق