أنظمة التشغيل

قائمة ابدأ جديدة على الويندوز 10 بتصميم بسيط وجذاب

نشرنا منذ فترة على حساباتنا الإجتماعية تسريبات تتحدث عن استعداد مايكروسوفت لتقديم قائمة ابدأ جديدة على الويندوز 10 بتصميم مختلف قليلا عن الحالي، وهذا ما أكدّته مايكروسوفت وبكل رسمي بكشفها عن التصميم الجديد كما سوف يتضمن التحديث القادم بعض التغييرات الأخرى.

قائمة ابدأ بتصميم بسيط و عملي

قائمة ابدأ جديدة على الويندوز 10
قائمة ابدأ جديدة على الويندوز 10

تأتي قائمة ابدأ الجديدة بتصميم أنيق وبسيط مع توحيد لغة التصميم والألوان واضافة المزيد من الشفافية إلى الخلفية، وصراحة لم يختلف كثيرا عن التصميم الحالي، لكن ركّزت شركة مايكروسفت على البساطة مع التقليل من الإزدحام و تشتت نظر المستخدم. وسيتم التقليل من الأيقونات الحيّة Live Tiles التي تنشر تحديثات بالجديد على شكل أنيمشين متحرك.

في المقابل عرفت قائمة Alt-Tab تغييرات كبيرة بحيث ستظهر ضمن القائمة جميع المواقع التي فتحتها حاليا على متصفح مايكروسوفت ايدج (انظر الصورة أسفله) وإن لم يعجبك هذا فيمكنك الرجوع إلى الشكل القديم من Alt-Tab.

من بين التغييرات الجديدة التي سوف يأتي بها التحديث الجديد لواجهة ويندوز 10 نجد اضافة زر x في أعلى التنبيهات التي تتوصل بها على النظام، بحيث يمكنك غلق التنبيه مباشرة بعد وروده دون الحاجة إلى الدخول إلى المركز.

كما لم يعد بإمكانك الدخول إلى لوحة التحكم Control Panel انطلاقا من تطبيق الإعدادت Settings كما في السابق بحيث أن جميع الروابط التي كانت تؤدي في السابق إلى لوحة التحكم سيتم تغييرها لإظهار صفحة “حول About” الخاصة بتطبيق الإعدادت نفسه.

مايكروسوفت تسعى للتخلص من لوحة التحكم

إن لاحظت فلازال هناك بعض التخبط في نظام ويندوز 10 بعض الإعدادت تجدها في لوحة التحكم  Control Panel وتجدها كذلك في تطبيق الإعدادات Settings، وهذا الأخير للأسف لا يتوفر على جميع الخيارات لذلك تكون مضطرا إلى استخدام لوحة التحكم بشكل مستمر.

لكن هذا الأمر سيختفي بشكل تدريجي في محاولة من مايكروسوفت للتخلص من لوحة التحكم التي رافقتنا لسنوات و سيتم دمج المزيد من خيارات التحكم في النظام ضمن تطبيق الإعدادت.

ما رأيك في قائمة ابدأ جديدة على الويندوز 10 ؟ شاركنا رأيك عن طريق صندوق التعليقات أسفله

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك