أخبارشبكات إجتماعية

فيس بوك بدون إعلانات : النسخة ستكون غير مجانية

بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا Cambridge Analytica ، يفكر الفيس بوك في نماذج أعمال اقتصادية بديلة. ولهذا أطلقت الشبكة الاجتماعية دراسة حول إنشاء نسخة للاشتراك مقابل تصفح فيس بوك بدون إعلانات .

فيس بوك  بدون إعلانات

هل ستكون على استعداد لدفع كل شهر خدمات فيس بوك  بدون إعلانات ؟ هذا هو السؤال الذي تطرحه الشبكة الاجتماعية في هذه اللحظة. حسب  Bloomberg ، إن شركة Mark Zuckerberg أطلقت دراسة سوقية لمعرفة  ردود أفعال المستخدمين حول إطلاق فيس بوك بدون إعلانات في نسخة مدفوعة.

والسؤال المطروح لدى الفايس بوك ليس هو معرفة المستخدمون الذين يرغبون في الدفع أم لا، بل  في عدد الأشخاص غير المسجلين على الشبكة الاجتماعية، وعادة ما يكون ذلك بسبب انعدام الثقة، واستغلال بياناتهم.

ماذا بعد كامبريدج أناليتيكا Cambridge Analytica


قبل سنة من الآن، لم يكن من المنطق أن تتخيل فيسبوك تبحث عن نموذجها الاقتصادي. في سنة 2017، حققت الشبكة الاجتماعية مبيعات بقيمة 41 مليار دولار، منها 40 مليار دولار من الإعلانات المستهدفة. نظام مثالي لأنه يناسب أكثر من 2 مليار مستخدم للخدمة.

في الأشهر الأخيرة، وجدت أكبر الشبكات الاجتماعية نفسها (الفايس بوك) في حالة اضطراب بعدما أن تم استغلال بيانات 87 مليون مستخدم من طرف شركة تحليل البيانات، خاصة في خدمة حملة دونالد ترامب.فيس بوك  بدون إعلانات

مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg دافع عن شركته أمام مجلس الشيوخ والكونجرس الأمريكي، ولكن قد مر بأزمة ثقة غير مسبوقة.

فيس بوك بدون إعلانات : عرض مدفوع لردع المنتقدين


في ظل مواجهة هذه الفضيحة، قام فيس بوك بالفعل ببعض التعديلات: تعديل الخوارزمية، وإزالة بعض الوظائف المثيرة للجدل، وإمكانية حذف السجلات الزمنيةHistory … ما كنت تعتقده خيال قبل عام أصبح حقيقة.

مع إصدار فيس بوك بدون إعلانات وبدون متابعة في نسخة غير مجانية، فإن الشبكة الاجتماعية تقدم إجابة لأولئك الذين يشعرون بالقلق تجاه عدم توفير البديل.

أمام مجلس الشيوخ، وعد زوكربيرج Zuckerberg بأنه “سيكون هناك إصدار مجاني من الفايس بوك باستمرار ، تاركًا باب الاشتراك مفتوحًا في حالة الاستفادة من خدمات فيس بوك بدون إعلانات .

فيس بوك  بدون إعلانات

وعندما سألها المستثمرون أثناء عرض النتائج المالية الأخيرة للمجموعة، قالت شيريل ساندبرج Sheryl Sandberg ، المديرة التنفيذية للفيسبوك: “لقد فكرنا في العديد من أشكال النماذج الاقتصادية الأخرى، بما في ذلك الاشتراكات، وسنستمر دائمًا في أخذ كل شيء بعين الاعتبار.” ونظراً لأهمية تغيير اي استراتيجية، لا شك أن الفيس بوك  سيأخذ كامل وقته قبل اتخاذ اي قرار.


روابط ذات صلة

كيفية العثور على التطبيقات التي تستخدم بياناتك على الفايس بوك Facebook

هذا ما يجب عليك القيام به إذا ما تم اختراق حسابك على الفايس بوك

الفيسبوك لايت Facebook lite على الأرجح هو الحل الأمثل لمشكلة الفيسبوك

فيسبوك لديها باب خلفي لكل حساب و لا يمكن معرفة هل تم استخدامه أم لا

مؤسس الواتساب يغادر شركة فيسبوك بسبب انتهاك الخصوصية

أنقذ بطارية هاتفك من النفاذ بسرعة بحذف تطبيق الفيس بوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق