أخبارشبكات إجتماعية

فيسبوك يشتري جيفي Giphy ،أكبر مكتبة للصور المتحركة، الآن ستعشق الانستقرام أكثر

قررت شركة Mark Zuckerberg شراء  Giphy مقابل 400 مليون دولار ، وهي خدمة مشهورة للغاية على الانترنيت والتي تجعل من الممكن استضافة ودمج ملفات GIF في المنشورات. لا يعني استحواذ الفيسبوك على موقع جيفي Giphy سيكون متاحًا حصريًا على  Facebook، لقد أوضح عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أن الناس سيظلون قادرين على تحميل ملفات GIF.

فيسبوك يشتري جيفي Giphy  مقابل 400 مليون دولار


جيفي Giphy ليس فقط مجموعة من ملفات GIF ، ولكنه يقدم أيضًا أدوات مختلفة لإنشاء ملفات GIF ومشاركتها وإعادة دمجها.

يبدو أن الفيسبوك قامت بعملية الشراء هاته  لسبب محدد للغاية وهو: دمج الخدمة في  منصتها المشهورة  مع تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات الانستقرام Instagram .

لم يكن Facebook غريبًا عن هذه المنصة ، نظرًا لأنه كان يدمجها بشكل مثالي في تطبيقات مثل Facebook و WhatsApp و Messenger  لعدة سنوات ، ومع ذلك ، مع شراء الخدمة ، فإن الشركة لديها خطط جديدة لـ  Giphy.

كما ذكرنا ، سينضم فريق Giphy إلى Instagram لتسهيل إرسال ملفات GIF في التطبيق وأيضًا حتى يتمكنوا من استخدامها بشكل أفضل في Instagram Stories . على الأقل هذا هو السبب الرئيسي الذي دفع شركة الفيسبوك لشراء Giphy.

هل ستبقى المنصات المتنافسة بدون ملفات GIF؟


من ناحية أخرى ، ماذا عن الخدمات المتنافسة، هل لا يزال بإمكانهم دمج الرسوم المتحركة Giphy على Twitter و Snapchat Reddit و Pinterest وغيرها؟ طمأن Vishal Shah ، نائب رئيس Instagram ، حوالي 700 مليون مستخدم يوميًا: “سيظل بإمكان الأشخاص تنزيل ملفات GIF. سيستمر مطورو وشركاء واجهة برمجة التطبيقات API في الحصول على نفس الوصول إلى واجهات برمجة تطبيقات Giphy.  وسيظل مجتمع جيفي Giphy الإبداعي قادرًا على إنشاء محتوى رائع “.

هذا يعني أن جميع التطبيقات التي تتنافس مع بعض خدمات Facebook والتي تستخدم Giphy ستكون قادرة على الاستمرار في استخدام واجهة برمجة التطبيقات دون مشكلة كبيرة ، على الرغم من أننا قد نرى وظائف جديدة في المستقبل حصرية لمنتجات Facebook ، أو ربما ستكون هناك وظيفة أفضل  تكاملا بين Giphy و WhatsApp و Messenger و Facebook و Instagram.

إنها ليست المنصة الوحيدة التي اكتسبها Facebook. في عام 2012 ، اشترى فيسبوك منصة Instagram مقابل 1 مليار دولار. بعد 6 سنوات ، قدرت الخدمة بأكثر من 100 مليار دولار. في عام 2014 ، استحوذت على منصة للألعاب الالكترونية للواقع الافتراضي Oculus مقابل 2 مليار دولار. وفي العام نفسه ، تم شراء WhatsApp بدوره مقابل مبلغ قدره 19 مليار دولار. المبلغ الذي استثمره فيسبوك للحصول على جيفي Giphy ليس كبيرا بالمقارنة مع الخدمات الأخرى التي ضمها؟

تاريخ تطور موقع جيفي Giphy


فيما يلي خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها عن جيفي Giphy:

1.  تم إطلاقه كمحرك بحث عن GIF  : تم تأسيس Giphy بواسطة Alex Chung و Jace Coke في فبراير 2013 كموقع ويب يهدف إلى العمل كمحرك بحث عن ملفات GIF .

وفقًا لـ Chung، اجتذبت المنصة حوالي مليون مستخدم خلال الأسبوع الأول من تشغيلها.

2. التكامل مع Facebook و Twitter : بعد وقت قصير من إطلاقه، توسع Giphy خارج محرك البحث، في أغسطس 2013، بدأت الخدمة تسمح للمستخدمين بنشر التضمين ومشاركة ملفات GIF على الفيسبوك .

في العام نفسه، بدأ Giphy في التكامل مع Twitter لتمكين المستخدمين من نشر ملفات GIF على موقع المدونات الصغيرة فقط من خلال مشاركة عنوان URL GIF .

3ـ   Giphy و Facebook Messenger :في مارس 2015، استحوذ جيفي Giphy على Nutmeg  خدمة مراسلة بتنسيق GIF، أطلقت تطبيق Giphy + Messenger الذي تم دمجه مباشرة مع  Facebook Messenger .

Giphy Cam لإنشاء ملفات GIF : بعد فترة وجيزة من إطلاق تطبيقه الأول على الإطلاق، أطلق Giphy تطبيقه الثاني في أغسطس 2015، وقد سمح التطبيق الجديد، المعروف باسم “Giphy Cam”، للمستخدمين بإنشاء ملفات GIF ومشاركتها على شبكة اجتماعية.

5. يأتي نصف عدد الزيارات من Giphy من Facebook: منذ البداية، بدأ Giphy في التكامل مع Facebook واليوم يأتي نصف عدد زيارات المنصة من عائلة تطبيقات فيسبوك، والتي 50% منها من انستجرام وحده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك