أخبارشبكات إجتماعية

فيسبوك تشارك بياناتك الشخصية مع 60 شركة أخرى منها صينية

يبدو بأن مشاكل فيسبوك Facebook المتعلقة بانتهاك خصوصية مستخدميها لا تنتهي، فبعد فضيحة كامبردج أناليتيكا، ثم اكتشاف وجود باب خلفي يمكن للحكومات استغلاله في أي وقت لولوج حسابك، لنكتشف اليوم بأن فيسبوك تقوم بمشارك بياناتك الخاصة مع شركات طرف ثالث مختلفة، منها الشركات الصينية مثل هواوي و لينوفو غيرها.

Facebook

60 مصنع يمكنه ولوج بياناتك على الفيسبوك

كشفت صحيفة نيويرك تايمز في تقرير جديد، بأن شركة فيسبوك و بشكل متعمد و باتفاق مسبق، تقوم بمشاركة بياناتك الشخصية و بيانات الأصدقاء المتواجدين معك في الحساب مع عدة شركات أخرى،و يتعلق الأمر هنا بـ60 مصنع للهواتف الذكية.

مشاركة بياناتك من طرف الفيسبوك خاصية وليست انتهاك !!!

بعد اكتشاف الأمر قام السيناتور الأمريكي Mark Warner بتوجيه مذكر استفسار إلى فيسبوك حول وجود شركات صينية ضمن 60 شركة التي تشارك معها هذه البيانات.

رد شركة فيسبوك كان بالإيجاب، ففيسبوك تقوم بمنح هذه الشركات ميزة الاطلاع على المعلومات الشخصية للمستخدمين و من بينها عدة شركات صينية Huawei, Lenovo, OPPO و TCL.

شركة فيسبوك شرحت بأن هذا الأمر روتيني في الشركة و تعتبره بأنه ميزة في موقعها و ليست انتهاكا لخصوصية المستخدمين.

هذا الأمر سيفاقم بالنأكيد مشاكل Facebook مع الحكومة الأمريكية، خصوصا بأن البلاد تعرف صراعا في الخفاء مع الشركات الصينية، تتهم فيه أمريكا هذه الشركات بالتجسس على مواطنيها. ليتم بذلك منع شركات مثل ZTE من بيع هواتها في أمريكا، و منع الجيش الأمريكي جنوده من شراء هواتف هواوي الصينية.

فيسبوك تشارك بيانات المستخدمين دون إذن منهم

تكمن مشاكل فيسبوك الحقيقية في أنها تقوم بمشاركة بيانات المستخدمين دون أي علم من طرفهم، حتى انها تسمح لموظفيها بولوج حسابك بكل سهولة فيسبوك لديها باب خلفي لكل حساب و لا يمكن معرفة هل تم استخدامه أم لا.

تقوم حاليا لجنة التجارة الفيدرالية في أمريكا بإجراء تحقيق معمق مع شركة فيسبوك، حول تجاوزاتها المستمرة و الخطيرة فيما يخص انتهاك خصوصية المستخدمين (بطبيعة الحال لحماية بيانات مواطنيهم و معلوماتهم الحساسة ).

و تعتقد اللجنة بأن فيسبوك انتهكت اتفاق وقع سنة 2011 تلتزم بموجبه فيسبوك بعدم مشاركة بيانات مستخدميها مع أطراف ثالثة دون موافقة المستخدم نفسه على هذا الأمر.

اقرأ أيضا :

أبل تواجه فيسبوك و المعلنين : لا مزيد من تعقب المستخدمين

مؤسس الواتساب يغادر شركة فيسبوك بسبب انتهاك الخصوصية

فيسبوك لديها باب خلفي لكل حساب و لا يمكن معرفة هل تم استخدامه أم لا

هذا ما يجب عليك القيام به إذا ما تم اختراق حسابك على الفايس بوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق