أبلأخبار

فيديو : سرقة منتجات بقيمة 27 ألف دولار من متجر أبل في كاليفورنيا

يبدو أن استهداف متاجر Apple من طرف اللصوص أصبح عادة و ليس مجرد أحداث منفصلة، خصوصا أن التقارير الأخيرة تؤكد أن امتلاك هاتف ايفون أو لوحة أيباد أو أي منتوج بعلامة التفاحة الخاصة بأبل يعتبر من مؤشرات الثراء، و تشاهدون في هذا المقال فيديو لسرقة منتجات خاصة بشركة أبل من أحد متاجرها بولاية كاليفرونيا.

apple-store

سرقة منتجات أبل بقيمة 27 ألف دولار

يتعلق الأمر بسرقة متجر أبل في مدينة Fresno في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في السابع من هذا الشهر، المتجر يتواجد في شارع يعرف حركة دؤوبة نظرا لتواجد محلات ومولات الموضة والأزياء فيه.

التحقيق في سرقة منتجات بقيمة 27 ألف دولار لا زال مفتوحا، و الشرطة قامت بتوزيع فيديو يظهر عملية السرقة أملا في مساعدتها للتعرف على أفراد هذه العصابة.

الفيديو يظهر 4 أشخاص يدخلون متجر أبل و يقومون بسرعة خارقة بسرقة حواسيب MacBooks و أجهزة iPods و هواتف iPhones و لوحات iPads.

لم تحدث أي إصابات أو مواجهات بين اللصوص و المتواجدين في المتجر، لأن السرقة بأكملها تمت في غضون 30 ثانية و بسب سياسة الأمل التي تمنع تدخل موظفيها في مواجهة اللصوص أثناء عملية السطو على أحد متاجرها.

شرطة مدينة Fresno تقدم مكافآت مالية لكل من يقدم معلومات تؤدي بالتعرف إلى هؤلاء اللصوص، فحسب الشرطة هذه السرقة ليست عشوائية بل منظمة و مرتبطة بسرقة متجر أبل أخر منذ أسابيع قليلة فقط في مدينة  San Luis Obispo في نفس الولاية.

لكن يبدو غريبا استهداف هذه المنتجات التي تعتبر كنماذج للعرض وليس للبيع، لأن أبل تقوم بتزويد و دمج هذه المنتجات بتقنية و نظام أمان يقوم بإطلاق انذار مستمر و بعدها بتعطيل عمل هذه المنتجات أوتوماتيكيا بمجرد ما تكون خارج نطاق واي فاي متجر أبل، يعني بانك لن تستطيع استعمال هذه المنتجات مستقبلا.

يسهل جدا سرقة منتجات متاجر أبل المخصصة للعرض، لأنه يتم ربطها بكابل سهل القطع أو النزع، كما أن Apple تمنع على موظفيها مواجهة أي عملية سرقة أو التدخل فيها. حتى و إن كانت عملية السرقة لا يتخللها تهديد أو السارق ليس بشخص خطير أو مسلح، و هذا ما يتضح من خلال الفيديو فموظفي المتجر لم يتدخلوا أبدا إلى أن غادر اللصوص المتجر.

هذه السياسة الخاصة بمتاجر أبل تساهم بالتأكيد في جعل الموظفين و الزبناء أمنين من عواقب أي مواجهة بين اللصوص و  المتواجدين داخل المتجر خلال عملية السرقة.

فيديو لسرقة متجر أبل

اقرأ أيضا

و أخيرا أبل تتيح تجربة جميع التطبيقات المدفوعة على الاب ستور

أبل تواجه فيسبوك و المعلنين : لا مزيد من تعقب المستخدمين

أبل تنتصر : سامسونج ملزمة بأداء 539 مليون دولار كتعويض

أكبر سرقة بيتكوين إلى حدود اليوم :600 سيرفر لتعدين البيتكوين في يد اللصوص

بفضل تحديثات تطبيق Find My Device يمكنك العثور على هاتفك المفقود والسارق

61 مليار : أبل تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من 2018

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية لا تنسى الإشتراك في نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: الاشتراك في القائمة البريدية لنبضات تقنية.

ولا تنسى الاشتراك في أهم ميزة و هي تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

website-notifications

لا تنسى متابعتنا على : Facebook و Twitter و Instagram و Youtube

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على انستقرام حسابنا على يوتيوب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock