أخبارألعاب

فورتنايت تربح القضية ضد مالك رقصة كارلتون

قام العديد من مصممي الرقصات برفع دعاوى قضائية ضد شركة ابيك قيمز يتهمون فيها هذه الأخيرة بسرقة رقصاتهم و إدماجها مع شخصيات لعبة فورتنايت دون طلب إذن مسبق منهم أو دفع حقوق الملكية مقابل استخدامها، و يبدو بأن مكتب حقوق النشر والملكية الأمريكي يرفض تعريف هذا النوع من الرقصات بأنها ملكية لأي شخص لأنها مجرد حركات قصيرة و ليست برقصة كاملة.

رقصة كارلتون

رقصة كارلتون على فورتنايت

موجة الاتهامات ضد شركة Epic Gqmes بدأت مع مغني الراب  2 Milly و رقصته Milly Rock، ثم تلتها عدة قضايا مثل BlocBoy JB ثم  Orange Shirt و  Backpack و غيرهم.

الكل يريد حصة من أرباح شركة ابيك قيمز الخيالية، و الراقص ألفونسو ريبيرو واحد منهم، و الذي اتهم شركة Epic Games بسرقة رقصته Carlton Dance والتي اداها لأول مرة في البرنامج التلفزيوني The Fresh Prince of Bel-Air.

ولا يوجد أي ريب بأن ابيك قيمز قامت بمحاكاة الرقصة على لعبتها فورتنايت (كما ستشاهدون في الفيديو أسفله)، و لكن تلاعبت الشركة بإسم الرقصة لتعطيها اسم Fresh.

لكن مكتب حقوق النشر و الملكية الأمريكي أكد عدم وجود أي وثيقة تثبت ملكية الرقصة بإسم ألفونسو ريبيرو، و لم يقم بوضع طلب مسبق لتسجيل حركات الرقصة بإسمه، و يمكنكم الإطلاع على الرد الكامل للمكتب عن طريق قراءة الوثيقة الرسمية التالية : انقر هنا.

فيديو رقصة كارلتون على فورتنيات

و بعد فوز فورتنايت في قضيتها ضد مصمم رقصة Carlton Dance، أسرع الكثير من مصممي الرقصات في البدء بإنهاء إجراءات تسجيل رقصاتهم لدى مكتب البراءات الأمريكي، لأنها الطريقة الوحيدة التي سوف تضمن لهم ربح القضية.

لكن رغم كل هذا، فإن مكتب حقوق النشر و الملكية الأمريكي أكد بأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تسجيل رقصة تتكون من بضع الحركات القصيرة على أنها ملكية لشخص ما.

شركة Epic Games تتحجج بهذه الذريعة من أجل المطالبة بإسقاط جميع الدعاوي القضائية، و تؤكد بأن هذه الرقصات عبارة عن حركات قصيرة جدا، لا تدخل ضمن حقوق الملكية حسب تعريف المكتب الأمريكي لحقوق النشر و الملكية.

أما فيما يخص ألفونسو ريبيرو فمحامو شركة Epic Games وجدوا ثغرات أخرى في هذه القضية، الرقصة في حالة افتراض امتلاكها من رطف شخص ما فوسف تملكها قناة NBC لأن الرقصة تم عرضها ضمن برنامج تنتجه الشركة.

ثانيا، في لعبة فروتنايت توجد اختلافات في الحركات مقارنة برقصة ألفونسو ريبيرو لذلك لا يمكن أن يزعم بانها نفس الرقصة.

و ابقوا على إطلاع دائما بجديد موقعنا لتعرفوا مسار هذه القضايا التي تجمع بين مصممي الرقصات و شركة ابيك قيمز، و التي سوف يتضح الطرف الفائز فيها بشكل كامل خلال الأسابيع القادمة.

اقرأ أيضا

لعبة Apex Legends التهديد الحقيقي للعبة فورتنايت : أكثر من 25 مليون لاعب في أول أسبوع

لعبة فورتنايت تحقق رقما قياسيا على iOS : أرباح فاقت 500 مليون دولار !

أفضل ألعاب ستيم لسنة 2018 : PUBG تنال لقب لعبة السنة

تحديث فورت نايت 7.30 يجلب أخيرا دعم أذرع التحكم عن طريق البلوتوث

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة