أخبار

يمكنك الآن فتح الواتساب عن طريق بصمات أصابع اليد على الآندرويد

سوف يكون بإمكان ملاك هواتف الآندرويد أخيرا فتح الواتساب عن طريق بصمات أصابع اليد وذلك خلال التحديث القادم لتطبيق التراسل الفوري والدردشة الأكثر شهرة. وتعتبر الميزة الجديدة جد مفيدة لمن يرغب في الحفاظ على خصوصيته على تطبيق WhatsApp.

فتح الواتساب عن طريق بصمات أصابع اليد

الميزة متوفرة حاليا على نسخة البيتا 2.19.221 وسوف توفر مستوى أعلى من الأمان خصوصا لمحبي الخصوصية، بمجرد تفعيلك للميزة من خلال الذهاب إلى Settings> Account > Privacy ثم النقر على تفعيل ميزة القفل عن طريق البصمات Fingerprint Lock.

كما أنه سيكون بإمكانك الإختيار بين مدة الإنتظار قبل قفل الواتساب عن طريق البصمات، يمكنك الإختبار بين قفل فوري أو بعد مرور دقيقة أو نصف ساعة. القفل الفوري يعني مباشرة بعد مغادرتك لتطبيق الواتساب ومحاولة فتحه من جديد سوف يُطلب منك في كل مرة استعمال البصمة لولوج التطبيق.

اضافة إلى هذا، بمجرد تفعيل ميزة فتح WhatsApp عن طريق البصمات سوف يظهر لك خيار اخفاء معلومات الرسائل في شريط التنبيهات على الهاتف، كما أنه سيتم اخفاء المعلومات من على الودجات. ولكن سيبقى بالإمكان الرد على المكالمات إن تلقيتها حتى لو كان القفل مفعلا. لأن الخاصية تمنع المتطفلين فقط من فتح التطبيق.

وتجدر للإشارة بأنه أصبحت الكثير من التطبيقات توفر ميزة القفل عن طريق بصمات الأصابع، لانتحدث فقط عن تطبيقات البنوك و الخدمات المالية بل أيضا تطبيق تتضمن بيانات شخصية تخصك، وهذا الأمر يعتبر أفضل من اللجوء إلى تطبيقات طرف ثالث  App Lock متخصصة في قفل أجزاء من الهاتف لأنها في بعض الأحيان لا تشتغل بشكل صحيح.

اقرأ أيضا

إنشاء فيديوهات Boomerang قصيرة قادمة إلى الواتساب

تحديث جديد للواتساب يتيح لك تحرير الصور بشكل أسرع

تطبيق واتساب للأعمال متوفرا أخيرا لهواتف الآيفون

الإعلانات على الواتساب ابتداء من السنة القادمة

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock